المسافة بين المدينة المنورة والعُلا

المسافة بين المدينة المنورة والعُلا

مصدر الصورة: حساب RCU_SA@

تزداد التساؤلات عن المسافة ما بين المدينة المنورة والعُلا، وخصوصًا في ظل الموسم الذي تشهده المنطقة من فعاليات ومهرجانات.

ias

تشهد محافظة العُلا السعودية خلال هذا الشهر مجموعة من الأنشطة الرياضية والفعاليات والحفلات الترفيهية العالمية ضمن مهرجان شتاء طنطورة، والذي اطلعناك على تفاصيله من خلال أبرز فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان “شتاء طنطورة” في العلا.

كم تبعد العُلا عن المدينة المنورة

تبعد مدينة العلا عن المدينة المنورة بحوالي ما يقرب من 300 كيلو متر، ويمكنكم الذهاب لها بالسيارة بالبر عبر طريق شجوى، وطريق المدينة المنورة من خلال تبوك وخيبر، أو عن طريق الطيران إلى مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز الدولي، وتُعد العلا تابعة للمدينة المنورة من الجهة الإدارية، وهي تحتل المركز الأول من ناحية المساحة في المنطقة، وعدد السكان في هذه المدينة يُقدّر حوالي 60,103 نسمة، كما يعود تاريخ مدينة العلا إلى حوالي 200 ألف عام قبل الميلاد.

بشكل عام تحتوي محافظة العُلا السعودية على العديد من مقومات جذب السُياح، فجمال مناظرها الطبيعية ومنحوتاتها الجبلية وآثارها كانت من أهم الأسباب التي جعلت العُلا تُبهر نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو وجورجينا رودريغيز، وتستهوي كل زوارها.

أخيرًا، وبخصوص الحديث عن ذلك تعرفي على قائمة حفلات مرايا 2023 في العلا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية