انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 بمشاركة 9 رياضيين سعوديين

انطلاق دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024 بمشاركة 9 رياضيين سعوديين

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية teamsaudi@

تنطلق اليوم 28 أغسطس دورة الألعاب البارلمبية في باريس 2024، وذلك بمشاركة 6 رياضيين سعوديين من البعثة السعودية.

ias

ستشهد ساحة الكونكورد في العاصمة الفرنسية افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الـ17، حيث ستستمر منافسات هذه الدورة حتى 8 سبتمبر المُقبل، وحول الأحداث الرياضية التي استضافتها باريس تابعي رياضيات عربيات ألهمن العالم في أولمبياد باريس 2024.

مشاركة نسائية سعودية

أعلنت اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في وقت سابق عن مشاركة أكبر بعثة من رياضيي المملكة من حيث العدد في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية في باريس، والتي تشمل 9 لاعبين ولاعبات في رياضات ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتايكوندو، وكرة الطاولة، والترويض.

سيتواجد اليوم في هذا الحدث كلًا من الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة، وعضو مجلس الإدارة أضواء العريفي، وثمّن رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز آل سعود هذه المشاركة التي تعد الأكبر في تاريخ المملكة من حيث عدد الرياضيين، وأكد أنها تأتي كثمرة لدعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للقطاع الرياضي، والإهتمام برياضة الأشخاص ذوي الاعاقة.

وسيمثل المملكة في ألعاب القوى البارالمبية كلًا من: عبد الرحمن القرشي (100م) و (400م) كراسي متحركة، وحسن دوشي (الوثب الطويل)، ونور الصناع (100م)، وسارة الجمعة (دفع الجلة)، وعلي النخلي في سباقي 100م و200م. ويتواجد عدنان سعيد في منافسات رفع الأثقال، واياد آل تريك في مسابقة التايكوندو، وغالية العنزي في كرة الطاولة، والفارس أحمد الشربتلي في الترويض.

لاعبة تنس الطاولة غالية العنزي

تعتبر لاعبة المنتخب السعودي لتنس الطاولة غالية العنزي أصغر لاعبة في هذه الرياضة في المملكة، وتمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات، فقد نالت لقب بطولة المملكة للسيدات البارالمبية، كما حققت أول ذهبية دولية في منافسات السيدات “زوجي كلاس 10”، إضافة إلى حصولها على لقب بطولة فرنسا الدولية في الزوجي وهذه أول ميدالية يحققها المنتخب السعودي.

لاعبة دفع الجلة سارة الجمعة

تمتلك اللاعبة سارة الجمعة رصيد حافل بالإنجازات أيضًا فهي أول سعودية تشارك في دورة الألعاب البارالمبية في رياضة دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، كما أنها حاصلة على الميداليتين الفضية والذهبية في بطولة غرب آسيا 2023، إضافة إلى تحقيقها للميدالية البرونزية في منافسات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الإعاقة عام 2019.

وحول الحديث عن الرياضة لكِ أن تتابعي 5 عربيات تميّزن برياضات القتال والدفاع عن النفس في أولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية