السعودية عبير الحارثي الثانية عالميًا في معرض "اختراعات المرأة" في كوريا

السعودية عبير الحارثي الثانية عالميًا في معرض اختراعات المرأة في كوريا

مصدر الصورة: حساب makkahregion@

نالت السعودية عبير الحارثي المركز الثاني عالميًا في معرض اختراعات المرأة في كوريا، في إنجاز جديد يُضاف إلى المرأة السعودية في مجال الاختراعات.

ias

قدمت الشابة السعودية عبير الحارثي اختراعًا مُبتكرًا لنظارة ذكية مزودة بسماعة داخلية وذلك في مسابقة معرض المرأة المخترعة الدولي KIWE الذي أُقيم في كوريا الجنوبية، وفازت بالمركز الثاني لتنضم بهذا الإنجاز إلى قائمة المخترعات السعوديات: سن صغيرة وانجازات تفوق الخيال.

نظارة ذكية بمواصفات مُبتكرة

استلهمت المخترعة عبير فكرة هذه النظارة الذكية من مجمع إرادة للصحة النفسية في الطائف، حيث تُسهم هذه النظارة الذكية في تحسين حياة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير، فبواسطتها يمكن التنقل بدون الحاجة لمساعدة الآخرين، إضافة إلى خاصية التمكين من التواصل مع الآخرين بكل سهولة.

كما تتمتع هذه النظارة الذكية بمواصفات مُبتكرة وجديدة، فيمكن للنظارة التحول من الوضع الشفاف إلى الوضع المعتم، وتعمل على الوضعين الليلي والنهاري، كما يمكنها قراءة الباركود وكتابة بيانات مختصرة، وتتوفر أيضًا بها أنظمة أمان متطورة باستخدام بصمة العين لحماية البيانات الشخصية.

 كما تهدف تقنيات هذه النظارة المُبتكرة إلى مساعدة ضعاف السمع وذوي الاحتياجات الخاصة على سماع الأصوات بكل وضوح، ويُعتبر هذا الاختراع اسهمًا مميزًا لتحسين جودة حياة الناس، وتقدم هام في مجال التكنولوجيا والطب.

وعلى أثر هذا الإنجاز كرم سفير خادم الحرمين الشريفين بسيئول سامي السدحان المخترعة عبير الحارثي بمناسبة حصولها على الميدالية الفضية في معرض كوريا الدولي لاختراعات المرأة، وذلك تقديرًا على جهودها في إبراز نجاح المرأة السعودية في المحافل الدولية، وسبق للطالبة السعودية ريناد حسين أن نالت جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم.

ختامًا وحول هذا الموضوع تذكري الدكتورة السعودية وداد القحطاني تُصنف ضمن أفضل 2% من علماء العالم لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية