عندما تنظرين إلى أزياء إيلي صعب التي قدّمها في مجموعة ما قبل خريف 2018، تعتقدين للوهلة الأولى أنّك تنظرين إلى ما قدّمته لنا ماريا غرازيا كيوري في مجموعة ديور كروز 2018 التي عرضتها في كاليفورنيا.
ولكن، في الحقيقة إنّ ما قدّمه إيلي صعب يختلف كثيراً عن تصاميم ديور كروز 2018 أقلّه من حيث القصّات والأقمشة ولكنّ الأسلوب هو نفسه فأزياء إيلي صعب لما قبل خريف 2018 أتت لتحاكي الستايل الغربي أو الـ Western والسبب أنّ المصمّمين استوحيا المجموعة من المصدر أو المكان ذاته.
للدخول في تفاصيل ما رأيناه من تصاميم وقصّات في هذه المجموعة، نشير إلى أنّ الفساتين المنسدلة كانت هي المسيطرة كما أنّ الحزام كان الأكسسوار الأبرز الذي رافق معظم الإطلالات.
ولكن ما لفتنا في الفساتين تحديداً، أقمشتها ونقشاتها حيث رأينا الأقمشة المطبّعة أكان بالألوان المموّجة أو بالرسومات والأشكال الهندسيّة مسيطرة وهذه الأقمشة هي أصلاً من الرموز التي تدلّ على الأسلوب الغربي أو الـ Western.
أيضاً، لا يمكن أن نتكلّم عن أزياء موقّعة من إيلي صعب من دون أن يعني ذلك أنّ حديثنا سيتضمّن الدانتيل الذي قدّمه صعب في هذه المجموعة تحديداً بأسلوبٍ عصريّ إذ تمّ مزجه مع الرسومات المطبّعة وقد رأيناه أحياناً بقماش منسدل وأحياناً أخرى بقماشٍ منفوخ.
إلى جانب هذه الصيحات، لفتنا التركيز على السترات التي تنوّعت ما بين السترات الرسمية أو البلايزر والسترات الجلديّة وتلك التي تأتي بأسلوب القمصان أي مزيّنة مع جيوبٍ كبيرة ما يؤكّد أنّ مبدأ تنسيق السترات فوق الفساتين أو اعتماد القمصان مع التنانير الطويلة يعكس فعلاً أسلوب الـ Western.
أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على قطعة لفتتنا كثيراً ألا وهي تنورة الريش التي أتت تحديداً مزيّنة بدوائر من الريش بأسلوب الـ Pompom كما الفستان المزيّن بالمسامير Studs ما يوحي بعودة هذه الموضة التي غابت لثلاثة مواسم حتى الآن عن عالم الموضة.
إقرأي المزيد: غابات الأمازون تلهم إيلي صعب وإليها يأخذنا في مجموعته لصيف 2018