السعوديان جمانا الراشد ومحمد الخريجي يتصدران قائمة أقوى صناع الإعلام

Face, Person, Human

مصدر الصورة: حساب جومانا الراشد على تويتر

تصدر اسم كل من جمانا الراشد ومحمد الخريجي قائمة أقوى قادة صُناع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث احتل الخريجي المركز الأول في القائمة، وصُنفت الراشد في المركز الخامس. 

ias

اختارت مجلة “Communicate” جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG”، ومحمد الخريجي رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية في صدارة قائمة أقوى قادة صُناع الإعلام في الشرق الأوسط وإفريقيا، اطلعي ايضًا على 4 سعوديات في قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط. 

إنجازات جمانا الراشد 

ضمن أقوى 30 مؤثرًا في قطاع الإعلام في المنطقة تصدرت جمانا الراشد ضمن الشخصيات الخمس الأولى في القائمة، وجاء هذا التصنيف تبعًا لدورها الريادي من خلال توليها الرئاسة التنفيذية لـ “SRMG” خلال عام 2020، ونجاح خططها التطويرية واستراتيجياتها لنمو وتوسع المجموعة، وتعتبر جمانا الراشد أول سيدة سعودية يتم تعينها في منصب رئيس تنفيذي في شركة إعلامية مدرجة. 

كما نجحت “SRMG” تحت قيادة جمانا الراشد في بناء شركات دولية ناجحة وتوسعة الشركات القائمة، فتوسع نطاق عمل “اندبندنت عربية” ليشمل المحتوى المرئي والمسموع، وأطلقت المجموعة منصتي الشرق واقتصاد الشرق مع بلومبرغ لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي في مجال الاقتصاد والأعمال، إضافة لاستحواذ المجموعة على حصة الأغلبية في شركة “ثمانية” التي تُعد أكبر شركة مُنتجة لبرامج البودكاست باللغة العربية. 

وقد أشادت المجلة بإنجازات جمانا الراشد منذ توليها رئاسة المجموعة وعضوية مجلس إدارتها، حيث حققت “SRMG” تحت قيادتها صافي أرباح بقيمة 537 مليون ريال خلال 2021، بارتفاع 118.6 في المائة مقارنة بالعام 2020، والبالغة 245.6 مليون ريال، في الختام اطلعي على قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية