اكتشفي روعة وجمال الرياض ببرنامج فعاليات ترفيهي بـ3 أيام فقط

اكتشفي روعة وجمال الرياض ببرنامج فعاليات ترفيهي بـ3 أيام فقط

مصدر الصورة: حساب bujairiterrace@

اكتشفي روعة وجمال الرياض ببرنامج فعاليات ترفيهي بـ3 أيام فقط، سيُغيّر نظرتك عن العاصمة السعودية ويبرز لك معالمها الحضارية والثقافية النابضة بالحياة.

ias

استعدادًا لموسم الصيف والعطلة نقدم لك برنامج فريد للسياحة في مدينة الرياض، ويأتي ذلك بالتزامن مع اطلاق الهيئة السعودية للسياحة برنامج صيف السعودية 2024 بأكثر من 550 منتج سياحي.

برنامج يضمن لك المتعة والترفيه لإكتشاف أجمل معالم الرياض

يُطلق برنامج صيف السعودية الذي يحمل شعار “تراها” دعوةً مفتوحةً لاستكشاف سحر الوجهات السعودية التي تضمن 7 وجهات متنوعة هي: عسير والباحة والطائف، ووجهة جديدة هي البحر الأحمر، بجانب جدة والرياض والعلا، و يشمل برنامج صيف السعودية عروضًا جاذبة في الفنادق، وعروض لتذاكر الطيران المجانية للأطفال بالتعاون مع كبرى شركات السفر والسياحة والطيران.

ونسلط الضوء اليوم بشكل استثنائي على الرياض كوجهة سياحية تفوق التوقعات، فالرياض ليست مجرد مدينة ذات أبراج عالية وبنيان شاهقة وحسب، بل هي موطن للتاريخ والثقافة والفعاليات والأحداث الرياضية والترفيهية الكُبرى، فهذه المدينة النابضة بالحية باتت محط أنظار العالم باستضافتها لأكثر من 17 ألف فعالية خلال موسم شتاء 2023- 2024 فقط، وتستعد في هذا الصيف لتقديم المزيد والمزيد من الفعاليات المثيرة تحت مظلة “روح السعودية”،  وعلى رأس الفعاليات التي ستُقام هذا الصيف في الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية في فترة ما بين 17 وحتى 21 يوليو الجاري، وبها سيتم توزيع أغلى جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

ونقدم لك الأن برنامج سياحي لزيارة الرياض واكتشاف أجمل أماكنها في 3 أيام فقط فتابعي ما يأتي…

اليوم الأول: معالم الرياض الحضارية الأهم

يمكنك بدء رحلتك بالتوجه إلى الدرعية “العاصمة التاريخية للمملكة”، ورؤية “حي طريف ” المدرج كأحد مواقع التراث العالمي حسب تصنيف “اليونيسكو”، من بعدها يُمكنك الذهاب إلى “مطل البجري” وهناك ستجدين مجموعة منوّعة من المطاعم الفاخرة للاستمتاع بوجبة الغذاء أو العشاء، وسط أجواء تدمج ما بين العصرية والتراث في آن واحد.

اليوم الثاني: تجربة استثنائية فاخرة

في اليوم الثاني يتوجب عليك زيارة المتحف الوطني السعودي الذي يُعتبر أكبر متحف في المملكة، والذي يُتعبر معلمًا مهمًا للعاصمة السعودية، من بعدها يُمكنك التخطيط لزيارة العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي ستقدم لك وجبات الإفطار والغذاء المميزة، وقد اطلعناك على بعضها في مقاهي جديدة في الرياض تتحدى حدود المألوف فلا تفوتي زيارتها.

وقُرب المساء يمكنك التوجه إلى منطقة واجهة روشن النابضة بالحياة، فهي أحد أهم وجهات الترفيه والتسوق والضيافة، وتقع في شمال الرياض على الطريق المؤدي إلى مطار الملك خالد، وتحتضن واجهة التسوق أكبر فيرجن ميجا ستور في العالم، وأكبر عدد من صالات السينما، ويوجد أكثر من 200 محل تجاري.

اليوم الثالث: ودّعي الرياض بأجمل جولة

أما في اليوم الثالث فحاولي زيارة ما تبقى من أماكن مميزة لتوديع الرياض بأجمل فعاليات، وذلك من خلال زيارة “بوليفارد سيتي” و “سوق الزل” الشعبي في حي الديرة، ولا تفوتي زيارة الوجه الفاخرة “فيا الرياض” في المساء والاستمتاع بأجمل المطاعم والمقاهي الفاخرة.

كما يُمكنك إضافة بعض الوجهات الأخرى التي قدمها برنامج فعاليات برنامج صيف السعودية عبر منصة “روح السعودية” والتي تشمل جولات في “أم الحيش” عروس الربع الخالي لمحبي الجولات الصحراوية لتعرف على مظاهر الحياة البدوية الأصيلة، و اكتشاف “العرمة” و “قصر المربع” و”قصر المصمك”  و “كهف هيت” و “وادي نمار” وغيرها من الوجهات المثيرة التي قد تستهويك لزيارتها.

وفي ظل حرارة الأجواء في الصيف في مدينة الرياض، يمكنك أيضًا زيارة المولات الضخمة للتسوق والإستمتاع بأجمل الأوقات الترفيهية في صالات الألعاب والسينما والمطاعم المتنوعة، وسبق لنا أن زودناك بدليل شامل من خلال أفضل وأكبر مولات الرياض في السعودية.

يجدر الذكر في ختام موضوعنا بأنه لا يمكننا حصر الأماكن والوجهات الترفيهية في العاصمة السعودية الرياض، التي تُعتبر عاصمة للترفيه والفعاليات، والتي بلا شك سنشهد خلال فترة الصيف وخلال فترة عيد الأضحى العديد من البرامج والأحداث الترفيهية والثقافية والفنية،ويمكنك إلقاء نظرة على أفضل 10 مناطق ترفيهية في الرياض لعام 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية