عبقريّ العصر في عالم الموضة، نعم هذا هو اللقب الذي يستحقّه Pierpaolo Piccioli، المدير الإبداعي التنفيذي لعلامة فالينتينو والسبب الإبداع المتقن والراقي والملفت والفريد والمميّز الذي يقدّمه كلّ مرّة وفي كلّ مجموعة من فالينتينو وتحديداً تلك الخاصّة بالأزياء الراقية أو الهوت كوتور.
في فنّ الخياطة الراقية، يصعب أحياناً التميّز والإبداع والذهاب إلى البعيد في الخيال والقصّات فنرى التصاميم كلاسيكيّة ضمن إطار آمن يعكس الأناقة طبعاً ولكن تلك الكلاسيكيّة والأنثويّة إلى حدّ ما ولكن هذا ما لا يحصل مع Piccioli وفالينتينو.
ففنّ الخياطة الراقية هو ملعب Piccioli الذي يبدع فيه كلّ مرّة ويؤكّد أنّ الأناقة يمكن أن تكون مبدعة إلى أقصى الحدود وتبقى أناقة راقية وأنّ أزياء الهوت كوتور يمكن أن تبقى كذلك من دون أن تكون مملّة أو عادية أو كلاسيكيّة ومجموعة شتاء 2019 التي ختمت أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لشتاء 2019 خير دليل على ذلك.
الأساطير اليونانيّة كانت هي مصدر إلهام المصمّم وتحديداً تلك التي تعود إلى لوحات القرن السابع عشر والثامن عشر والرسومات آنذلك كما إلى أفلام باسوليني وصور ديبورا توربوفي، medieval armor و Ziggy Stardust.
أما النتيجة فكانت أكثر من رائعة لدرجة أنّ الحضور أثنى مطوّلاً على روعة التصاميم الإبداع الحاضر في العرض وظلّ يصفّق مطوّلاً لمبدع العصر Piccioli.
للغوص أكثر في التصاميم والصيحات التي رأيناها، لا بدّ من الاختصار أوّلاً والإشارة إلى أنّ التنوّع كان سيّد الموقف والإبداع كان الصفة المرافقة لكلّ لوك رأيناه وتحديداً من حيث القصّات التي اختصرت توجّه الموضة والصيحات المقبلة الرائجة.
البداية طبعاً مع القصّات الضخمة Volumes أي الأحجام الكبيرة التي تعكس DNA العلامة والتي جسّدتها الكشاكش أكانت بشكلٍ مدوّرة أو بطبقات من التول أو حتى من خلال الريش وهل يمكن أن نتكلّم عن الريش من دون الإشارة إلى فستان كايا جيربر الشهير الذي أتى من الريش الليلكي الباستيليّ؟
إلى جانب ذلك، حضرت فساتين فالينتينو وبذلك نعني تلك التي تعكس " قصّة فالينتينو " والتي تأتي ضيّقة على الخصر وواسعة قليلاً أسفله، هذه الفساتين التي عكست قصّات مختلفة على الصدر فرأينا بعضها بياقة الهالتر على شكل الـ X من الأمام وبعضها الآخر بقصّة عارية على الصدر مع الـ Cut outs على جانبيه.
وبالحديث عن فساتين فالينتينو، تأتي أيضاً تلك المنسدلة لتعبّر عن DNA العلامة وهذه المرّة رأيناها ذهبيّة وميتاليكيّة ومن الترتر والشكّ.
بالعودة إلى بداية المجموعة والقسم الأوّل منها، لا بدّ من الإشارة إلى جمال المعاطف التي رأيناها والسبب أقمشتها المطبّعة والتطريز الرائع الذي عكسته أكان من خلال الرسومات المطبّعة أو حتى الترتر. كما لا بدّ من تسليط الضوء على موضة السروال الرسميّ بأسلوب البيرمودا الذي رأيناه هذا الموسم والذي يبدو أنّه موضة مستمرّة في الموسم المقبل.
أخيراً ولأنّ التنوّع كان العنوان العريض، قدّم المصمّم بعض اللوكات التي ارتكزت على السراويل الرسمية وكأنّه يؤكّد أنّ الملابس الراقية يمكن تنسيقها مع السراويل الرسمية ولكن فقط إن تمّ اعتمادها مع توبات كذلك فرأينا تلك الحريرية التي عكست عقدة كبيرة على الصدر أو حتى القميص الكلاسيكيّ المنسدل مع العقدة الطويلة على الياقة.
إقرأي المزيد: تصاميم جديدة من حقائب فالينتينو اكتشفناها من مجموعة Resort 2019!