الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل من قِبل مجلس الوزراء

الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل من قِبل مجلس الوزراء

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوكالة واس spagov@ على منصة X

جرى اخيرًا الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية للملتحقين الجدد بالعمل من قِبل مجلس الوزراء، وذلك خلال انعقاد المجلس الذي كان بتاريخ 2 يوليو 2024.

ias

عُقدت جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها زلي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في مدينة جدة، بهذا الخصوص لك أن تعرفي على أبرز شروط الضمان الإجتماعي للمتزوجة.

الفئات المشمولة وغير المشمولة في نظام التأمينات الجديد

ضمن عدد من القرارات والتعينات في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، جرت موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد في العمل، مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني، والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، ويُستثنى من ذلك الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق معاش التقاعد قبل بلوغ تلك السن للفئات المشمولة وفقُا لما نص عليه القرار.

الفئات المشمولة وغير المشمولة في نظام التأمينات الاجتماعية

كما بين حساب التأمينات الاجتماعية الفئات المشمولة وغير المشمولة بالقرار، حيث أن السن القانونية للفئات المشمولة سيكون ما بين 58 إلى 65 سنة ميلادية، ومدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المُبكر ستكون ما بين 20 إلى 30 عامًا للإشترام، وسيتم منحهم زيادة تدريجية تبدأ بـ 12 شهرًا على المدة الحالية اللازمة للتقاعد المبكر، أما غير المشمولين في القرار فهم ممن تعدت أعمارهم الـ50 سنة هجرية وأكثر أو لديهم مدد اشترام 20 سنة أي 240 شهرًا وأكثر في تاريخ سريان تلك التعديلات.

كما سيشمل القرار الجديد الملتحقون الجدد في العمل ممن لديهم مدد اشتراك في نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية قبل تاريخ سريان النظام الجديد، سواء كانوا ينتمون للقطاع المدني العام أو الخاص.

بختام هذا الخبر قد يهمك أيضًا معرفة طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي وأبرز شروط الاستحقاق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية