الفازلين لعلاج الهالات السوداء يحدث مشاكل بين خبراء التجميل، فمن نصدّق؟؟!

الفازلين لعلاج الهالات السوداء

الفازلين لعلاج الهالات السوداء

الفازلين لعلاج الهالات السوداء يحدث مشاكل بين خبراء التجميل، فمن نصدّق؟ يبدو أن فوائد هذا المنتج في عالم التجميل لا حصر لها، وهو ما يفسّر اكتشافنا باستمرار طرقًا جديدة لاستخدامه، وكنا قد أخبرناكِ عن فوائد الفازلين للوجه وأهم المحاذير!

ias

الأمر الشائع أن الفازلين يغذي منطقة تحت العين، كما يمكنه المساعدة في ترطيب البشرة، والتّخلّص من الجفاف الذي بدوره يُسبّب الهالات تحت العين، فما سبب معارضته من قبل بعض خبراء التجميل!

الفازلين تحت العين للحصول على حيل تجميلية غير مكلفة ومشرقة

الفازلين هو وسيلة بسيطة وفعالة من حيث التكلفة للاحتفاظ بالرطوبة. تم استخدام المنتج الذي يحتوي على الفازلين في كل شيء بدءًا من إصلاح الكعب المتشقق وحتى حماية أقدام الحيوانات الأليفة، وتهدئة الخدوش والحروق. يمكنه أيضًا إزالة مكياج العيون، ويساعد على بقاء العطر لفترة أطول، كما يحمي من الطفح الذي يحصل أثناء استخدام الحفاضات النسائية منها. لذلك لم نتفاجأ عندما سمعنا أن هناك اختراقًا للفازلين رائجًا على TikTok.

البحث عن “الفازلين تحت العيون” يثير إعجاب الآلاف من النساء بهذه الخدعة والعديد من الخبراء الذين يشرحون كيفية عملها. ما عليكِ سوى وضع القليل منه على الجلد الهش تحت عينيكِ كل ليلة بدلًا من كريم العيون للحفاظ على الرطوبة. يعمل الترطيب الإضافي على ترطيب البشرة ويمكن أن يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة. باعتباره منتجًا انسداديًا، يخلق الفازلين حاجزًا ماديًا يحتفظ بالرطوبة. وقد يهمكِ معرفة هل الفازلين يطول الرموش؟

يقول الدكتور منيب شاه، المعروف أيضًا باسم DermDoctor، في تغريدة له على TikTok، يشرح فيها فوائد وضع الفازلين تحت العينين: “إن الفازلين النقي بنسبة 100%، هو المرطب الأكثر فعالية ويمنع فقدان الماء بنسبة 99% أثناء النوم”.
يوصي شاه بوضع مرطب لطيف أولًا، ثم وضع طبقة من الفازلين لإنشاء حاجز يحافظ على ترطيب البشرة طوال الليل. ومع ذلك، ينصح بالحذر إذا كنتِ عرضة للإصابة بالميليا، أو نتوءات بيضاء صغيرة حول العينين. كما أخبر طبيب الأمراض الجلدية موقع Buzzfeed، أن استخدام الفازلين وحده لن يمحو الهالات السوداء حول العين بسبب فرط التصبغ، أو يعيد عقارب الساعة إلى الوراء. للحصول على أفضل النتائج، ضعي طبقة من الفازلين فوق كريم العيون الذي يستهدف تلك المشكلات.

اللافت هنا أن الدكتور شاه ليس الوحيد الذي يوصي بوضع الفازلين تح العين. حيث صرحت ممثلة “Euphoria” سيدني سويني مؤخرًا، في مقطع فيديو على Harper’s Bazaar، أن الفازلين الكلاسيكي هو كريم العين المفضل لديها. حتى أنها ذهبت إلى حد وصفها بأنها “مغيرة للحياة”.

قال الممثلة في الفيديو: “لقد وجدت أن الكثير من الكريمات أو الزيوت تحت العين أو أي منتجات أخرى لم تكن مناسبة لي، مما يجعل مكياجي غريبًا”. “وشعرت أن عيني بدأت تجف أو أن الأمر لم يكن صحيحًا. وبعد ذلك بدأت في القيام بذلك، لقد غيرت حياتي يا رفاق”. ونشير هنا إلى 6 استعمالات جماليّة للـ Petroleum Jelly.

د. كوستي: هذه هي أسباب الهالات السوداء وعلاج واحد لا يكفي

دكتور كوستانتين الهبر يعد أحد أشهر الأسماء في مجال العناية بالبشرة والتجميل، وهو الطبيب الذي تقصده معظم النساء اللواتي يرغبن في تعديل ملامحهنّ أو يواجهن أي مشكلة جلدية.

في سلسلة من النصائح السريعة، يتوجّه د. كوستي اليوم إلى النساء اللواتي يعانين من الهالات السوداء، لتعريفهن إلى الأسباب التي تنتج عنها تلك الهالات، وكيف يكون العلاج.

وعن ذلك يقول: “إن الهالات السوداء مشكلة جلدية شائعة يُعاني منها، سواء أصحاب البشرة البيضاء أو هؤلاء من تميل بشرتهم إلى اللون الأسمر”.

@09clinic

د. كوستي يشرح للجميلة هبى هاشم بالتفاصيل كيفيّة الحصول على المظهر الأجمل من خلال اجراء التجميل دون عمليّة جراحيّة والنتيجة ممتازة✨ #تعلموا_عن_الصحة #جلدية #تجميل #شد_الوجه_بدون_جراحة #الكويت #مدينة_الكويت#learnontiktok #dermatology #liquidfacelift #drcosti #09clinic #kuwait #kuwaitcity @drcosti

♬ original sound – 09clinic

وإليكنَّ بعض المشكلات التي يجب التعرُّف إليها، إذ من شأنها التَسَبُّب بالهالات السوداء:

المشكلة الأولى: وجود تجويف تحت العين، وهو ما يتسبب بوجود ظل. وحل تلك المشكلة يكون من خلال اللجوء إلى الفيلر للتخلص من هذا التجويف.

المشكلة الثانية: وجود شرايين تحت العين، تلك الشرايين تكون ممتلئة بالدماء التي تجعل مكانها يبدو غامقًا، والعلاج في هذه الحالة يكون باللجوء إلى ليزر الأوعية الدموية.

المشكلة الثالثة: تكون فيها الهالات السوداء نتيجة اسوداد الجلد أسفل العين، وهو ما يعود بدوره إلى أسباب وراثية أو نقص في الفيتامينات أو الحديد أو الاضطراب في النوم. هنا يكون العلاج باستخدام كريم للتخلّص من الاسوداد، إلى جانب اللجوء إلى التقشير الكيميائي.

آراء سلبية أخرى حول استخدام الفازلين للهالات السوداء

يبدو أن فوائد الفازلين في التجميل لا حصر لها، ومع ذلك، فإننا نكتشف باستمرار طرقًا جديدة لاستخدام المنتج ذو الأسعار المعقولة في روتيننا اليومي. يقول الخبراء أن الفازلين يمكن أن يساعد في الحفاظ على الرطوبة، وتعزيز الترطيب والمساعدة في مكافحة علامات الشيخوخة، ولهذا السبب من المعروف أننا نستعمله في مناطق عديدة من الشفاه المتشققة إلى المرفقين الجافين، خاصةً في أشهر الشتاء.
ومع ذلك، كانت المنطقة المحيطة بأعيننا واحدة من الأماكن القليلة التي لم نقوم بتجربتها بعد. لذا، عندما نشرت إحدى مستخدمات TikTok مقطع فيديو في أوائل العام الماضي، تقول فيه إنها تضع منتجًا أساسيًا بقيمة 5 دولارات تحت عينيها بدلًا من استخدام كريم العين باهظ الثمن، لفت انتباه المتابعين على الفور، إلى مدى أهميته حسب قولها. فقد حصد الفيديو في ذلك الوقت، أكثر من 3.8 مليون مشاهدة والعديد من التعليقات الإيجابية حول استخدامه لمنطقة تحت العين.

@remybaghdady

#question from @remybaghdady Could this viral $5 drugstore find replace your pricey eye cream? ❤️ هل يمكن أن تحل هذه الصيدلية الفازلين التي تبلغ قيمتها 5 دولارات لتحل محل كريم العين الباهظ الثمن؟ #undereyecream #undereyetrend #undereyebags #undereye #undereyepuffiness #undereyepatches #undereyecreasing #علاج_الهلات_السوداء #skincareroutinetips #lernontiktok #تعلم_على_التيك_توك #دبي #دبي_امارات #الاردن #الامارات #الاكسبلور #السعودية #fyp #حيل_تيك_توك #حيل_رائعه #foryourpage

♬ Big Boys (sped up + reverb) – Remix – NVBR

نظرًا لكل هذه الضجة والجدل التي حصلت حول إمكانية ما إذا كان الفازلين مفيدًا أم لا، قام البعض باستشارة طبيب أمراض جلدية للحصول على كافة التفاصيل.
وضح الدكتور بابري ساكار، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في بوسطن، “إن الجلد حول عينيكِ رقيق جدًا، لذا قد يكون عرضة للجفاف والحساسية”. وأردف قائلًا: “أحد الأسباب التي تجعل الناس يستخدمون كريم العين هو الترطيب والملاءمة، لأن هذا النوع من الانتفاخ يجعل الخطوط تبدو أقل وضوحًا، وقد تميل بعض النساء أيضًا إلى استخدام كريم للعين، يحتوي على مكونات مثل الريتينول أو عوامل تفتيح البشرة لعلاج هذه الخطوط والمساعدة في تلاشي الهالات السوداء في المنطقة”.

في حين أن الفازلين، لسوء الحظ، لن يفعل الكثير للمساعدة في محو التجاعيد العميقة أو تفتيح الهالات السوداء، قال ساكار :”إن المنتج يمكن أن يوفر بعض التأثيرات المرطبة نفسها مثل كريم العين الذي تستخدمينه، خاصةً عندما يقترن بكريم مرطب”. وأضاف: “الفازلين هو شيء يُسمى بالانسداد. مما يعني أنه يشبه غلاف الساران تقريبًا. تضعينه على بشرتكِ، ويضيف طبقة أخرى، مثل الحاجز. وما يفعله هو أنه يمنع الماء من التبخر خارج الجلد بالسرعة نفسها، “.” من خلال وضع كريم مرطب على منطقة تحت العين ثم اتباعه بالفازلين، فإنكِ تضيفين الرطوبة إلى المنطقة ثم تحافظي عليها، وهذا في الأساس علاج بطيء للغاية”. ونتيجة لذلك، أوضح ساكار إن بعض السيدات قد يلاحظن زيادة في الامتلاء في المنطقة وانخفاض ظهور الخطوط الدقيقة.

@drs.najiandsteph

Vaseline: a skincare staple, but with caution! While it’s great for the body, avoid using it under your eyes. It could trigger allergies and milia. Learn more in the video. 📽️✨ #SkincareTips #EyeCare #BeautyWarnings #WatchAndLearn #viral #explore #fyp

♬ original sound – Naji and steph

في الختام، بعد ان تعرفت على أهم فوائد الفازلين للعيون، هل تعرفين اذا يمكن إستعمال الفازلين لتكبير المؤخرة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية