الهند الدولة الأعلى تكلفةً في متوسط نفقات الزفاف!

الهند الدولة الأعلى تكلفةً في متوسط نفقات الزفاف

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأنانت أمباني ananthambani@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن دولة الهند التي تعتبر الأعلى تكلفةً في متوسط نفقات الزفاف، حيث يبلغ إنفاقها في هذا اليوم بالتحديد ميزانية تفوق باقي الدول.

ias

إن الهنود ينفقون على حفلات الزفاف ضعف ما ينفقونه على التعليم، حيث حدث تحول جذري وملحوظ في حجم هذه الاحتفالات في السنوات الأخيرة، وفقًا لمراقبي الصناعة، ويبدو أن الزفاف الاسطوري لنجل أغنى رجل في آسيا دليل كبير على ذلك!

الهند وميزانيتها الضخمة في الزفاف

يبلغ حجم قطاع حفلات الزفاف في الهند حوالي ال 130 مليار دولار أمريكي سنويًا، وهو ما يعتبر محرك هائل للدورة الاقتصادية، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن شركة الوساطة وأبحاث الاستثمار جيفريز.

وتقيم الهند سنويًا عددًا كبيرًا لا مثيل له من حفلات الزفاف يفوق أي دولة كبيرة أخرى، حيث يتراوح عددها بين 8 و10 ملايين حفل تقريبًا أو ما يقارب ال 25% من إجمالي حفلات الزفاف في العالم، وذلك وفقًا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

اللافت أن قيمة صناعة الزفاف في الهند تبلغ حوالي ضعف نظيرتها في الولايات المتحدة، بحسب التقرير.

كما جاء فيه أنه “بالرغم من أن الهنود مجتمع يهتم بالقيم، فإنهم يحبون الإنفاق على حفلات الزفاف، وهو ما قد يكون غير متناسب مع مستوى دخلهم أو ثروتهم. وهذا بغض النظر عن الطبقات الاقتصادية”.

وقال التقرير أيضًا “إن متوسط الإنفاق على حفل الزفاف الذي يبلغ 15 ألف دولار أمريكي هو مضاعف لدخل الفرد أو الأسرة. ومن المثير للاهتمام أن الزوجين الهنديين المتوسطين ينفقان على حفلات الزفاف ضعف ما ينفقانه على التعليم (من مرحلة ما قبل الابتدائي إلى التخرج)، في تناقض حاد مع بلدان مثل الولايات المتحدة، حيث يقل الإنفاق على حفلات الزفاف عن نصف الإنفاق على التعليم”.

تنقسم نفقات الزفاف في الهند إلى 15% للمجوهرات، و12% لتزيين الخيام، و10% لكل من الملابس وتقديم الطعام، وبشكل عام، تخصص نصف الميزانية للخدمات، والنصف الآخر للسلع بحسب صحيفة فوربس Forbes.

وفيما يلي سنستعرض لكِ متوسط تكاليف حفل الزفاف وعدد الضيوف في عدة بلدان بحسب صحيفة فوربس Forbes، والتي بدت تكاليفها خيالية للغاية، ومنها:

  • الهند: متوسط عدد الضيوف 285، متوسط التكلفة 25-45 ألف دولار أميركي.
  • المملكة المتحدة: متوسط عدد الضيوف 81، متوسط التكلفة 23 ألف دولار أميركي.
  • إيطاليا: متوسط عدد الضيوف 109، متوسط التكلفة 23 ألف دولار أميركي.
  • إسبانيا: متوسط عدد الضيوف 115، متوسط التكلفة 23 ألف دولار اميركي.
  • كندا: متوسط عدد الضيوف 89، متوسط التكلفة 19 ألف دولار أميركي.
  • فرنسا: متوسط عدد الضيوف 97، متوسط التكلفة 19 ألف دولار أميركي.
  • البرتغال: متوسط عدد الضيوف 112، متوسط التكلفة 17 ألف دولار أميركي.
  • أوروغواي: متوسط عدد الضيوف 115، متوسط التكلفة 15 ألف دولار أميركي.

مبلغ ولا بالأحلام تكلفة زفاف أنانت أمباني

سنقدم لكِ في هذا المقال، مثالًا عن أغنى حفل زفاف في العالم، والذي كان نجومه أنانت أمباني ,راديكا ميرشانت الزوجين الذين باتا حديث السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي. مما ذكرنا بالبذخ والفخامة في حفلات زفاف الأثرياء العرب.

وهنا نأتيكِ بمثال حي عن بعض التكاليف الباهظة والخيالية، التي تعتبر الأعلى تكلفةً في العالم، في وقتنا الحالي. حيث قام أنانت أمباني في حفل زفافه بتكليف audemarspiguet بعدد محدود من 25 قطعة لتقديمها كهدية لأصدقائه المقربين. الساعة المعنية عبارة عن تقويم Royal Oak Perpetual Calendar من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا يُسمى “Luminary Edition”، وتتميز بميناء من الذهب الوردي مع أقراص فرعية سوداء، وبدت في غاية الفخامة والجمال.

كما تشمل بعض التكاليف أيضًا الرحلات الجوية الخاصة إلى السيارات الفاخرة مع السائقين، وتقديم هدايا مثل حقائب لوي فيتون، السلاسل الذهبية، والأحذية المصممة. كما تقاضى المغني الكندي العالمي جاستن بيبر مبلغًا من المال يصل قدره إلى 10 ملايين دولار أميركي مقابل هذا العرض.

تُقدر التقارير من LiveMint وThe Economic Times وOutlook Business أن التكلفة الإجمالية للاحتفالات الضخمة بلغت حوالي 5,000 كرور روبية، وهو ما يعادل ما يقرب من 600 مليون دولار أميركي، وهو مبلغ يكفي لاستضافة 10 حفلات توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة الأميركية، كما أن هذا الرقم يتجاوز تكاليف حفلات زفاف أيقونية وملكية مثل زفاف الأميرة الراحلة ديانا والملك تشارلز الذي بلغت تكلفته 1,361 كرور روبية، مما يجعله واحدًا من أغلى حفلات الزفاف في العالم. وفي هذا السياق، قد يهمكِ الإطلاع على معلومات صادمة لم نكن نعلمها عن عريس القرن ابن أغنى رجل في آسيا.

كما تشمل المصروفات البارزة 74 كرور روبية دفعت للنجمة العالمية ريهانا عن أدائها في حفلات ما قبل الزفاف في جامناجار.

كما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن 2500 كرور روبية خصصت فقط للأحداث التي تسبق الزفاف، لتغطية نفقات مثل الرحلة الفاخرة على متن السفينة “Celebrity Ascent”، والطائرات الخاصة، والتدابير الأمنية الشاملة.

ومن هنا، إليك افخم اعراس لبنانية باسعار لامست الخيال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية