بعثات الدول العربية تزيّن افتتاح أولمبياد باريس 2024 من بينها السعودية والإمارات

بعثات الدول العربية تزيّن افتتاح أولمبياد باريس 2024 من بينها السعودية والإمارات

مصدر الصورة: حساب وزارة الرياضة mosgovsa@ على انستغرام

شهدنا بالأمس ظهور مميز لبعثات الدول العربية التي زيّنت افتتاح أولمبياد باريس 2024 ومن بينها السعودية والإمارات، في حدث لفت أنظار العالم.

ias

كانت لدول العربية بصمة مميزة خلال حفل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها الثالثة والثلاثين لعام 2024، والذي أقيم بالعاصمة الفرنسية يوم الجمعة 26 يوليو، وأليك أبرز اللقطات التي جمعناها لك للبعثات العربية المشاركة، وقبل ذلك يمكنك إلقاء نظرة على سيلين ديون في الأولمبياد 2024 : أيقونة الفن الراقي.

حدث رياضي تاريخي تُرفع فيه الأعلام العربية

على ضفاف نهر السين وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، قُدم العرض الافتتاحي المُبهر على مسافة امتدت لنحو 6 كيلومترات من جسر “أوستيرليتز” إلى جسر “يينا”، وبدأ الحفل بظهور أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان وهو يركض في أنحاء المدينة حاملًا الشعلة الأولمبية، وشارك بالعرض 6800 رياضي تواجدوا أمام أهم المعالم التاريخية في المدينة.

بفخر كبير تواجدت بعثات الدول العربية رافعة أعلامها، ممثلة حضاراتها وثقافاتها من خلال الأزياء التقليدية التي زينت عرض الافتتاح، حيث يشارك في هذه النسخة 22 دولة عربية من بين 206 دولة حول العالم، وبعدد رياضيين يبلغ 420 لاعب ولاعبة من 10500 رياضي مشاركين في الأولمبياد، سيتنافسون في 32 رياضة مختلفة.

مصدر الصورة: حساب esnxegypt@ على منصة X

لفتت الأنظار عدد من البعثات العربية المشاركة والتي كان من أهمها البعثة المصرية المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الأولمبياد، وذلك بواقع 148 لاعب ولاعبة في 22 رياضة.

بجمال الزي السعودي برزت البعثة السعودية مكتسية باللون الأبيض، وسط بعثات دول العالم المشاركة في هذا الحدث الرياضي الدولي، وتشارك المملكة بـ10 رياضيين في رياضات قفز الحواجز، والتايكوندو، والعاب القوى، والسباحة، من بينهن 3 لاعبات سعوديات مشاركات في أولمبياد باريس 2024، وتواجد لدعم بعثه المملكة كلًا من وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وسفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر.

كان للبعثة الإماراتية أيضًا حضورًا مميزًا خلال حفل الإفتتاح، حيث رُفع العلم الإماراتي على متن المركب الذي يحمل البعثة التي ارتدى فيها الرياضيين المشاركين الزي التقليدي الإماراتي، حيث تُشارك الإمارات للمرة الـ11 في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية في باريس، كما يضم الوفد 14 رياضيًا ورياضية.

إلى جانب هذه الدول الثلاثة تألق أيضًا وفد البعثة الفلسطينية بزيّ مستوحى من التراث الفلسطيني، والذي حظي باستقبال حافل من المشجعين والحضور، وذلك في لفته مميزة في ظل الأوضاع الراهنة والحرب على غزة.

يُشارك أيضًا من الدول العربية وفود بعثات كلًا من الدول التالية: العراق، سوريا، لبنان، الأردن، الكويت، البحرين، قطر، عُمان، اليمن، الجزائر، تونس، ليبيا، المغرب، السودان، الصومال، جيبوتي، موريتانيا، جزر القمر.

بالختام، يجدر الذكر أن هناك آمال عريضة على رياضيين هذه البعثات، للحصول على أكبر عدد ممكن من الميداليات لبلدانهم، والوصول لأبعد ترتيب ممكن، وتحقيق تمثيل مشرّف في هذا الحدث الرياضي العالمي.

تابعي في الختام إطلالات نجوم العالم في الحفل التمهيدي لافتتاح اولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية