الألوان المفضلة لدى الملكات والأميرات ودلالاتها

دلالات الالوان عند الاميرات

دلالات الالوان عند الاميرات

لطالما تختار الأميرات والملكات ستايلات مخصصة حيث يلتزم غالبيتهن ببروتوكول محدد في الأزياء، لهذا تختلف إطلالاتهن عن الجميع، والأمر ذاته بالنسبة للألوان فهناك الكثير من الدرجات التي يركزن عليها بشكل خاص، تمنحهن جاذبية وفخامة تناسب وضعهن الملكي.

ias

تخفي هذه الألوان الكثير من الرسائل والدلالات التي سنجول على باقة منها، وعلى درجات ساهمت في تعزيز جمال هؤلاء النساء اللواتي يؤدين دورا رائدا في نشر عدد كبير من صيحات الموضة إلى جانب الألوان.

الأبيض لون النقاء!

اللون الأبيض هو واحد من أكثر الخيارات التي تعتمدها النجمات والملكات، فهو لون أساسي بالكثير من التصاميم، والأمر لا يقتصر على موسم محدد، فسنجدهن يعتمدن عليه بكل المواسم سواء في الصيف أو الشتاء، وهو من الألوان المفضلّة عند الملكة رانيا، وبالحديث عنه نستذكر كيف تنسّق الأميرات القميص الأبيض؟.

الأبيض درجة تُوحي بالكثير من النقاء وإحساس مختلف بالرقي، سواء كان فستاناً طويلاً منسدلاً، أو معطف شتوي فاخر، أو بليزر أنيق مع أزرار ذهبية مثلا، كما يمنح صاحبته مظهر كلاسيكي، ورسمي مميز، وهو ما تحتاجه الملكات في كل مرة يظهرن فيها.

اللون الأحمركلاسيكية من الدرجة الأولى

الأحمر هو واحد من أكثر الألوان حيوية، ويجذب اللون الأحمر الانتباه ويمنح الأميرات إحساسا بالعاطفة والطاقة وهو أمر يساعدهن على التواصل بشكل أفضل في المناسبات الكبيرة، ودائماً ما نلاحظ اختيار اللون الأحمر في المعاطف الطويلة من قبل الملكات والأميرات، وفي المؤتمرات المهمة قد يركزن على قطع البلايزر ذات الأكتاف العريضة لتمنحهن إحساس أكثر بالثقة بالنفس. ولعلّ كيت ميدلتون هي من أكثر الأميرات اللواتي يعشقن لون الحب، ولا تتردد أبدا في اختياره في إطلالاتها، وما هذا إلا جرأة منها بالفعل، لأنّ المرأة التي تختار هذا اللون تمتاز بشخصيّة واضحة وقوية. وبالحديث عن كيت، نشير إلى الفيديو الأوّل لكيت ميدلتون مع أولادها بعد تشخيص إصابتها بالسرطان.

والأحمر مفضّل أيضا عند الأميرة رجوة التي أطلّت فيه أكثر من مرّة، والتي كشفنا سابقا عن ماركات الأزياء المفضّلة لديها أيضا. ما فيما يتعلق بالأحذية باللون الأحمر فقد تعتمد عليها الملكات في المناسبات المسائية الفنية أو الترفيهية أكثر أو في أوقات احتفالات العام الجديد للمسة أكثر جرأة.

اللون البنفسجي للمسة أكثر أنوثة

اللون البنفسجي من الدرجات المميزة التي نلاحظ الكثير من الملكات يعتمدن عليها، فأكثر من اختارت هذا اللون هي الملكة الراحلة إليزابيث، حيث يرمز للتفاؤل والأنوثة، ويعتبر من الخيارات الأنيقة التي يمكن ارتدائها تحديداً مع المعاطف الطويلة أو الفساتين الكريب، مع القبعات الملكية. ومن اللافت أنّ الملكة اليزابيث كانت تحب الألوان الفاقعة بكل تدرّجاتها، ولم تكن تتردد في اختيارها عن قصد.

علاوة على ذلك هذه اللون من الدرجات اللافتة للنظر، والتي تجذب الانتباه بشكل واضح، ولهذا تتعمد الملكات اختياره في بعض المناسبات.

اللون الأزرق يضفي أجواء من الحيوية

لاحظنا أيضاً اختيار اللون الأزرق بشكل كبير بدرجاته المختلفة تحديداً الأزرق الفاتح مع البدل الكلاسيكية الشتوية، أو مع الفساتين الصيفية الطويلة، وعادة ما يتم تنسيقها مع القميص الأبيض أو البلوزات باللون الأسود، للحفاظ على الستايل الكلاسيكي للأجواء الملكية، مع اللمسة الحيوية التي تعطي إحساس بالتفاؤل عند ارتداء هذا اللون. وهو أيضا من ألوان الملكة اليزابيث المفضّلة.

اللون الأخضر خيار أنثوي آخر

اللون الأخضر من الدرجات التي لا تتخلى عنها الملكات والأميرات أيضاً، وهو من الألوان الأساسية بخزانتهن، وبين الحين والآخر يركزن على اعتماده بالفساتين الطويلة، أو التنانير المزركشة، أو حتى بالمعاطف. وغالبا ما نرى الملكة رانيا وكيت ميدلتون بالأخضر على اختلاف تدرّجاته.

الأخضر يعكس أجواء من الصفاء والنقاء، فهو من الدرجات الأساسية بالطبيعة، وعند رؤية الأميرات أو الملكات يعتمدن هذا اللون نشعر على الفور بإحساس بالراحة والانوثة معاً، خاصة عندما يتم تنسيقه مع اللون الأبيض أو مع درجات أخرى من الأخضر للمسة مونوكروم متكاملة.

اللون الأصفر لإطلالة مُبهجة

اللون الأصفر من الدرجات التي تُبعث البهجة على النفس، وهو من الألوان الفاقعة التي يمكن للملكات ارتدائها كي تميزهن في المناسبات المختلفة والكبيرة، وبشكل خاص يمكن اعتمادها مع المناسبات التي تتعلق بالحفلات الاجتماعية التي ينخرطن فيها مع الشعب، كي يشعرن أكثر بالألفة والطاقة وإحساس مختلف بالشجاعة.

اللون الكحلي الداكن لإطلالة أكثر دفئاً

اللون الكحلي الداكن هو رفيق آخر للملكات والأميرات في فصل الشتاء بشكل خاص مع المعاطف والجواكيت الطويلة، وفي الصيف يعتمدن عليه مع الفساتين المزينة بالورود أو البولكا دوت.

يمنح ارتداء تصاميم بهذا اللون إحساس بالدفء والفخامة معاً، وعادة ما يتم تنسيقه مع قبعات بنفس اللون أو باللون الأبيض، أو مع مجوهرات ماسية لامعة لإطلالة أكثر فخامة.

الأسود لا غنى عنه

يعتبر اللون الأسود بشكل عام من الدرجات الأساسية في خزانة أي إمرأة، لكن عند الحديث عن الاميرات والملكات فهو من الدرجات الفخمة والتي تعطي إحساس مختلف بالرقي والأناقة.

وعادة ما يتم اعتماد هذا اللون في مراسم التعزية والجنازات، إلا أنه يمكن اختياره أيضاً في فساتين السهرة مع التطريزات اللامعة، أو مع البناطيل السوداء الكلاسيكية، أو البليزرات ذات الأقمشة الفخمة. ليدي ديانا تألقت بالأسود، كذلك حال كيت وميغان.

درجات البيج والأوف وايت

لا غنى عن درجات البيج والأوف وايت في خزانة ملابس الأميرات والملكات، خاصة أن قطع الازياء بهذا اللون يسهل تنسيقها بكل بساطة، وتمنح المرأة إحساس بالحرية والخفة، وتناسب أيضاً كل ألوان البشرة، وتبدو مميزة في صور الكاميرات أثناء النهار، تحديداً في فصل الصيف مع أقمشة الكتان الخفيفة مثلاً، أو مع الفساتين الطويلة، والبناطيل الواسعة.

ونختم مع موضوع عن  المصّور الرسمي للعائلة المالكة البريطانية سمير حسين في لقاء استثنائي مع ياسمينة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية