اللجنة الأولمبية تنفي الاتهام الخطير ضد اللاعبة الجزائرية إيمان خليف

اللجنة الأولمبية تنفي إتهام خطير ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بأنها "ذكر"!

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للاعبة للملاكمة الجزائرية إيمان خليف imane_khelif_10@

ضجّت وسائل الإعلام يوم أمس بادعاءات كاذبة ليأتي الخبر اليقين من اللجنة الأولمبية التي نفت الاتهام الخطير ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بأنها “ذكر”.

ias

لا تزال أخبار أولمبياد باريس 2024 تتصدر المشهد العالمي، والتي كان آخرها الإتهامات التي وجّهت إلى الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لتُضاف هذه الحادثة إلى قائمة الأحداث التي تسببت بـ جدل يواجه أولمبياد باريس 2024.

إدعاءات وموجة تنمر ضد الملاكمة الجزائرية تنتهي ببيان اللجنة الأولمبية

كانت البداية عندما تمكنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من التغلب على الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، ضمن منافسات وزن 66 كجم، وذلك خلال وقت قياسي قُدر بـ  46 ثانية فقط، حيث انسحبت الملاكمة الإيطالية من النزال بعد تلقيها لكمتين شديدتين من الملاكمة إيمان خليف، لتتأهل بذلك إلى الربع النهائي من البطولة.

حصد هذا النزال على كثير من الجدل في الاوساط العالمية، حيث حاصرت الملاكمة الجزائرية اتهامات ايطالية من كونها “ذكر” معترضين عن نتيجة النزال، مطالبين بعدم السماح للملاكمة الجزائرية بالمنافسة في بطولة السيدات ضمن أولمبياد باريس، وجاءت هذه المطالبات على لسان رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، التي صرّحت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام بكونها تعتبر النزال غير عادل، مطالبة اللجنة الأولمبية باتخاذ الإجراءات المناسبة.

شكّل ذلك الحدث الرياضي موجة كبيرة من التفاعل وتضاربت الآراء ما بين مؤيد ومعارض، حيث أتهم الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاعلام العالمي بالإنحياز ضد الملاكمة إيمان خليف، مدافعين عنها بعد أن تعرضت لموجة من التنمر والعنف في منصات السوشال ميديا، كما شارك البعض صورها وهي طفلة كإثبات عن عدم صحّة الإدعاءات التي نُسبت لها.

تعقيبًا على ذلك أصدرت اللجنة الأولمبية في باريس بيانًا يوم أمس أكدت به سلامة إيمان خليف من الإتهامات الموجهة لها، مؤكدة سوء اجراءات اتحاد الملاكمة الدولي في التعامل مع ملف استبعادها من بطولة العالم 2023 التي كانت في نيودلهي، وقيل في نص البيان:” كل شخص له الحق في ممارسة الرياضة دون تمييز، فكل الرياضيين المشاركين في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يمتثلون لقواعد المشاركة، ولكل القواعد الطبية التي حددتها وحدة باريس 2024 للملاكمة، ويتم تحديد جنس وعمر كل الرياضيين بناء على جوازات سفرهم”.

أخيرًا، وضمن حديثنا عن المشاركات النسائية من الوطن العربي في هذا الحدث الرياضي العالمي تابعي رياضيات عربيات ألهمنّ العالم في أولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية