السبب الحقيقي لانسحاب ريتا حايك من مسلسل "إيزل" بنسخته العربية

انسحاب ريتا حايك من بطولة مسلسل "إيزل" - الصورة من حسابها على "إنستغرام" @ritahayek

انسحاب ريتا حايك من بطولة مسلسل “إيزل” – الصورة من حسابها على “إنستغرام” @ritahayek

لم يُكتب لثنائية باسل خياط وريتا حايك أن تبصر النور، أقلّه في الفترة الحالية، إذ أوقعت الممثلة اللبنانية صنّاع النسخة المعرّبة من مسلسل “إيزل” التركي في مأزق كبير، إثر انسحابها من بطولته بشكل مفاجئ، بعد عشرة أيام من تواجدها في تركيا، استعداداً لخوضها أولى تجاربها في الدراما المعرّبة من الأعمال التركية، وآخرها مسلسل “العميل” المأخوذ عن “في الداخل” والقادم إلى الشاشة في هذا الموعد.

ias

سبب انسحاب ريتا حايك من “إيزل”

ويعود انسحاب ريتا حايك من المسلسل الدرامي الرومانسي المليء بمشاهد الأكشن، إلى تباين الآراء بينها وبين المخرجة، التي استُبدلت بالمخرج الأساسي لـ”إيزل”، والذي على أساسه وافقت حايك على المشاركة في المسلسل.

وكشفت ريتا أنها فوجئت لدى وصولها إلى اسطنبول بتغيير مخرج العمل، حيث شعرت في يوم التصوير الأول وكأنّها تخون مسيرتها الفنية وقناعاتها الشخصية، لذا اتخذت قرار الانسحاب عن كامل قناعة ورضى.

واعتبرت ريتا قرار انسحابها من المسلسل بمثابة قناعة شخصيّة لا عودة عنه، وعادت إلى بيروت متمنية التّوفيق لأسرة المسلسل والممثلين المشاركين فيه ومحطة MBC التي رأت منها كل احترام لها ولقرارها، معتبرةً نفسها فرداً عزيزاً من عائلة المحطة العربية العريقة.

من سيحلّ مكان ريتا حايك في “إيزل”؟

ومع انسحاب ريتا حايك من بطولة “إيزل”، تواصل مجموعة mbc وصنّاع المسلسل، عمليات البحث عن ممثّلة بديلة عنه، وسط الكثير من التكهنات حول هوية البطلة، والتي رُشّحت لتجسيد دورها نجمة مسلسل “كريستال” الممثلة باميلا الكيك.

وكانت ريتا حايك ستجسّد في “إيزل” دور “عائشة” التي أدّت دورها الممثلة التركية جانسو ديري، وهي شخصية مركّبة ومعقدة جداً على صعيد الأداء، وتَلوّنها هو مصدر غناها، حيث أنها تتلوّن ويتغيّر سلوكها بحسب الظروف التي تحيط بها.

نجوم النسخة العربية من إيزل

وإلى جانب باسل خياط، يتصدر بطولة “إيزل” الممثل السوري عباس النوري في أولى مشاركاته في المسلسلات المأخوذة عن الدراما التركية.

ويحضر اسم الممثل السوري سامر المصري للمرة الثانية في هذا النوع من الأعمال، بعد مشاركته في مسلسل “ستيلتو”. ويكرّر الممثل أحمد الأحمد تجاربه في الدراما المعرّبة، بعدما أطل ضيفاً على مسلسل “ع الحلوة والمرة.” ويشهد المسلسل المُنتظر مشاركة وجوه سورية جديدة، يُراهن صنّاع العمل عليها. وبالمناسبة، تعرّفي على النجم التركي الوسيم الذي سيقود النسخة التركية من مسلسل “الهيبة”.

تصوير مسلسل إيزل

وتستأنف عمليات تصوير “إيزل” بنسخته العربية قريباً مع اكتمال قائمة نجومه، لينضم المسلسل إلى مكتبة mbc للأعمال المعرّبة، والتي باتت نوعاً درامياً يحظى بمتابعة عالية وواسعة النطاق عربياً رغم الآراء المتباينة حوله.

العين على باسل خياط…

وتتجه أنظار نقّاد الدراما نحو تجربة باسل خياط الجديدة في عالم الدراما المعرّبة، بعد تباين الآراء حول مسلسل “الثمن” المأخوذ عن التركي “ويبقى الحب”، والذي جمعه بالممثلة اللبنانية رزان جمال وعُرض العام الماضي ووصف يومها بـ”المسلسل الباهت”.

باسل خياط يكشف موعد عرض إيزل

وكشف النجم السوري باسل خياط لدى حضوره فعاليات “أسبوع الموضة في لندن”، أنه يحضّر مع مجموعة mbc لمسلسل “إيزل” بنسخته العربية، مشيراً إلى أنه سيُعرض بعد انتهاء السباق الدرامي في رمضان 2025 المقبل.

ما تودّون معرفته عن مسلسل إيزل

عُرض “إيزل” قبل 15 عاماً على القنوات التركية، ودُبلج إلى اللهجة السورية وعُرض على عدد من القنوات الخليجية. ويدور العمل حول شاب يدعى “إيزل بيرقدار”، جسّد دوره النجم التركي كنان إميرزالي أوغلو، يتعرّض للغدر من أصدقائه وحبيبته “عائشة”، يدخل على إثرها السجن، قبل أن يخرج منه للانتقام منهم.

ومسلسل “إيزل” مقتبس عن الرواية الفرنسية “الكونت دي مونت كريستو”، وهو مليء بالإثارة والأكشن، قامت بعرضه القناة التركية “شو تي في” في خريف 2009. وتم نقله في 2010 إلى قناة “أي تي في”.

قصة مسلسل إيزل

تجمع صداقة بين “عمر” و”عائشة” و”جنكيز” و”علي”، الذين ينتمون إلى أُسر متوسطة الحال ويعيشون في أحد الأحياء الشعبية.

يخطّط “سردار ”والد “عائشة” الذي يعمل بإحدى الكازينوهات الكبيرة، بالإتفاق مع ابنته و”جنكيز” و”علي” لسرقة الكازينو، وتلفيق أدلة كاذبة لاتهام “عمر” بسرقته. إلا أن حدث خطأ في خطة السرقة واضطر “علي” لقتل حارس الكازينو، واتفقوا جميعاً على تلفيق التهمة لـ”عمر”، وبعد شهادة “عائشة” ضده، يتم سجنه مدى الحياة بتهمه سرقة الكازينو وقتل الحارس.

يدخل “عمر” السجن ويبدأ حارس السجن بمضايقته وتخويفه ليخبره عن مكان الأموال التي سرقها من الكازينو، إلا أنه ينفي التُهم المنسوبة إليه، فيبدأ الحارس بضربه يومياً وتعذيبه.

داخل السجن، يلتقي “عمر” برجل عجوز اسمه “رامز” يُعرف بين الناس باسم “الخال رامز” وهو رجل مافيا شهير جداً، أحب “عمر” وراعاه تحت جناحه وعلّمه كيفية القتال والدفاع عن النفس، إلى أن حدث في يوم من الأيام أن شب حريق في السجن ومات معظم السجناء فوجد الحارس “عمر” واستمر في تعذيبه ليخبره عن مكان المال، ويقوم بتقطيع وجهه بالسكين. عندها، يقتل “الخال رامز” الحارس ويُخرج “عمر” من السجن ويخضعه لعملية تجميلية تامة للوجه، ويصبح اسمه الجديد “إيزل”.

بعد إتمام فترة سجنه، يخرج “الخال” من السجن ويبدأ في التخطيط مع “إيزل” كيفية الانتقام من “جنكيز” و”علي” و”عائشة”، ولم يعلم أن “سردار” والد “عائشة” كان صاحب الفكرة.

دافع “سردار” للقيام بالسرقة هو المال، أما عائشة فقد كانت أختها “باهار” مريضة سرطان وتحتاج لعلاج خارج البلاد، فقامت بذلك من أجلها، أما “جنكيز” فقد وقع في حب “عائشة” وفكّر في أنه إذا أرسل “عمر” إلى السجن سيخلو له الجو ليفوز بقلب “عائشة”.

رحلة انتقام “إيزل”

يخرج “أزيل” وينتقم من أصدقائه بمساعدة “الخال رامز”، بعد ذلك يظهر في المسلسل العدو الأول لـ “الخال رامز” وهو “كنان بيركان” رجل الأعمال الكبير والرجل الذي يتحكم بالدولة ورأسمالها ورجل عصابات خطير يأمر بالقتل دون رحمه. وعداوة “رامز” و”كنان” ترجع لأيام الشباب حيث قام “رامز” بقتل أخ “كنان” بعد اختلافهما بسبب “سلمى أونال” (زوجة رامز الحالية).

نهاية مسلسل “إيزل”

يستقلّ “إيزل” و“عائشة” القطار بعد أحداث مأساوية تطرأ على المسلسل، حيث تموت “عائشة” بين يديه في القطار، ويقوم “إيزل” بتناول سمّ أعطاه له “الخال رامز” وينتحر قرب حبيبته “عائشة” لتنتهي قصة حبهما، في مشهد مؤثر جداً، يتبين في نهايته أن البطل “إيزل” لم يمت.

وفي الختام، وبالتزامن مع عرض حلقاته الأخيرة، اكتشفي نهاية مسلسل لعبة حب فهل ستكون هي نفسها نهاية حب للإيجار؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية