بأمر ملكيّ تعيين الشيهانة العزاز رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

بأمر ملكيّ تعيين الشيهانة العزاز رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية

مصدر الصورة: حساب SaudiDecisions@

بأمر ملكي تم تعيين الشيهانة العزاز رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وذلك ضمن حزمة الأوامر الملكية والتعينات التي أصدرت يوم الأربعاء 15 مايو.

ias

أصدر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أمرًا بتعيين الأستاذة الشيهانة بنت صالح بن عبد الله العزاز المستشار بالديوان الملكي رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، حيث سبق ذلك تعيين الأميرة هيفاء بنت محمد و الشيهانة العزاز بمراتب ممتازة.

من هي الشيهانة العزاز؟

تعتبر الشيهانة العزاز مثالًا حيًا لنجاح المرأة السعودية في المناصب القيادية، وبجدارة نالت هذا التعيين الجديد الذي جعل أسمها يتصدر محركات البحث في المملكة، حيث سبق لها أن شغلت منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ 3 يوليو 2022 حتى 15 مايو 2024.

وهي سياسية سعودية، وأول محامية تحصل على ترخيص من مجلس الوزراء في مجلس نيويورك، وحصلت الشيهانه سابقًا على لقب “صانع الصفقة” في مجلة فاينانس الشهرية في بريطانيا عام 2016، وذلك فترة عملها كمديرة في إدارة الصفقات في صندوق الاستثمارات العامة في المملكة المتحدة، كما شغلت العديد من المناصب المهمة كالأمين العام في مجلس إدارة صندوق الاستثمار، ومنصب مدير العقود في صندوق الاستثمارات العامة في الرياض، كما تم اختيار الشيهانة العزاز ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط في العام 2020.

أخيرًا، وفي إطار الحديث عن التعينات المرموقة التي حازت عليها المرأة السعودية في الآونة الأخيرة تذكري السعودية مشاعل الشميمري تُعين مديرًا عامًا لمركز مستقبل الفضاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية