السعودية تستعد لتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم 2034

السعودية تستعد لتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم 2034

مصدر الصورة: حساب وكالة الأنباء السعودية واس SPAregions@

حُشدت جهود المملكة العربية السعودية استعدادًا لتقديم أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العام 2034، وذلك ضمن سلسلة من المشاريع الضخمة التي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة.

ias

منذ أن تم الإعلان عن إقامة كأس العالم 2034 رسميًا في السعودية، والإستعدادت تسير على قدم وساق لتقديم نسخة استثنائية لهذا الحدث الرياضي العالمي الذي سيجمع جماهير الرياضة على أرض المملكة، وجمعنا لك في هذا المقال أبرز ما قدمته المملكة من خلال ملف ترشحها لمونديال 2034.

تسليم ملف استضافة المملكة لكأس العالم 2034 لـ”فيفا”

تحت شعار “معًا ننمو” سلّم الوفد الرسمي السعودي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ملف ترشح المملكة لبطولة كأس العالم 2023، وذلك بعد أن بارك ولي العهد السعودي ملف استضافة كأس العالم 2034 لتسليمه لـ “فيفا”، وتم التسليم في حفل رسميّ أقامه الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في العاصمة الفرنسية باريس، وتأتي هذه الخطوة كمرحلة ثالثة ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم.

كلمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بهذه المناسبة

بمناسبة تسليم الملف السعودي لاستضافة كأس العالم 2034، قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في تصريحه:” أن المملكة يسرها أن تقدم ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034، وستعمل مع المجتمع الدولي لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم الذي يُسهم في تنمية لعبة كرة القدم على مستوى العالم”.

وأضاف إلى حديثه: “أن المملكة نجحت في تكريس مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية بعزيمة أبنائها وهمتهم، ونحن على ثقة أن ما ستهيئه المملكة من قدرات وإمكانات إلى جانب جهود وتعاون المجتمع الدولي، سيسهم في تحقيق أهدافنا”.

كما أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تطلع المملكة لتقديم نسخة استثنائية سيتم فيها تسخير الامكانيات والطاقات، لإبراز جوانب التحول النوعي والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات والأصعدة وفقًا لمستهدفات رؤية 2030، وقال في المؤتمر الصحفي:” يرفع ملف الترشح شعار (معاً ننمو) والذي يجسد ما تعيشه المملكة من نمو مطرد وتطور في عالم كرة القدم ويعد الملف فرصة ثمينة يمكننا من خلالها العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنمية مستقبل كرة القدم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، متطلعين بكل عزم وإصرار أن نلهم العالم لفتح آفاق جديدة لكرة القدم العالمية”.

تجهيز 15 ملعب في 5 مدن حول المملكة

عُقب تسليم الملف السعودي كشفت وكاله الأنباء السعودية تفاصيل أكبر نسخة في تاريخ بطولة كأس العالم، والتي ستنظمها المملكة وسيشارك بها 48 منتخب من حول العالم، حيث سيتم استضافة المباريات في 5 مدن رئيسية هي: الرياض ، والخبر، وأبها، ونيوم.

كما شهدنا اليومين الماضيين الكشف عن مشاريع الملاعب التي سيتم افتتاحها لاستضافة هذا الحدث العالمي، والتي تشمل 11 ملعب جديد كليًا، ضمن 15 ملعب والتي كان منها:

  1. ملعب روشن الجديد تحفة فنيّة وإضافة تطويرية للعاصمة السعودية.
  2. استاد المربع الجديد المعلم المعماري المذهل في الرياض.
  3. ملعب الملك سلمان في الرياض.
  4. ستاد جنوب الرياض.
  5. استاد الأمير محمد بن سلمان في منطقة القدية.
  6. ملعب ارامكو في مدينة الخبر.
  7. ستاد “نيوم” ضمن هيكل “ذا لاين”.
  8. ملعب وسط جدة.
  9. استاد جامعة الملك خالد في أبها.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الملاعب التي سيجري تطويرها وفق أعلى المواصفات والمعايير، والتي منها: ملعب الملك فهد في الرياض، وملعب جامعة الملك سعود في الرياض، وملعب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، وملعب الجوهرة في جدة.

وبحسب ملف الاستضافة سيستضيف ملعب الملك سلمان الجديد الذي يتسع لأكثر من 92 ألف متفرج المواجهتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كاس العالم 2034.

يجدر الذكر أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الحدث الرياضي العالمي، تُعد فرصة مهمة لتقارب بين مختلف شعوب العالم الذين سيجمعهم عشق الرياضة، وهذا ما يتماشى مع تطلعات المملكة لإبراز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتميزها في تنظيم المحافل والأحداث العالمية بأعلى مستوى.

وفي إطار الحديث عن هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تستعد له المملكة لإبراز مكانتها في المجال الرياضي والسياحي، تابعي تصريحات وزير السياحة السعودي التي كشف بها أرقامًا خيالية تجسد نجاح منظومة السياحة في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية