الصور القديمة لأنانت أمباني تظهره مختلفًا فما سبب التغيير الكبير؟

مصدر الصورة: حساب انانت مباني @ananthambani

مصدر الصورة: حساب انانت مباني @ananthambani

الصور القديمة لأنانت أمباني تظهره مختلفًا فما سبب التغيير الكبير؟ اليك كل التفاصيل اكتشفيها من خلال هذا المقال.

ias

أنانت أمباني، الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا موكيش أمباني الذي احتفل بزواجه من راديكا ميرشانت وهي أشهر عروس في آسيا التي تميزت بإطلالة رائعة من توقيع المصمم سعودي محمد آشي، بحيث أقيم الحفل من بتاريخ 12 يوليو لغاية 14 منه والذي أثارت سمنته جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

مشكلة صحية هي السبب

أوضحت نيتا أمباني والدة أنانت أن ابنها كان مصابًا بربو شديد منذ صغره لذا كان عليه تناول عدد من الأدوية التي سببت له تأثيرًا سلبيًا وجعلته يكسب الوزن بشكل كبير.

الربو حالة مرضية مزمنة

غالبًا ما يتطلب الربو وهو حالة مرضية مزمنة، العلاج بالأدوبة للتعامل مع الالتهاب في الشعب الهوائية. بحيث تستخدم هذه الادوية بشكل شائع في أجهزة الاستنشاق أو الفم لتقليل التورم وإنتاج المخاط، مما يجعل التنفس أسهل أثناء نوبات الربو. كذلك تعمل هذه الأدوية على تهدئة الاستجابة المناعية التي تؤدي إلى انقباض مجرى الهواء. في حين أن الاستخدام الفعّال وطويل الأمد لهذا النوع من الأدوية يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية ومنها زيادة الوزن وهشاشة العظام وخطر التعرض للعدوى وهو ما عانى منه أنانت منذ أن كان طفلًا صغيرًا.

صور أنانت قبل وبعد

لا بد من الإشارة الى ان صور انانت تظهر تغيرًا لافتًا في شكله وحتى في تكاوين وجهه قبل ان يخسر الوزن وبعد خسارته هذه الكيلوغرامات الزائدة فقد بدى أصغر ووجهه نحيف. بالتالي وبعد اكتسابه الوزن من جديد ظهر أيضًا بشكل مغاير كليًا ولاحظ الكثير من المتابعين زيادة الوزن واللافتة والمبالغ فيها خلال احتفالات ما قبل زفافه من الشابة الهندية راديكا ميرشانت. وفي هذا السياق تعرفي في زفاف المليارات على ملابس مطرزة بالذهب والكريستال يرتديها أنانت أمباني وراديكا ميرشانت.

رحلة فقدان الوزن

عندما شارك أنانت تحوّله المذهل في إنقاص الوزن عام 2016، أصبح على الفور رمزًا في الهند. اذ أثارت لياقته البدنية الجديدة الكثير من الاهتمام، حيث اعتبره الكثيرون مصدرًا للالهام وتساءلوا كيف تمكّن من التغلب على التحديات المتعلقة بالوزن.

الا انه، بعد أكثر من خمس سنوات، اكتسب وريث أمباني الوزن مرة أخرى خلال جائحة كورونا وانتهى به الأمر باكتساب الوزن مضاعفًا مما كان عليه. لذا قرر قبل عيد ميلاده الحادي والعشرين، إجراء تغيير في نمط الحياة والتخلص من بعض الكيلوغرامات. فتحدث إلى والدته عن أهدافه، وعينت له مدرب لياقة بدنية معروف في الهند وهو فينود تشانا.

صعوبات وتحديات

أكّد تشانا أنه كان عليه الاخذ في الاعتبار مشاكل أنانت الصحية عند وضع خطة اللياقة البدنية الخاصة به، موضحًا أن المرض الذي يعاني منه انانت قد يجعل رحلة خسارة الوزن صعبة. بدوره واجه انانت صعوبات وتحديات عديدة أبرزها نمط حياته القائم على الخمول بالاضافة الى عاداته الغذائية السلبية لذا اعتمد تشانا انشاء نظام تمرين منخفض الكثافة، يبدأ ببطء حتى يصبح أقوى وأكثر لياقة.

وبحسب مدرّب الرياضة كان انانت يمارس التمارين بانتظام ولم يفوّت الجلسات أبدًا، حتى أنه كان يعمل في التدريبات بين الساعة 9 مساءً ومنتصف الليل، مع استمرار بعض التدريبات حتى الساعة الرابعة صباحًا. وبعد 18 شهرًا من اتباع نظامًا غذائيًا صارمًا ونظام تمارين رياضية مكثف، نشرت صور لأنانت تظهر فقدانًا حادًا للوزن. فهو قد فقد حوالي 108 كيلوغرامات، مما جعله على الفور مصدر إلهام في الهند.

استراتيجيات ناجحة

تحدث تشانا عن استراتيجيات ناجحة اتبعها لمساعدة أنانت في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة. فبعد التمارين والنظام الغذائي الصحي المتبع أصبح وزن ابن أغنى رجل في آسيا 88 كيلوغرام. وقد بدأ في تناول وجبات غنية بالألياف، ومنخفضة الكربوهيدرات، ومليئة بالبروتين، بمتوسط 1300 إلى 1500 سعرة حرارية يوميًا. كذلك ركز أنانت على تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات وابتعد عن السكر.

اكتساب الوزن من جديد

تمكن أنانت، المصاب بالربو المزمن الذي منعه من فقدان الوزن في الماضي، من خسارة الوزن والحفاظ على وزنه الجديد لسنوات عديدة، وعرض لياقته البدنية الرشيقة في عدد من الأحداث المختلفة في الهند. الا انه ما لبس ان ظهر في عيد ميلاد صديقته راديكا في أكتوبر 2020، بشكل مغاير لما عهده الناس فقد اكتسب من جديد الوزن وكان ذلك خلال فترة الحجر أثناء جائحة فيروس كورونا. ويشار الى انع وبعد فترة حاول انانت تنفيذ نفس التغييرات كما كان من قبل عندما فقد وزنه، لكن جسده لم يكن لديه نفس رد الفعل فهذه المرة لم ينجح الأمر لأن جسده لم يتكيّف مع ذلك.

ردود فعل وتعليقات

لم يسلم انانت من ردود فعل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقاتهم فمنهم من أشاد بشكله ومنهم من تنمر على سمنته الزائدة. وهناك من قال ان المشكلة ليست في شكل العريس انما في المبالغة في حفل الزفاف الأسطوري والذي حضره مشاهير العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية