الملكة رانيا تعشق اللغة العربية وهذا هو الدليل!

الملكة رانيا تعشق اللغة العربية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للملكة رانيا queenrania@ على انستقرام

تبهرنا الملكة رانيا بإطلالاتها الساحرة في كل ظهور لها، ويبدو أنها تضع شخصيتها وأسلوبها المتميّز في لوكاتها، التي وصفت من أغلب خبراء الموضة بأنها “جذابة للغاية”.

ias

تعشق رانيا اللغة العربية، وهو ما يفسّر اختيار الملكة باستمرار، لمجوهرات متمثلة بأساور وعقود تحمل هذه اللغة، ويبدو أن آخر ظهور لها وهي ترتدي “تي شيرت” مكتوبة بعبارة عربية كانت الأبرز!

“تي شيرت” حملت رسالة علنية

زارت الملكة رانيا العبدالله مهرجان الطعام الأردني المقام في العاصمة الأردنية عمان، وقامت بإلقاء التحية على المشاركين من شيفات وطهاة أردنيين.

ويبدو أن الملكة تعلم تمامًا ما يليق بها بكل حدث تشارك فيه، وهو ما يفسّر انتقائها لـ “تي شيرت” عصرية سوداء، من توقيع المصمم سليم عزام، ونسقت معه سروالًا باللون البيح على هيئة “بوي فريند” من ماركة Isabelmarant. وكنا قد أخبرناكِ عن الملكة رانيا تتفوّق على الأميرة ديانا بكسب حبّ العالم، وهذه هي الأسباب.

وزينت إطلالتها بنظارة سوداء أنيقة وإكسسوارات بسيطة مناسبة لإطلالتها، وحقيبة من القش، جاءت باللونين الأسود والبيج من علامة Elenaghisellini، أما الحذاء فجاء ذو كعٍب عالٍ باللون الأسود والمفرّغ بحلقات دائرية من توقع Dior.
الإطلالة ورغم جمالها وعفويتها وبساطتها على حد سواء، لم تقف عند هذا الحد، بل ما حملته الـ تي شيرت من رسالة باللغة العربية مطبوعة باللون الزهري، اعتُبرت هي الحدث. حيث قررت الملكة اختيار كنزة عادية سوداء، لكنها حملت عبارة “في أحلامي لا توجد نهاية”، لتجذب هذه العبارة أنظار المتابعين، وذلك من الصفات التي تجعلها محبوبة من كلّ قادة العالم.

عقد باللغة العربية زيّن إطلالة الملكة

قامت جلالة الملكة، قبل عدة أيام بزيارة مجموعة من الشباب الرياديين وصناع المحتوى الذين يستفيدون من خدمات “بلدر سبيس”، التي توفر بيئة عمل محفزة لرواد الأعمال والمستقلين والشركات الناشئة.

وخلال حديثها مع فريق العمل، أثنت الملكة على الأفكار الريادية التي يقودها جيل الشباب في الأردن في المجالات التكنولوجية وبما يتمتع به من مهارات وكفاءة عالية. قد يهمّك الاطّلاع على أمر طلبته الملكة رانيا من الأميرة رجوة قبل إعلان ابنها عن خطوبتهما.

ورغم أهمية الحدث، إلا أن قلادة الملكة لفتت أنظار المتابعين بشدة، حيث كتبت باللغة العربية وحملت عبارة “فإنك بأعيننا”، لتثير هذه الجملة الفضول بين رواد مواقع التواصل حول من قصدت الملكة في عبارتها الجديدة!

وفي هذه الإطلالة، ارتدت رانيا قميصًا أبيض اللون جاء من توقيع ديور، وانتقت معه سروال جينز من علامة closedofficial، كما انتعلت حذاءًا فضي اللون من ماركة manoloblahnik.

إسوارة بعبارة مميزة

يبدو أن ملكة الأردن، رانيا العبدالله تعشق الخط العربي، وهو ما لاحظناه في آخر إطلالاتها.

وخلال لقائها سيدات من عمان، لفتت الملكة رانيا انظار الحاضرين بالإسوارة التي كانت ترتديها وهي غالبًا ما تختار قطعًا لها رموزٍ ومعاني وهذا الأمر يميزها عن غيرها.

وبعد أن طرزت الأميرة رجوة عبارة “رجوة من الله” على فستان حفل حنائها وهي العبارة التي وصفتها فيها الملكة، اختارت رانيا سوارًا من الذهب الأصفر من العلامة O JEWELRY مكتوبًا عليه عبارة باللغة العربية وهي “إن لطف الله مرتقب”، وقد رصعت هذه العبارة بحباتٍ من الماس الناصع.

حيث جاءت الإسوارة على شكل قطعة معدنية صلبية واحدة غير متصلة النهاية، من الذهب الأصفر اللامع، أما اللافت فيها، فهي العبارة التي تم وضعها بطريقة ولا أروع، حيث نفرت الأحرف من الأعلى بشكٍل ساحر، وجاء الخط من قطع الماس الصغيرة الساحرة.

كما ارتدت الملكة أقراطًا ناعمة، اختارتها من علامة Firenzejewels، جاءت على شكل Oval مفرغة، تحتوي في أعلاها على حجرة كبيرة من الماس المرصع.

اللافت في هذه الأقراط، أننا شاهدناها سابقًا، حيث وضعتها الأميرة رجوة في إطلالة سابقة لها، ويبدو أن الملكة وكنتها الأميرة، يتبادلان باستمرار قطع المجوهرات فيما بينهما، كما حال الراحلة الملكة اليزابيت وزوجة الأمير ويليام كيت ميدلتون.

وعلى صفحتها الرسمية على “انستغرام”، شاركت الملكة مجموعة من الصور والفيديوهات خلال لقائها سيدات عيرا ويرقا حيث شكرتهن على الاستقبال الجميل وعبرت لهن عن فرحها بلقائهنّ قائلةً: “انبسطت بشوفتكم والحكي معكم”.

الأميرة رجوة على خطى الملكة رانيا أيضًا

يبدو أن عشق اللغة العربية يسري في جميع العائلة الحاكمة الأردنية، فليست الملكة رانيا هي الوحيدة التي قررت إعلان هذا الأمر، بل لاحظنا أيضًا أن الأميرة رجوة لها ذات الإهتمامات المشتركة!

حيث اختارت الأميرة رجوة الحسين، زوجة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، أن تضع تاجًا ماسيًا على رأسها خلال حفل زفافها. وتميز التاج بالعبارة التي نقشت عليه باللغة العربية وهي “رجوة من الله”.

وهذه الجملة تمثل اللقب الذي أطلقته الملكة رانيا على كنّتها الجديدة في الكلمة المؤثرة التي ألقتها خلال حفل الحناء الذي أقيم في قصر الحسينية قبل حفل الزفاف بأسبوع. وقدصممت دار يان سيكارد التاج الملكي خصيصًا للأميرة رجوة الحسين. وقد يهمّك معرفة ماركات الموضة التي تحبّها رجوى آل سيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية