الممثلة السعودية الشيماء طيب ضمن لجنة تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي

الممثلة السعودية الشيماء طيب ضمن لجنة تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي

مصدر الصورة: حساب alshaima_tayeb@

تم الكشف عن تواجد الممثلة السعودية الشيماء طيب ضمن لجنة تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي بدورته الـ 24 والمُقام في هولندا.

ias

أعلنت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي عن تفاصيل المهرجان الذي سيُقام خلال فترة ما بين 30 وحتى 2 يونيو المُقبل، وجرى الكشف عن الأفلام المشاركة وأسماء أعضاء لجنه التحكيم وأليكم التفاصيل، ونذكرك قبل ذلك بـ أصوات التصفيق تصدح بانتهاء عرض فيلم “نورة” في مهرجان كان 2024.

تواجد سعودي في لجنة التحكيم وفي الأفلام المشاركة بالمهرجان

أعلن مهرجان روتردام للفيلم العربي عن تفاصيل حفل افتتاح دورته الـ 24 هذا العام، والتي سيشهد تكريم نجم الكوميديا المصري أحمد حلمي، والفنان السوري دريد لحام، إضافة إلى عرض الفيلم السعودي “هجان” مع كشف قائمة الأفلام المشاركة في المهرجان، حيث سيُعرض في المهرجان 33 فيلماً من مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

وسنشهد في هذه النسخة من المهرجان مشاركة سعودية ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي تتضمن 9 أفلام وهي: الفيلم التونسي “ماء العين” إخراج مريم جوبار، والفيلم السوري “يومين” من إخراج باسل الخطيب، وبطولة النجم دريد لحام، وفيلم “وداعاً جوليا” إخراج محمد كردفاني، وهو إنتاج مشترك بين السودان ومصر وألمانيا وفرنسا والسعودية والسويد”.

كما تضم لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة كلًا من الفنانة المصرية بُشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بن موسى، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المنتج المصري معتز عبد الوهاب والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي والمخرجة الهولندية هستر إفرمارس، أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فسيكون أعضاءها المخرجة اللبنانية ديانا الحلبي، والفنانة الهولندية المغربية فاطمة خنفور، والمخرج المصري د. محمد غزالة..

هذا وقد سبق لفيلم “الهجان” السعودي المشاركة في مهرجانات سينمائية أخرى حيث كان ضمن فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بنسخته الثالثة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية