الرياض تستعد لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس أول بطوله احترافية للتنس النسائي

الرياض تستعد لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس أول بطوله احترافية للتنس النسائي

مصدر الصورة: حساب WTAFinalsRiyadh@ على منصة إكس

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة أول بطولة احترافية للتنس النسائي وهي بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس.

ias

تنظم هذه البطولة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للتنس ووزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، حيث ستنطلق في يوم 2 نوفمبر وستستمر حتى 9 نوفمبر المُقبل، وسيشارك بها نخبة من اللاعبات العالميات المحترفات في رياضة التنس، وضمن أحداث شهر نوفمبر التي تستضيفها الرياض معرض SAUDI STITCH & TEX Expo الدولي بنسخته الـ18.

حدث رياضي نسائي تاريخي تشهده المملكة للمرة الأولى

تعتبر استضافة السعودية لهذا الحدث الرياضي النسائي العالمي واحدة من أهم مستهدفات النهوض بالصعيد الرياضي، وجعل المملكة وجهة عالمية لأبرز الأحداث الرياضية الدولية، وتُضاف بطولة محترفات التنس لسلسلة الفعاليات التي تهدف لنشر هذه الرياضة وتعزيز المشاركة بها بشكل محلي.

حيث ستشهد جامعة الملك سعود في الرياض اقامة هذه البطولة بمشاركة 8 من أفضل لاعبات التنس من فئة الفردي والزوجي لختام موسم 2024، من ضمنهن اللاعبة المصنفة الأولى عالمياً أرينا سابالينكا، وإيجا شفيونتيك، وكوكو غوف، وياسمين باوليني، ويلينا ريباكينا، وجيسيكا بيجولا، وشينغ كينوين، وباربورا كريتشيكوفا.

وتقام منافسات الفردي بنظام المجموعات، حيث تُقسم اللاعبات إلى مجموعتين، وتتأهل أفضل لاعبتين من كل مجموعة إلى نصف النهائي، وصولاً إلى المباراة النهائية، فيما وتُقام منافسات الزوجي بنظام مشابه للنظام المُعتمد في منافسات الفردي.

ويجدر الذكر أن هذه البطولة تعتبر تمهيدًا لاتفاقية جديدة بين رابطة محترفات التنس والاتحاد السعودي للتنس، وذلك لإعتماد الرياض مقرًا رئيسيًا لجولة رابطة محترفات التنس حتى عام 2026.

وبحديثنا عن رياضة التنس تذكري البطلة السعودية يارا الحقباني التي حصدت لقب البطولة السعودية للتنس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية