النيود والمخمل مع الفخامة الكلاسيكية.. تفاصيل اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو

اليوم الرابع من أسبوع الموضة في باريس- مصدر الصورة انستغرام 55cosasbonitas

اليوم الرابع من أسبوع الموضة في باريس- مصدر الصورة انستغرام 55cosasbonitas

شهد اليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو تميزًا واضحًا في التصاميم التي جمعت بين ألوان النيود والمخمل مع الفخامة الكلاسيكية، مما أضفى لمسة من الرقي والعصرية على منصّات العروض.

ias

وقد أظهرت دور الأزياء الكبيرة إبداعاتها من خلال دمج الأقمشة الغنية والألوان الهادئة، لتقديم قطع تعكس أناقة الـ timeless، وهو الأسلوب الذي تحاول دائماً أن تسعى إليه.

تألقت العارضات بأزياء تجمع بين العصرية واللمسات الكلاسيكية، حيث تمزج التصاميم بين التفاصيل الدقيقة والقصات المبتكرة، من الفساتين الفاخرة إلى بدلات المخمل الأنيقة والموديلات النيود حيث كان هناك تنوع كبير يلبي مختلف أذواق عشاق الموضة.

تُظهر هذه العروض كيف يمكن للأزياء الكلاسيكية أن تتجدد وتُبهرنا في كل مرة، مما يضمن أن تبقى في قلب الموضة المعاصرة، وكما تابعتِ تفاصيل اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس إليكِ تفاصيل اليوم الرابع.

النيود مع لمسة من الحيوية بمجموعة كلوي Chloé

أثارت مجموعة كلوي Chloé الجديدة إعجاب الحضور في أسبوع الموضة، حيث قدمت تصاميمًا تجمع بين ألوان النيود الهادئة ولمسات من الحيوية. تعكس المجموعة روح الأناقة العصرية مع تفاصيل مبتكرة تُضيف لمسة من النشاط والتجدد، وتعزز روح الدار.

تتميز الأزياء بتنوعها، من الفساتين الرائعة الدانتيل مع النيود المخملي إلى القطع اليومية التي تبرز جمال الألوان المحايدة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمرأة العصرية، بحانب التنانير برسمات الدانتيل الشفافة مع لمسة أنثوية رائعة، بحانب التطريزات الكروشيه مع الأكمام الكشكش، والجمبسوت الفاخرة.

لاحظنا كذلك قطع كلاسيكية من نوع آخر لكنها تحمل نفس روح المجموعة، كالجاكيتات باللون الأزرق مع الجمبسوت النيود، والفساتين باللون الأسود، والأخرى بدرجات البيج مع قصّة كلاسيكية فاخرة، والجاكيتات الجلد، بجانب البدلات الفاخرة، تناسب الإطلالات اليومية للمرأة العصرية، وتعزز إرث الدار.

لقد استطاعت كلوي دمج البساطة مع الحيوية، لتقدم إطلالات تناسب جميع المناسبات، أبهرت بها الحضور.

قد يعجبكِ متابعة عارضات أزياء سعوديات وصلن إلى العالمية.

الكلاسيكية الهادئة بمجموعة CHRISTIAN WIJNANTS

قدمت مجموعة CHRISTIAN WIJNANTS رؤية مميزة تجمع بين الكلاسيكية الهادئة والطابع البوهيمي، حيث تألقت الفساتين الميدي الطويلة بتصاميم أنيقة تعكس أسلوبًا متجددًا ومفعمًا بالحياة، ولكن بطابع الدار الفخم.

كما تميزت هذه المجموعة بتفاصيل دقيقة وأقمشة راقية، مما يجعل كل قطعة تجسد فخامة بسيطة تبرز جمال المرأة بطريقة غير مبالغ فيها.

تتراوح الألوان بين الدافئة والهادئة، مع البعد عن النقوشات وأشكال تعكس التأثيرات البوهيمية، لتخلق مظهرًا فريدًا يناسب جميع الأوقات، خصوصاً المناسبات الكلاسيكية.

تعكس التصاميم روح الإبداع والحرية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمرأة التي تبحث عن إطلالة تجمع بين الفخامة والهدوء.

ما رأيك في الاطلاع على إطلالات النجمات في عرض ديور التي عكست تأثرهن بهوية الدار الفرنسية!.

“القديمة المستقبلية” عنوان مجموعة سكياباريلي Schiaparelli

عرض حافل قدّمته علامة سكياباريلي Schiaparelli على يد المصمم الإبداعي للدار سكياباريلي Schiaparelli دانيال روزبيري Daniel Roseberry بمشاركة كبار عارضات الأزياء على غرار كيندال جينر، وأدريانا ليما، وفيتوريا غريتي، وكانديس.

قدّمت الدار مجموعات متنوعة من التصاميم، تهدف إلى تلبية احتياجات النساء في كل المراحل العمرية المختلفة، فهي تصاميم للمرأة وبناتها وأحفادها، ومن هنا جاءت تسميتها بـ “القديمة المستقبلية”.

شاهدنا بالعرض التوب الكورساج المفضل لدى فتيات جيل Z، بجانب الفساتين الطويلة المتسوحاة من الخمسينيات، مع البدلات المخططة التي تعبّر عن ذوق المرأة فوق الأربعين.

لا يمكن أن نخفي إعجابنا بما قدّمه المدير الإبداعي دانيال روزبيري Daniel Roseberry بالقصّات الأنيقة، والخياطة النظيفة التي لاحظناها على كل الموديلات، خصوصاً مع اعتماده على تصاميم ليست سهلة على الإطلاق، لموديلات أنيقة لامرأة لا ترضي بالقليل.

نعومة التصاميم والقصّات الانسيابية بمجموعة MUGLER

قدّمت علامات MUGLER باليوم الرابع من أسبوع الموضة في ميلانو مجموعة من الممكن أن نقول عنها “السهل الممتنع” تميزت بقصّات انسيابية مريحة، لكن الأمر يبدو أنه لم يكن سهلًا على العلامة أن تخرج لنا بهذه القطع المميزة.

يبدو أن الدار كانت متأثرة برسمات الفراشات، وفروع الأشجار، حيث شاهدنا الفساتين السوداء على شكل فروع أشجار، والبلوزات من الستان الحريري، بجانب الفساتين المستوحاة من أجسام الفراشات، وفستان الـ Black Cat الذي أضفى أجواء من ستايل الـ Wild على التصاميم الرومانسية.

كان هناك تلاعب واضح بالقصّات التي برزت فيها الفساتين القصيرة الضيقة من ناحية الخضر، مع الأكتاف العريضة، والبدلات العملية مع الأكتاف الهابطة، والأكمام الطويلة، وقصّات البناطيل المستقيمة، والفساتين القصيرة الشبكية، والتايورات العملية التي أضافت أجواء من العصرية على المجموعة بلونها الأخضر الزيتوني، لمجموعة راقية تليق بأسبوع الموضة في باريس.

التحف الفنية تتحوّل لتصاميم بمجموعة UMA WANG

استوحت مصممة الأزياء أوما وانغ المديرة الإبداعية لعلامة UMA WANG مجموعتها لربيع وصيف 2025 من أعمال الفنان والنحات كونستانتين برانكوشي، حيث ركزت فيها على الألوان الشمعية، مع الأقمشة الفخمة مثل الجاكار المقلوب، والكتان.

لهذا لفتتنا الفساتين المنفوشة مع الكشكش على الخصر، وموديلات الكتان المنسدلة مع الخيوط الملفوفة، والبدلات العصرية مع البناطيل الواسعة، لموديلات تعكس أسلوب الراحة بمفهوم جديد.

قد يعجبكِ متابعة: أغرب صيحات أسابيع الموضة في باريس وميلانو لصيف 2025.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية