انطلاقة حافلة لـ أسبوع الموضة في نيويورك قبل الموعد الرسمي: أجواء ملهمة وتصاميم مبتكرة

بداية حافلة من أسبوع الموضة في نيويورك صيف 2025- الصورة من انستغرام علامة csiriano الرسمية

بداية حافلة من أسبوع الموضة في نيويورك صيف 2025- الصورة من انستغرام علامة csiriano الرسمية

انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك 2024 بشكل مبهر ومختلف هذا العام، خصوصاً مع العروض التي غرّدت خارج السرب وأطلقت مجموعاتها قبل الافتتاحية الرسمية لأسابيع الموضة صيف 2025، ليبدأ أسبوع الموضة بشكل قوي قبل موعده الرسمي، لنشهد بعد ذلك مجموعة من أبرز المجموعات العصرية للأزياء الجاهزة Ready To Wear شاهدنا فيها تشكيلات جديدة تعكس أحدث اتجاهات وتطلعات الموضة في موسميَ ربيع وصيف 2025.

ias

واستقطب الحدث حضوراً واسعاً من مشاهير ومؤثري الموضة الذين اجتمعوا لمتابعة العروض والتعرف على أحدث الاتجاهات، حيث أضفى هذا الحضور لمسة من السحر والتميز على الافتتاح، مما جعل من اليوم الأول حتى وإن لم يكن هو اليوم الرسمي، بداية مثيرة لرحلة استكشاف عالم الأزياء والموضة تستمر حتى يوم 11 سبتمبر المقبل، نستعرض لكِ أبرز تفاصيلها ويمكنكِ مقارنتها مع توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في نيويورك 2024: صيحات مستمرة من العام الماضي تعرّفي عليها!

علامة رالف لورين Ralph Lauren تغرّد خارج السرب وتقدم مجموعتها قبل البدء الرسمي لأسبوع الموضة في نيويورك

قدّمت علامة رالف لورين Ralph Lauren الأميركية مجموعتها الأنيقة لموسميَ ربيع وصيف 2025 قبل الانطلاق الرسمي لأسبوع الموضة في نيويورك، في حدث لافت شهد حضور كبير من نجوم ونجمات الفن والموضة رغم خروجه عن الجدول الرسمي، للتأكيد على أهمية العلامة الأميركية في عالم الأزياء، على غرار عارض الأزياء لاكي بلو سميث والعارضة العالمية ناعومي كامبل والعارضة كريستي تورلينجتون، والممثلة ناعومي واتس، و المغنية والكاتبة أندريا داي، وصانع الأفلام جاستن ثيرو.

أقامت رالف لورين عرضها في وسط إسطبل في بريدجهامبتون، متأثرة بالستايل الكاجوال العصري، مع نكهة لافتة من أزياء الستينيات والثمانينيات بلمسة مستوحاة من أزياء الفرسان كاختيار الجاكيتات البيضاء الطويلة من الخلف، والقصيرة من الجزء الأمامي مع أزرار كلاسيكية وبخامة الستان الناعمة.

شاهدنا بالمجموعة الأزياء الكاجوال للبناطيل الجينز الواسعة، مع الإطلالات التارتان بالكامل للتنورة القصيرة والقميص الواسع وربطة العنق بطبعة التارتان.

كذلك كان هناك لمسة أنيقة لربيع 2024 مع بلوفرات الصوف الخفيفة، والسويت شيرت الأبيض الواسع تم تنسيقه مع الفساتين الطويلة الواسعة.

لفتتنا أيضاً اللمسة الكلاسيكية التي أضفتها العلامة الأميركية للبدلات الرجالية، باختيار الجاكيتات مع ستايل الـ Double Breast بألوان الـ Navy البحرية والتي تعيد إلينا الحنين لفترة الثمانينيات وأوائل التسعينيات، بجانب البليزرات التارتان الخالدة، مع الجاكيت المزين بالورود للمسة أكثر عصرية لرجل هذا الزمن.

الغابة الساحرة والقصص الخيالية تتجسد في مجموعة كريستيانو سيرانو Christian Siriano

تفاصيل أنيقة من الفخامة أدخلتنا إلى عالم الفانتازيا بمجموعة كريستيانو سيرانو Christian Siriano شاهدنا فيها مجموعة رائعة من الفساتين السواريه بقصّات مختلفة ومتنوعة زينتها التطريزات المعقدة الأقرب لعالم الأساطير والحكايات الخيالية.

لفتنا بالمجموعة الفساتين التول المطرز عليها برسمات معقدة أقرب لشكل المتاهة والتي تصف عالم الغابات الساحرة بالقصص الخيالية، مع قصّات متداخلة ومعقدة، لأبعاد ظلية غير مفهومة، لكنها تمنح شعوراً رائعاً بالفخامة والرقي، واستطعنا أن نتخيل هذه الفساتين ضمن أبرز إطلالات النجمات على السجادة الحمراء بمختلف المناسبات.

لاحظنا أيضاً كيف اعتمدت دار كريستيانو سيرانو على فكرة العارضات الكيرفي أو ممتلئات القوام، واختيار التصاميم الكلاسيكية مع قصّات رائعة، لتبدو بهذه الأناقة على أجسامهن، خصوصاً مع اعتماد إكسسوارات من نفس ستايل الفساتين كالـ Headpiece الملفوفة على الشعر، وغطاء الرأس المزين بالكامل بالخرز البراق.

كذلك كان هناك للفساتين الأقرب لرسمات الفن التجريدي نصيب، خصوصاً المجموعة السوداء المستوحاة من ستايل الساحرات الأسطوريات، بقصّات مستقيمة وأخرى ميرماد، لتمنح المرأة إحساساً رائعاً بالتفرد، وكي تشعري أنكِ الوحيدة التي ترتدي هذا الموديل.

أزياء كاجوال عصرية قدّمتها علامة برونزا شولر Proenza Schouler قبل الانطلاقة الرسمية لأسبوع نيويورك

تنضم علامة برونزا شولر Proenza Schouler لدور الأزياء التي أطلقت مجموعاتها قبل الموعد الرسمي لأسبوع نيويورك، والتي عرضتها مجموعتها العصرية لربيع وصيف 2025 قبل يومين من الانطلاقة الرسمية.

شاهدنا بالمجموعة الفساتين الطويلة مع قصّات الشراشيب التي غلبت على الكثير من تصاميم المجموعة، مع الفساتين الماكسي التي تمنح المرأة أنوثة وعصرية للموسم القادم.

من ناحية أخرى، شاهدنا الموديلات المخططة التي اعتمدتها الدار مع البليزرات والتايورات الكات، بجانب الفساتين القصيرة.

جاء طابع الإطلالات مع ستايل الـ Set للبدلة الرياضية مع البنطلون منخفض الخصر، والسويت شيرت الواسع، بالإضافة إلى التايورات للتنانير الطويلة والتوب الطويل الذي يغطي الخصر للمسات متنوعة أضفت بريقاً لمجموعة ربيع الموسم القادم.

قد يهمك التعرّف على: 8 حقائب أنيقة تناسبكِ أثناء الذهاب إلى العمل في خريف 2024

الألوان المبهجة ولمسات الميتالك حاضرة بمجموعة برابل غرانغ Prabal Gurung

قدّم المصمم الأميركي برابل غرانغ Prabal Gurung مجموعة متنوعة ولافتة في أسبوع الموضة في نيويورك اعتمد في غالبيتها على اللمسات العصرية الكاجوال، ودمجها بشكل رائع مع لمسة كلاسيكية تضفي أجواء من الفخامة للموديلات، كان أبرزها الفساتين الميتالك اللامعة مع قصّات الأوف شولدر، والفساتين العصرية مع فتحات الساق.

نضيف للمجموعة اختيار الشراشيب بقصّة عفوية في الكثير من التصاميم، والتي أضفت نوعاً من الغرابة للموديلات، واعتمادها كإكسسوار بارز على البلوزات والفساتين الملونة.

وكان لخامات الجينز التي تعبّر عن ستايل المجتمع الأميركي كالشورت الجينز الواسع مع الجاكيت البليزر الواسع، نصيب في العرض، إذ كانت قطعة أساسية بمجموعة صيف 2025.

كما استخدم في بعض التصاميم تداخلات رائعة للألوان، لإطلالة ساحرة للعارضات، خصوصاً مع الألوان المتدرجة بطريقة الأومبري على الفساتين الساتان المخملي.

التصاميم البوهيمية تسيطر على عرض أزياء Simkhai

بعد أن شاهدنا الألوان البراقة في العروض السابقة، قدّمت علامة simkhai تصميمات أكثر هدوءًا، خصوصاً مع تركيزها على الموديلات البوهيمية، حيث بدأت افتتاحية العرض بمجموعة من الـ Set الكاملة من معطف الترينش والتوب والتنورة المستقيمة، جاءت مع جاكيتات مزينة بالدانتيل برسمات الورود، والفساتين الميدي الطويلة مع الحمّالات الرفيعة المزينة بالورود البارزة ناحية الساق.

وبعد هذه المجموعة الأولية، بدأنا نشاهد تصاميم يغلب عليها اللونين الأبيض والأسود كالتايور الأبيض مع الأسود والجاكيت الجلد، ثم أصبح هناك تدرج رائع للفساتين باللون الأصفر والبرتقالي، ثم نعود مرة أخرى للتصاميم المحايدة باللونين الأبيض والأسود ولكن بلمسة أكثر هدوءًا، ثم يكون هناك تركيز مرة أخرى على الموديلات باللون الأبيض وإدخال التصاميم الكروشيه الأنيقة التي ستصبح بارزة في موسمي ربيع وصيف 2025، لبداية أنيقة ومبشرة من أسبوع الموضة في نيويورك.

في الختام قد تفضلين قراءة: نجمات اخترن الأسود في مهرجان البندقية السينمائي 2024

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية