السعودية مشاعل الشميمري تُعين مديرًا عامًا لمركز مستقبل الفضاء

السعودية مشاعل الشميمري تُعين مديرًا عامًا لمركز مستقبل الفضاء

مصدر الصورة: حساب MAshemimry@

ضمن أبرز ثمار التعاون القوي بين وكالة الفضاء السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي رسميًا السعودية مشاعل الشميمري تُعين مديرًا عامًا لمركز مستقبل الفضاء.

ias

يُعد هذا التعيين إنجاز يُضاف إلى رصيد المرأة السعودية عامةً وإلى المهندسة مشاعل الشميمري بشكل خاص، والتي تسير في خطى ثابته بتحقيق نجاحات غير مسبوقة في علوم الفضاء وهندسة الصواريخ، حيث تُعتبر مشاعل الشميمري أول سعودية تنال منصب قيادي في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية.

إنجاز جديد للمرأة السعودية

برزت عدد من الأسماء السعودية الواعدة في مجال علوم الفضاء، وكنا في ياسمينة نراقب عن كثب أهم الإنجازات والأسماء اللامعة في هذا المجال بداية من ريانة برناوي أول رائدة فضاء ترسلها السعودية إلى محطة الفضاء الدولية، وحتى المهندسة مشاعل الشميمري التي فازت سابقًا بمنصب قيادي في أكبر المنظمات الدولية للفضاء IAF، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تنال هذا المنصب.

أعربت المهندسة السعودية مشاعل الشميمري عبر حسابها الرسميّ عن فرحتها بهذا التعيين وقالت في تعليق لها:” متحمسة لدوري الجديد كمدير عام لمركز مستقبل الفضاء الذي تستضيفه وكالة الفضاء السعودية وأتطلع إلى إنجازات كبيرة في المستقبل القريب محليًا وإقليميًا وعالميًا”.

وتتمتع المهندسة مشاعل الشميمري بسيرة مليئة بالإنجازات فهي أول مهندسة صواريخ ومراكب فضائية في الخليج العربي وأسست شركة “مشاعل أيروسبيس” لتحقيق حلمها في بناء الصواريخ، كما أنها تشغل منصب رائد رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، كما إنها استشارية للوكالة السعودية للفضاء.

وضمن إطار الحديث عن مشاعل الشميمري وإنجازاتها تابعي أيضًا سعوديات برزن في مجالات العلوم والاختراعات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية