الألعاب الأولمبيّة تؤثّر على الموضة والمكياج: صيحات جديدة ستظهر!

الألعاب الأولمبيّة تؤثر على الموضة والمكياج

الألعاب الأولمبيّة تؤثر على الموضة والمكياج

نخبركِ اليوم عن الألعاب الأولمبيّة، التي أثرت بشكٍل كبير وواضح على الموضة والمكياج، وهو ما يفسّر ظهور صيحات جديدة لم تكن موجودة في السابق! وكنا قد أخبرناكِ عن DIOR تكشف عن منتخبها للألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024.

ias

لا تعتبر الألعاب الأولمبية بمثابة عرض رياضي وحسب، بل أيضًا مساحة للتعبير عن الشخصية، حيث تظهر المشاركات في هذه البطولة، بألوان شعر ومكياج نابضة بالحياة ومن وحي روح الفرق المشاركة والمنافسة للحصول على اللقب، فما أبرز هذه الإتجاهات التي سنراها بكثرة في المواسم القادمة؟

الأنظار متوجهة نحو اولمبياد 2024

تتجه أنظار العالم بأسره نحو باريس، بعد اقترابنا من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، الذي سيجري بعد أقل من شهر.

هذا الحدث الذي يعتبره أغلب عشاق الموضة، معرضًا للأزياء الفرنسية، سيتم عرض أكثر من 3000 زي لمرة واحدة من أمثال لويس فويتون وديور، جميعها في دورة الأولمبياد لعام 2024.

اذاً، الأنظار كلّها تتّجه نحو التعاون العالمي بين دور الأزياء العالمية ودورة الألعاب الأولمبية المقرّر انطلاقها في الفترة ما بين 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

و يبدو أننا على موعد مع صيحات جمالية جديدة ستغزو العالم مع بدء الالعاب الأولمبية، إلى جانب بروز عناوين جديدة في عالم الموضة والأزياء، والتي من الممكن أن نستوحي منها الكثير، فما رايكِ بالتعرف على أبرز الصيحات الجمالية التي ستغزو العام الحالي؟ وكنا قد أخبرناكِ عن صيحات جمالية غزت عام 2023 قسمت الرأي حولها.

الألعاب الأولمبيّة تؤثر على الموضة والمكياج
اولمبياد باريس 2024

مكياج مخصص لهذه الالعاب سيطر على الصيحات الجمالية

  • ألوان Golden Terra: السعي للحصول على الميدالية الذهبية، يعتبر بمثابة حلم عالمي في الألعاب الأولمبية، وهو يعكس هذه الرغبة، في ظهور “Golden Terra”، الذي اعتبر لون عام 2024 في عالم التجميل. يتجاوز اختيار هذا اللون، اتجاهات الجمال التقليدية، ويجسد روح الألعاب الأولمبية المتمثلة بشعار “التميز والطموح”

فالرياضيات اللواتي اخترن “Golden Terra” في مكياجهن، ليس لجمال هذا اللون وحسب، وإنما يذهبن باختيارهن لما أكثر من مجرد تحسين مظهرهن، فهن يربطن تعبيرهم الجمالي بشكل رمزي بأهدافهن الرياضية، مما يجسد سعيهن للحصول على الذهب والألقاب المتقدمة.

  • ظلال العيون: يبدو أن الآيشادو من المنتجات التي تبرز بشكٍل واضح في الألعاب الأولمبية، وخاصةً ألوان الذهبي والبرونز والفضي، نسبةً إلى لون الميداليات التي تحلم الرياضيات بالحصول عليها.
  • مكياج يستطيع الصمود أمام الصعاب: في الألعاب الأولمبية، حيث تكون المخاطر عالية مثل الروح المعنوية، يتجاوز المكياج دوره التقليدي. لذا يجب عليه أن يتحمل ليس فقط شدة المنافسة، ولكن أيضًا العناصر المتنوعة التي تواجه الرياضيات. يتطلب هذا الأمر، أن تكون منتجات المكياج أكثر مرونة في تركيباتها، فليس المطلوب مقاومة للماء والتعرق فحسب، بل يجب عليها أن توفر تغطية عالية يمكنها تحمل الأنشطة القاسية دون سد المسام. على سبيل المثال، في رياضة السباحة، تؤدي الإضافات الجمالية دورًا حاسمًا، حيث يصبح المكياج امتدادًا لأداء النجمات الرياضيات. وتحتاج السباحات اللواتي غالبًا ما يظهرن بمكياج مصمم بشكل متقن إلى منتجات مقاومة للمياه وتأثيرات الكلور مع الحفاظ على مظهرهن الحيوي. ولا يفوتكِ الإطلاع على صيحات جمالية صادمة وغريبة ابتكرتها النجمات منذ زمن على السجادة الحمراء.
الألعاب الأولمبيّة تؤثر على الموضة والمكياج
الألعاب الأولمبيّة في باريس

صيحات وألوان شعر قد نستوحي منها الكثير

يبدو أن اتجاهات ألوان الشعر ستبدو جريئة للغاية لعام 2024 ، حيث ستجذب الأنظار إليها بطريقة كبيرة.

كما أن الألوان الغربية وغير المألوفة، ستغزو الإتجاهات، بدءًا من اللون الأخضر الهادئ، ولون الأرجواني النابض بالحياة الذي يتحدث عن التفرد الجريء، إلى الأزرق السماوي الهادئ، كما يتردد صدى دخول الخصلات الذهبية مع النصر الأولمبي المثالي، بينما يوفر اللون البني الطبيعي إشارة رقيقة إلى الجمال الطبيعي. ولإكمال اللوحة، يحضر اللون الأحمر العميق والجريء الذي يجسد روح الألعاب الألمبية. وقد نشاهد ألوان شعر غير مألوفة، كالأصفر والأزرق والفوشيا،

تسمح هذه الألوان العصرية للرياضيات بالتحديد، بالتعبير عن هويتهن وتطلعاتهن من خلال شعرهم، والاحتفال بجمال التنوع وقوة التعبير على الساحة الدولية للألعاب الأولمبية.

توفر منتجات تلوين الشعر المؤقتة القابلة للغسل، والمتعددة الاستخدامات بما يكفي لإضفاء انطباع على أي نوع أو لون شعر، صدى حيوي وسريع الزوال، خاصةً للألوان التي تمثل أعلام الرياضيين، ويبدو أن اللون الذهبي يأتي في الصدارة، فهو يهيمن على لوحة ألوان هذا العام.

أما بالنسبة اللواتي يبحثن عن ألوان وصبغات شعر تدوم لأطول فترة ممكنة، فهنّ على موعد مع صبغات الشعر شبه الدائمة كحليف مثالي، مما يسمح للرياضيات باختيار اللون اللواتي يردنه طوال 17 يومًا من المنافسة الأولمبية. تعمل هذه الحلول شبه الدائمة على تحقيق التوازن بين الحيوية والرؤية المطلوبة للمرحلة الأولمبية مع التطبيق العملي المطلوب طوال مدة الألعاب، مما يضمن قدرة الرياضيات على الحفاظ على أسلوبهن المختار من حفل الافتتاح وحتى حفل الختام.

في الختام، قد يهمكِ الإطلاع على لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبو طالب تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية