اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن: بين أناقة التسعينيات وجرأة السبعينيات

تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن- الصورة من انستغرام علامة ERDEM

تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن- الصورة من انستغرام علامة ERDEM

في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن، لموسمَي ربيع وصيف 2025 تألقت عروض الأزياء بألوان مبهجة وقصّات غير تقليدية لإبداعات بارزة للمصممين.

ias

استوحت دور الأزياء إبداعاتهم من حقبات زمنية متنوعة، حيث مزجوا بين أناقة التسعينيات وجرأة السبعينيات وروعة الستينيات وهذه التصاميم الجريئة تعكس تحولات ملهمة في عالم الموضة، مقدمة توليفات مبتكرة تجمع بين التراث والحداثة، وتُكمل المسيرة الإبداعية التي شاهدناها في أول يومين من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2025.

أناقة السبعينيات بمجموعة Tolu Coker

في عرضها المميز لمجموعة ربيع وصيف 2024، قدمت Tolu Coker إطلالات تأسر الأنظار بأناقة الستينيات.

شاهدنا بالمجموعة التايورات الجريئة المستوحاة من فترة أوائل السبعينيات، حيث بدأت النساء تعتمد تنانير قصيرة، وظهور البليزرات القصيرة بألوان مبهجة لستايل يناسب العصر الحالي.

كذلك شاهدنا المعاطف الجلد الطويلة مع الأوبليتات، التي تم ارتدائها بمفردها وتنسيقها مع الباليرينا الأرضية الفوشيا لإطلالة أكثر عصرية.

كما كانت للبدلات العصرية مع الجاكيتات الجلد حضور طاغٍ خصوصاً مع الألوان الفاتحة كالبيبي بلو، واعتماد البناطيل الكريب مع قصّات ذكورية لإطلالة فاخرة تضفي ستايل عصرية وإحساس بالحرية للمرأة.

كان هناك أيضاً حضور لافت للفساتين الجينز مع فتحات الساق الكبيرة، مع الحمالات الرفيعة، وقصّة بارزة ناحية الصدر باللون الأبيض لروح عفوية أكثر.

تصاميم ظلية ثلاثية الأبعاد مع أجواء الماتريكس بمجموعة KNWLS

قدّمت علامة الأزياء البريطانية KNWLS أحدث مجموعاتها لموسم صيف 2025 حيث تجمع بين الأناقة العصرية والعوالم الرقمية المستقبلية المستوحاة من أجواء الماتريكس.

تميزت المجموعة بتركيزها على التصاميم الظلية ثلاثية الأبعاد التي تتلاعب بالتفاصيل الهندسية، والأشكال الفريدة التي تبرز جماليات الجسم الأنثوي بطريقة تعكس التوازن بين القوة والمرونة.

تستوحي مجموعة KNWLS ألوانها وأجواءها من العالم السيبراني، حيث تجمع بين الألوان الداكنة مثل الأسود الباهت، والأخضر المضيء، والترابي البيج، في تمازج يعزز من الإحساس بالمستقبلية والتكنولوجيا المتقدمة.

التصاميم الظلية ثلاثية الأبعاد تضيف بعدًا جديدًا للتصاميم، حيث تخلق تأثيرات بصرية توحي بالحركة والانسيابية، مما يعزز الطابع الجريء والعصري للمجموعة، كما شاهدناه بالتوب الكورساج والشورتات السترتش والجينز بألوان ترابية بنية.

وجود مثل هذه التصاميم المبتكرة في أسبوع الموضة في لندن، يخبرنا بمدى حرص بيوت الأزياء الإنجليزية على مواكبة تطورات العصر رغم ميل الستايل الإنجليزي عادةً للحفاظ على الأسلوب التقليدي والكلاسيكي للأزياء.

ما رأيك في متابعة 5 قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة بشكل لافت في 2024.

الأزياء المنفوشة وتصاميم الورود لستايل كلاسيكي مبهج بعلامة ERDEM

أعادت علامة إردم ERDEM الشهيرة تعريف الأنوثة الكلاسيكية من خلال تصاميم منفوشة مزينة بأروع تفاصيل الورود، مما يضفي على المجموعة طابعًا أنيقًا ومبهجًا مستوحى من الأزياء الكلاسيكية الراقية، ولكن مع قصّات غير تقليدية لتتبع منهج الحداثة الطاغي على أسبوع الموضة في لندن.

شاهدنا بالمجموعة فساتين الورود المنفوشة مع قصّات غير تقليدية لا تبرز الخصر، وكذلك لاحظنا التنوع في الأقمشة مثل اعتماد فساتين الشراشيب المزينة بطبعات الورود.

وكان هناك لمسة مستوحاة من العصر الفكيتوري والجورجي، لتضفي روح الفخامة والترف بجانب اللمسة العصرية التي برزتها القصّات، بينما كانت التطريزات هي الأكثر فخامة خصوصاً مع المعاطف الطويلة والجاكيتات بالأكتاف العريضة.

وقد تهتمينبالاطلاع على أجمل ما لبسته النجمات بعيداً من السجادة الحمراء خلال تواجدهن في مهرجانات الأفلام.

فساتين مع قصّات الباليرينا والألوان الفاقعة بمجموعة Simone Rocha

في المقابل قدّمت علامة سيمون روشا Simone Rocha الروح الإبداعية التي تجمع بين التأثر بالعوالم الفنيّة الكلاسيكية والتجريب بالألوان والتفاصيل الحديثة، خصوصاً مع اعتمادها الفساتين مع قصّات الباليرينا التي برزت على المجموعة، وتم اعتمادها مع الجاكيتات الجينو، أو بالمعاطف المفنوشة، أو بقصّات الفساتين التول، يزينها الجوارب الطويلة المطرزة بالخرز الكريستالي اللامع.

كما عكست التصاميم قوة المرأة وأناقتها في آنٍ واحد، حيث تستخدم الأقمشة المترفة مثل الأورغانزا، الحرير، والشيفون لإنشاء فساتين توحي بالعذوبة والرقي، مع جرأة واضحة في اختيارات الألوان بالتركيز على درجات الأحمر الفاقع والنيود الكريمي والزهري والأزرق الجينز، وقد أشعرتنا بحماسة طوال مشاهدة العرض.

الكشكش واللمسة الوردية وروح التفاؤل بمجموعة Roksanda Ilinčić

احتفال أنيق بالكشكش الرقيق واللمسات الوردية المفعمة بالتفاؤل بمجموعة Roksanda Ilinčić لتصاميم تعكس جمال الحركة والانسيابية، حيث تلعب الطبقات المتعددة والتفاصيل المنفوشة دورًا أساسيًا في إضفاء طابع درامي رقيق على الموديلات.

برزت ألوان الطبيعة الزهرية المشرقة التي تجسد التفاؤل والفرح وطبعات الورود بمجموعة صيف 2025، مثل الفساتين الخضراء مع القصّات المستقيمة، والفساتين الجاكار المزينة بالرسمات الخضراء بالخيوط اللامعة، بجانب الفساتين الكشكش المتداخلة بالألوان الزهرية، وفساتين الصوف الخفيفة باللونين الأبيض والأسود، والتنانير المزينة بالورود بألوان مبهجة تناسب الأجواء المسائية، كل هذا يجتمع مع الموديلات الجلد للتايورات الجلد مع التنورة القصيرة والجاكيت الطويل، أو مع معاطف الجلد الطويلة مع الجيوب الكبيرة للمسة فاخرة من الأناقة.

أضفت هذه المجموعة روحًا مبهجة ومتفائلة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في لندن، وأضافت الكثير من الحماسة تجاه ما سنشاهده في الأيام القادمة.

وفي الختام، إن فاتكِ أحداث أسبوع الموضة في نيويورك، تابعي مع نهاية أسبوع الموضة في نيويورك: ياسمينة تأخذكِ في جولة على أجمل العروض والأكثرها إلهاماً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية