نصائح العناية بالشعر الكيرلي الجاف

العناية بالشعر الكيرلي الجاف

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم أفضل نصائح العناية بالشعر الكيرلي الجاف، التي تساعدك على توفير العناية المناسبة به، وعلاج مختلف المشاكل التي تدمّر صحّته وتُضعفه. وبالمناسبة اكتشفي أنواع الشعر الكيرلي وكيفية العناية بها.

ias

يعتبر الشعر الكيرلي الجاف من الأنواع التي يصعب العناية بها، حيث يحتاج إلى رعاية خاصة للحفاظ على نعومته وجماله، والنصائح التالية أساسيّة لذلك.

استخدام شامبو وبلسم مرطب مناسب له

الترطيب هو المفتاح الأهمّ للعناية بالشعر الكيرلي الجاف، لذا من المهم استخدام شامبو وبلسم يحتويان على تركيبة مرطّبة وغنيّة بالزيوت الطبيعيّة والفيتامينات. يجب تجنّب استخدام تلك التي تحتوي الصوديوم الذي يؤدي إلى تلف الشعر الكيرلي الجاف.

نصائح للعناية بالشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

تدليك الشعر بالزيوت الطبيعيّة

يعدّ زيت جوز الهند وزيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية للشعر الكيرلي الجاف، حيث يحتويان العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق.

تجنب استخدام بعض المنتجات

يجب تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي الكحول أو الصوديوم لوريل سلفات أو الفورمالديهايد، حيث يمكن أن يؤدي استخدامها إلى تلف الشعر الكيرلي الجاف وجعله أكثر جفافًا.

استخدم مشط واسع الأسنان

يجب تجنب استخدام المشط الضيق الأسنان، حيث يمكن أن يؤدي إلى تكسير الشعر الكيرلي الجاف. لذلك، سرّحي شعرك بمشط واسع الأسنان لتجنب تشابكه وتلفه.

هذه المجموعة من النصائح ستمنحك شعر كيرلي أنيق وجذاب، وندعوك أيضًا للإطلاع على خلطات من الصيدلية للشعر الكيرلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية