السعودية تفتتح جناحها كضيف شرف في معرض بكين الدولي في الصين للكتاب 2024

السعودية تفتتح جناحها كضيف شرف في معرض بكين الدولي في الصين للكتاب 2024

مصدر الصورة: حساب MOCLiterature@

تألق أسم المملكة العربية السعودية في افتتاح جناحها كضيف شرف في معرض بكين الدولي في الصين للكتاب 2024، والمقثام بين فترة 19 وحتى 23 يونيو الجاري.

ias

تعزيزا للعلاقات الثقافية والتبادل المعرفي بين المملكة العربية السعودية والصين تتواجد المملكة كضيف شرف في ثاني أكبر معرض للكتاب في العالم بمشاركة 2600 عارض من 100 دولة.

ابراز الجوانب الثقافية السعودية

تهدف المملكة من خلال مشاركتها في معرض بكين الدولي للكتاب 2024 الى ابراز الثقافة السعودية بجميع جوانبها حيث يشارك ضمن الوفد السعودي كلا من: هيئتي “التراث” و”فنون الطهي”، إضافة إلى وزارة الاستثمار، ودارة الملك عبد العزيز، ومَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة، و”جمعية النشر”.

خلال خمسة أيام سيسلط الجناح السعودي الضوء على التراث الثقافي للبلاد أمام المتواجدين في هذا المعرض الدولي الضخم، وذلك بهدف التشجيع على تعزيز فرص الاستثمار في القطاع الثقافي والتعاون في الأدب والفنون بين البلدين، ورفع الوعي بالموروث الثقافي السعودي حول العالم.

وعلى هامش المعرض يقيم الجناح السعودي مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية مع عرض كتب ومخطوطات من المملكة، الى جانب عروض الفنون المسرحية التقليدية.

كما ستكون الأطباق السعودية حاضرة ضمن عشاء خاص سيقام في الجناح السعودي، والذي سيضم مأكولات من مختلف مدن ومناطق المملكة، وسيثري المشهد عروض خاصة للازياء التقليدية السعودية، وقسم مخصص لجائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية والصين.

يجدر الذكر أن معرض الكتاب في بكينBIBF يعتبر من أكثر المعارض تأثيرا في الصين وآسيا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية