المصمم السعودي محمد آشي يختتم أسبوع الموضة في باريس ويكشف عن أزياء طيران الرياض

المصمم السعودي محمد آشي يختتم أسبوع الموضة بباريس بمجموعة مُبهرة ويكشف الستار عن أزياء طيران الرياض

مصدر الصورة: حساب ashistudio@

بشكل مثالي تمكن المصمم السعودي محمد آشي أن يختتم أسبوع الموضة في باريس بمجموعة مُبهرة، وكشف الستار عن أزياء طيران الرياض على هامش الحدث.

ias

لفت المصمم السعودي الأنظار في الليلة الأخيرة من ختام أسبوع الموضة في باريس باستعراضه مجموعته لموسم خريف وشتاء 2024- 2025 التي جاءت تحت مسمى ” الغيوم المنحوتة”، ولك أن تتابعي مسيرة مصمم الأزياء السعودي محمد آشي تسطرها النجاحات وإنجازات وصلت للعالمية.

تفاصيل عرض أزياء “الغيوم المنحوته” لمحمد آشي

بمزيج مُبتكر أبدع المصمم السعودي محمد آشي مالك دار Ashi studio بتقديم مجموعته في ليلة ختام أسبوع الموضة في باريس يوم الخميس 27 يونيو، وسط حضور حاشد من المهتمين والنقاد في مجال الموضة والأزياء، إلى جانب النجوم العرب والعالميين والمؤثرين الذين كانوا في الصف الأول في العرض، ومن أبرز النجوم والشخصيات التي تواجدت في الحدث الممثلة ميشيل ويليمز، والفنانة جينيفر لوبيز، والفنانة غادة عبد الرازق، والفنانة نيللي كريم، والمؤثرة السعودية نجود الرميحي، ورئيسة أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي جمانا الراشد، إلى جانب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي.

وعكست أجواء المكان روح المجموعة المستوحاة من الغيوم والظلال التي أمتزجت مع عناصر الطبيعة، وبرزت منصة العرض لتكون واحدة من العناصر المُبتكرة التي أبهرت حضور العرض.

وقد صرّح المصمم محمد آشي:” أن مجموعته ولدت من مشاعر خالصة، تترجم التجربة الإنسانية”، وأكد أن هذه المشاعر كانت بالنسبة له كالومضات ظهرت بها: الشجاعة، والتصميم، والنعمة، والحماية، حيث تخيل عالمًا تتنقل فيه الروح من مكان إلى مكان آخر، وأشار لكون ملهمته في هذه المجموعة هي المرأة التي تبحث دائمًا عن طريقة لتقبل مصيرها مهما كان.

وطغى اللون الأسود بشكل كبير على قطع المجموعة، التي تنوعت قصاتها وخاماتها بشكل فريد لتقديم فكرة المصمم محمد آشي بشكل بارع، حيث وجدنا خلال المجموعة قطعًا من قماش الكريب، والريش،والتل ، والقطيفة، والساتان، وشهدنا أيضًا قصات فريدة من المعاطف والفساتين الطويلة والقصيرة التي جاءت كلها ضمن إطار تصوير الغيوم المنحوتة.

هذا ويُعتبر المصمم السعودي محمد آشي أول مصمم سعودي يقوم بعرض مجموعاته ضمن أسبوع الموضة الباريسي، كما أنه أول مصمم أزياء خليجي يحظى بعضوية اتحاد الأزياء الراقية في باريس في العام 2023، إلى جانب كونه أول مصمم أزياء خليجي يتم إدراجه ضمن قائمة “عالم الأزياء 500” التي تعد مؤشراً عالمياً للأشخاص العاملين في هذا القطاع، وعلى مدى سنوات اعتمدت نجمات وشخصيات بارزة على ارتداء تصاميمه في المحافل والمناسبات المهمة، واللواتي كان منهنّ: الملكة راني، وبيونسيه، ولايدي غاغا، وكاردي بي، وسارة جسيكا باركر، وسونام كابور، وآيشوارايا راي، كما كان هو من صمم فستان الأميرة إيمان في حفل زفاف ولي العهد الأردني الحسين.

هذا وقد افتتح “أسبوع الموضة” الباريسي أبوابه يوم الإثنين الماضي، وشهدنا خلاله عروض لأبرز وأهم العلامات التجارية والمصممين العالميين والعرب، والذين كان على رأسهم علامة ديور، وإيلي صعب، وزهير مراد، وطوني ورد، وجورج حبيقة، وغيرهم، وكنا قد لفتنا نظرك إلى رحلة ساحرة على ضوء النجوم في مجموعة إيلي صعب للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2025.

مجموعة أزياء طاقم طيران الرياض

جرى الإعلان في وقت سابق عن تعاون بين طيران الرياض والمصمم السعودي محمد آشي لتصميم خط أزياء لطاقم طائراته، وخلال أيام أسبوع الموضة الباريسي جرى كشف الستار عن تصاميم طاقم شركة “طيران الرياض” الناقل الجوي الوطني الجديد، حيث جسدت المجموعة بتصاميمها الرائعة الهوية البصرية المميزة للطاقم بشكل ديناميكي فريد، يجمع ما بين تفاصيل الفخامة والتميز والنظرة المستقبلية، والراحة والحداثة وكرم الضيافة السعودي الأصيل.

ومن خلال الحساب الرسميّ لطيران الرياض على مواقع التواصل الاجتماعي، جرى إظهار الصور الأولية لتصاميم المضيفين والمضيفات والطياريين، وتمتعت التصاميم بجمال اللون الأزرق الملكي وبالقصات الكلاسيكية الرائعة التي شملت كلًا من البزات الرسمية، والمعاطف، والفساتين،التي برز بها شعار “طيران الرياض” بشكل جميل وأنيق.

وضمن إطار حديثنا عن طيران الرياض الق نظرة في الختام عن طيران الرياض يستقبل أول دفعه من المهندسات السعوديات لدورة صيانة الطائرات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية