الجينز ليس فقط للبناطيل: كيف اجتاحت أقمشته عالم الأحذية والحقائب؟

موضة الجينز- الصورة من انستغرام ميو ميو الرسمي

موضة الجينز- الصورة من انستغرام ميو ميو الرسمي

الجينز من الأقمشة العملية التي لها تاريخ طويل بعالم الموضة والأزياء، ومن الصعب ألا تجديه بخزانة أي امرأة، فعلى الأقل ستجدين قطعة أو أكثر من البناطيل الجينز، والقمصان، وصولاً إلى الحقائب وحتى الأحذية.

ias

وقد لاحظنا في الفترة الماضية كم هيمنت موضة الجينز على عالم الموضة، خصوصاً مع عودة أزياء التسعينيات إذ كان الجينز أساسيًا سواء بالملابس أو بقطع الإكسسوارات، ولهذا أصبح بنطلون الجينز الأكثر رواجاً لموسم خريف 2024.. سترتدينه مراراً وتكراراً.

ما الذي يجعل الجينز دائم الحضور في تصميمات المصممين؟

لطالما ركّز مصمّمو الأزياء على أقمشة الجينز وإدراجها ضمن تصاميمهم المختلفة، بدايًة لأنها من الأقمشة المريحة والعملية ويمكن تصميمها بأكثر من طريقة، كما يوجد منها ألوان وخامات مختلفة.

ثانياً، وربما تكون هي الأهم، أن الجينز من الأقمشة الصديقة للنساء، وخيارهم المفضل دائماً في الإطلالات اليومية المختلفة.

ثالثاً، قد تترتب على الأولى والتي تعني أنه بما أن هذه الأقمشة دائماً مفضلة للنساء، فهذا يضمن لنا أن الجينز لن تبطل موضته على الإطلاق، والسنوات الماضية تشهد، ففي كل عام نجد مختلف القطع من الجينز مهما اختلفت المواسم.

ما رأيكِ في متابعة دور أزياء ابتعدت عن الفرو الطبيعي… ماكس مارا آخرها.

موضة الجينز بموسم صيف 2024

برزت موضة الجينز بقوّة في موسم هذا الصيف، خصوصاً مع عودة بناطيل فترة التسعينيات الواسعة، مع القصّات منخفضة الخصر، وهي من البناطيل التي نتوقع أن تصبح رائجة أكثر في موسم الخريف القادم، إذ سيتم تنسيقها مع البلوفرات والكروب توب الصوف، للمسة تسعينية من الدرجة الأولى.

حقائب الجينز موضة عصرية بلمسة تجمع بين الستينيات والتسعينيات لخريف 2024

قدّمت العديد من دور الأزياء تصاميم حقائب جينز غاية في الأناقة، تحديداً بمجموعات خريف 2024، والتي تتميز بتصميم مستوحى من فترة الستينيات للحقائب المستطيلة الكلاسيكية، ولكن بخامة الجينز العصرية مع طبعات ورسمات تحيي ذكرى فترة التسعينيات.

الصورة من موقع ديور Dior الرسمي

ومن أشهر هذه التصاميم التي نتحدث عنها هي حقائب ديور الدنيم، مثل حقيبة Saddle Pouch with Chain التي تعتمد بتصميمها على الشكل المستطيلي، وتتميز بغطاء غير متماثل وإكسسوار على شكل حرف D مطلي بالذهب العتيق، مع سلسلة يد ذهبية حتى يمكن حملها بالكتف.

الصورة من موقع ديور Dior الرسمي

كذلك قدّمت الدار نسخة جينز من حقيبتها الأيقونية Saddle Bag with Strap والتي تأتي مع شكل انسيابي لحقيبة ديور الـ Saddle الشهيرة ولكن بلمسة الدنيم الجاكار مع يد إكسسوار معدني كحزام يحمل اليد الجلد لسهولة حملها في الكتف، ويتدلى منها حرف D الذهبي الأيقوني للدار.

الصورة من موقع ميو ميو Miu Miu الرسمي

في المقابل، قدّمت أيضاً دار ميو ميو ضمن مجموعاتها الأخيرة بالأزياء حقائب IVY denim bag، وتعتمد في تصميمها على الستايل كبير الحجم، لحقيبة أقرب للستايل الرياضي، مصنوعة من الجينز، مع إطار من الجلد البني، وتطريز شكل العلامة في منتصفها بالجلد البني، ويمكن أيضاً أن ندرجها ضمن 5 قطع عليكِ أن تقتنيها لتواكبي موضة الخريف.

العلامات الفاخرة تركز على إطلالات كاملة من الدنيم للمسة عصرية للفتيات اليوم

قدّمت العديد من دور الأزياء مجموعات كاملة عنوانها الأساسي هو الدنيم، والتي تركز على مدى أهمية قطع الأزياء بهذه الأقمشة، على غرار مجموعة Miu Miu Upcycled collection، واعتمدت موديلات المجموعة على قصّة الكروب توب الجينز مع إطار من الجلد الطبيعي، والجاكيتات القصيرة، والتنانير الميكرو القصيرة مع أحزمة الجلد، وبالطبع مع البناطيل الجينز منخفضة الخصر، لستايل تسعيني مع لمسة عصرية أنيقة، تم تنسيقها مع قمصان تارتان قطنية وبلوفرات صوف خفيفة، لستايل أقرب من موضة فتاة المدرسة الذي يعتمد على التنانير البليسيه القصيرة والجوارب الطويلة.

كذلك، قدّمت دار ديور تصاميم مستوحاة من فترة الستينيات، كالشورت الجينز القصير، مع الجاكيت الجينز القصيرة أيضاً بجيوب عريضة على كلا الجانبين، واختارت حقيبة دنيم زرقاء معها، للمسة تسعينية مع قصّة عصرية.

كذلك أضفت مجموعة شانيل كروز 2024 لمسة الجينز بالـ Set الدنيم الكاملة ضمن مجموعتها، والتي تعتمد على الجاكيت الجينز القصيرة، مع البناطيل الجينز مع قصّة مستقيمة، للمسة أنيقة وعصرية للمرأة عند السفر، لتؤكد لنا أن الإطلالات الدنيم الكاملة أساسية بمجموعات المواسم القادمة، والتي نتوقع أن تصبح جزءًا أساسيًا من أزياء السفر لدى الفتيات في الموسم القادم، مع تنسيقها بشكل رائع للمعاطف الطويلة، والأوشحة الصوف.

الأحذية الدنيم موضة أنيقة ستهيمن بعالم إكسسوارات المواسم القادمة

الصورة من موقع فالنتينو Valentino الرسمي

حرصاً من دور الأزياء على تقديم تصاميم متكاملة من الدنيم، إضافة إلى موديلات أحذية الباليرينا الرائجة هذه الفترة، قدّمت العديد من الماركات الفاخرة تصاميم أحذية دنيم باليرينا كحذاء علامة فالنتينو Valentino الذي يتميز بتصميمه الانسيابي بكعب أرضي بسيط، مع رباط الكاحل بإزيم، وفيونكة من جلد العجل على الجزء الأمامي للموديل، ونتوقع أن تبدو رائعة إذا دمجتيها مع أحزمة نسائية تعشقها مدونات الموضة… تعلّمي طريقة تنسيقها.

الصورة من موقع Jacquemus الرسمي

كذلك قدّمت دار Jacquemus أحذية باليرينا أرضية من الجينز بشكل كامل، مع نعال من الجلد، كحذاء Les Slingbacks Duelo Plates denim flats، والذي يأتي مع تطريزًا هندسيًا لدائرة ومربع على كل زوج من الحذاء لستايل كلاسيكي أنيق ننصحكِ باعتماده في موسم الخريف القادم، ويمكن تنسيقها مع البناطيل الجينز أو حتى البناطيل القماشية.

في الختام ما رأيك في الاطلاع على طبعة النمر الصيحة الرائجة في 2024 والتي تعود بنا إلى زمن الفراعنة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية