المصممة علياء السالمي الجندي المجهول خلف إطلالة البعثة السعودية في أولمبياد باريس 2024

المصممة علياء السالمي الجندي المجهول خلف إطلالة البعثة السعودية في أولمبياد باريس 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للمجذف السعودي الأولمبي حسين علي رضا huseinalireza@ على انستغرام

تعرفي على المصممة علياء السالمي الجندي المجهول خلف إطلالة البعثة السعودية في أولمبياد باريس 2024، واكتشفي تفاصيل تصميمها.

ias

تصدر إسم المصممة علياء السالمي بعد ظهور البعثة السعودية في حفل افتتاح اولمبياد باريس 2024، وكنا قد شاركنا معك صورًا لبعض بعثات الدول العربية التي زيّنت افتتاح أولمبياد باريس 2024 من بينها السعودية والإمارات.

كيف وقع الإختيار على علياء السالمي؟

برز رياضيين البعثة السعودية بشكل لافت خلال ظهورهم في هذا الحدث الرياضي العالمي، وكان لزيّهم الدور الكبير في إبراز ثقافة وتراث المملكة بأجمل صورة أمام أنظار العالم، وباللون الأبيض والذهبي توحد زيّ اللاعبات واللاعبين مع إختلاف التفاصيل المستوحاة من الأزياء التقليدية السعودية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية والبارلمبية السعودية عن تفاصيل اختيار تصميم أزياء حفل الإفتتاح، والتي كانت من خلال مسابقة وطنية تنافس بها 128 مصمم ومصممة من جميع أنحاء المملكة، حيث وقع الإختيار على تصميم المصممة علياء السالمي بعد عملية اختيار دقيقة، وكان لتفاصيل النشل في ثوب السيدات ولمسات البشت المقصب الدور البارز في نجاح هذا التصميم الذي يُظهر بشكل واضح الجذور السعودية العريقة في الزيّ.

نبذة عن المصممة علياء السالمي

تمتلك المصممة السعودية علياء السالمي مهارات عالية في التصميم تعود إلى والدتها المصممة، التي كانت تمتلك أحد مشاغل التصميم والخياطة، لذلك عشقت هذا المجال ومارسته في تصميم أزياءها الخاصة، ورغم أنها اتجهت في دراستها الجامعية لعالم صناعة الأفلام، إلا أنها عادت إلى عالم التصميم في عام 2018 وبدأت خطواتها بدعم من عائلتها، وسجّلت المصممة علياء أول نجاح كبير لها في عالم الأزياء عام 2021، بعدما ذاع اسمها في تصميم أزياء تقليدية بمناسبة اليوم الوطني السعودي للأميرتين فهدة بنت بندر ومضاوي بنت بندر.

تفاصيل أزياء البعثة السعودية في افتتاح اولمبياد باريس 2024

بعد الأصداء الواسعة التي حققها الظهور السعودي في حفل افتتاح الأولمبياد، نشرت المصممة علياء السالمي عبر حسابها على انستغرام تفاصيل الزيّ، وقدمت في البداية شكرها وتقديرها للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وإلى وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، وإلى الأميرة ريما بنت بندر ، والأمير فهد بن جلوي.

وأكدت خلال ما نشرته عن سعادتها بشرف تصميم وتنفيذ أزياء المسيرة السعودية خلال حفل افتتاح الأولمبياد في باريس 2024، وأشارت لكونها حاولت تقديم تصاميم عرصية مستوحاة من التراث السعودي لتقديم هوية المملكة وايصالها للعالم بأبهى صورة، ووقع اختيارها على تصميم ثوب السيدات بالتركيز على نقوش ثوب النشل بلونة الذهبي المشرق المستوحى من تراث المنطقة الشرقية والكرتة من المنطقة الوسطى، وغطاء الرأس من أغلبية مناطق المملكة.

في حين اعتمدت على مبدأ البساطة في تصميم الزي الرجالي باختيار الثوب الأبيض والبشت الذي يعتبر الزي الموحد لرجال المملكة العربية السعودية.

وتمنت المصممة علياء الحظ الوافر والتوفيق لأبطال المملكة في هذا الحدث الرياضي، وحول الحديث عن أولمبياد باريس تابعي سيلين ديون في الأولمبياد 2024 : أيقونة الفن الراقي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية