السعودية تمنع عرض فيلم Lightyear في صالات السينما

السعودية تمنع عرض فيلم Lightyear في صالات السينما

مصدر الصورة: حساب ديزني Disney@

أسوة بكثير من الدول العربية والإسلامية تم منع عرض فيلم ديزني الجديد Lightyear، الذي من المقرر انطلاق عرضه في 16 من يونيو الجاري في صالات السينما السعودية.

ias

ضمن 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، رفضت السعودية عرض فيلم ديزني الجديد، تمامًا كرفض باقي هيئات الرقابة في عديد من الدول عرض هذا الفيلم بصالاتها، ويجدر بنا الذكر أن الرياض احتلت المرتبة الثانية لأغلى أسعار تذاكر سينما في العالم.

ديزني ترفض حذف أو تعديل مشاهد الفيلم

سبق أن أعلن مكتب تنظيم الإعلام في دولة الإمارات، عن عدم منح فيلم الرسوم المتحركة Lightyear التصريح للعرض في جميع دور السينما في الإمارات، تبعًا لمخالفة الفيلم معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة، ووفقًا لمصادر تم الإشارة لكون قرار منع العرض شمل كل من: البحرين، ومصر، وإندونيسيا، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وماليزيا، وعمان، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى السعودية.

بلغت تكلفة الفيلم ما يُقدر بـ 200 مليون دولار، وتتناول قصة الفيلم حارس الفضاء الشهير “باز” الذي ظهر في سلسلة أفلام Toy story، ومغامراته التي يخوضها بالمجرة، ورغم الجدل الواسع الذي طال الفيلم إلا أن شركة “ديزني” رفضت إجراء أي تعديلات أو تغييرات في المشاهد.

بالختام، يمكنك إلقاء نظرة على ازدهار السينما في المملكة من خلال الاطلاع على السينما السعودية تحقق مبيعات تتجاوز 30 مليون تذكرة خلال أربعة أعوام فقط.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية