افتتاحية أنيقة.. إليكِ تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي لصيف 2025

تفاصيل اليوم الأول من أسبوع دبي للموضة- الصورة من انستغرام المصمم angeloestera الرسمي

تفاصيل اليوم الأول من أسبوع دبي للموضة- الصورة من انستغرام المصمم angeloestera الرسمي

انطلق يوم أمس الأحد، أسبوع الموضة في دبي لموسمَي ربيع وصيف 2025، بعرض مجموعات رائعة من التصاميم الأنيقة، لافتتاح حافل بالكثير من الفعاليات، إذ يحرص أسبوع الموضة في كل موسم على تقديم كل ما هو جديد، لدرجة قد ينافس فيه أسابيع الموضة العالمية.

ias

ولأننا حريصين في ياسمينة على أن نقدم لكِ كل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء، ونبقيكِ على إطلاع دائم بكل ما يحدث بهذا المجال، نقدّم لكِ بالتفصيل كل ما حدث في اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي، كما يمكنكِ مقارنتها مع توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024.

انطلاقة قوية من La Moda Italiana لنسخة دبي بتقديم أجمل التصاميم وقطع الأزياء الإيطالية

افتتح أسبوع الموضة في دبي عروضه بتقديم نسخة دبي من La Moda Italiana، الذي يقدّم مجموعة رائعة من الأزياء الإيطالية تضم أفضل مصممي الملابس والأحذية والسلع الجلدية والنظارات، وذلك في حي دبي للتصميم، كنوع من تبادل الثقافات بين البلدين، وحرص وكالة دبي للتجارة التي تعاونت مع لامودا على تقديم أفخم قطع الأزياء لجمهورها في دبي، ومن المفترض أن تستمر La Moda Italiana حتى 3 سبتمبر من هذا الشهر.

الكلاسيكية والفخامة مستوحاة من السينما والأزياء التقليدية في ماليزيا بمجموعة دار Rizman Ruzaini

شهدت افتتاحية دار ريزمان روزيني Rizman Ruzaini بتوقيع المصممين الماليزيين ريزمان نور الدين وروزيني جميل الكثير من التفاصيل الأنيقة الخاصة بمجموعاتهم لموسم الصيف القادم التي أطلقا عليا “Mustika”.

فقد شاهدنا بالمجموعة الكثير من التفاصيل الغنيّة بالعرض، أبرزها اعتماد الجينز البسيط، وتحويله إلى قطعة كلاسيكية فاخرة مع التطريزات بالبدلات الأنيقة، كذلك جاءت الفساتين الشيفون المطرزة مع قصّات الكورساج أنيقة وجريئة للمرأة العصرية، بينما كان هناك تركيز أكبر على الجمبسوت اللامع، مع تطريزات الورود، وقصّات البناطيل الواسعة.

لفتنا أيضاً التنوع الواضح في الألوان للتصاميم، فبين البيج والألوان الترابية، نقلتنا المجموعة إلى السماء لتطير بنا بالتايورات مع التنانير المنفوشة، والبلوزات الواسعة مع الكشكش، أو بتنسيق التنانير مع القمصان الدانتيل الأنثوية.

ولن ننسى اختيار فستان الزفاف الكلاسيكي، مع قصّة هندسية غريبة ناحية الخصر، جاء بتنورة Pencil بقصّة مستقيمة، تزينها طرحة شيفون طويلة، وصندل زجاجي شفاف.

قد يعجبكِ متابعة: إكسسوارات نسائية راقية لخريف 2024… نصائح تساعدكِ في تنسيقها.

لمسة من الحزن الكلاسيكي تهيمن على عرض المصمم الأردني أمجد خليل Amjad Khalil

أضفى مصمم الأزياء الأردني أمجد خليل لمسة من الحزن على مجموعته “الكلاسيكية الأنيقة” الخاصة بأسبوع الموضة في دبي، قدّم خلالها نحو 15 فستاناً لكل تصميم حكاية وذوق خاص، ليوضح بموديلاته كيف يمكن للحزن أن يولد الأمل، وأنه “من رحم المعاناة يولد الأمل” بحسب ما عبّر عن تصاميمه لمجموعة كوتور هذا العام.

وقد شاهدنا بالمجموعة الفساتين الكلاسيكية باللون الأسود، مع قصّات أنيقة أقرب للساعة الرملية وهي القصّة التي يبدع في اعتمادها أمجد خليل، مع تزيين رائع للتول الشفاف المطرز على الأكمام.

بعد ذلك لاحظنا تدرج واضح بالألوان، للفساتين النحاسية القصيرة مع خيوط متدرجة ومتموجة بطريقة انسيابية رائعة تبرز جمال العارضة.

اعتمد أيضاً في موديلاته على الفساتين التي تبرز جمال المرأة بشكل عام، ولهذا كانت قصّات الكورساج حاضرة لتمنح المرأة جاذبية لا مثيل لها.

وما رأيكِ في قراءة: من الأزياء إلى التصميم الداخلي: اكتشفي أبرز المصممين والماركات العالمية.

الفساتين الفخامة وتطريزات المرايا العاكسة البراقة بمجموعة إيريك بندانا Erick Bendaña

في المقابل، قدّم مصمم الأزياء الأميركي اللاتيني إيريك بندانا مجموعة فاخرة من الفساتين الكلاسيكية، جاءت أغلبها تعتمد على التطريزات البراقة، إذ استخدام تطريزات الخرز على التول الشفاف، مع قصّات الكاب من الشيفون الطبيعي.

وبتطريزات أخرى اعتمد على الفساتين المزينة بالمرايا العاكسة، لتضفي لمسة الميتالك العصرية مع فساتين الميرماد، والجاكيتات الذكورية.

وبخصوص فساتين الزفاف، فقد استخدم التول المطرز بالورود، مع فساتين ميرماد، يزينها الكشكش على الخصر، والأوبليتات على الأكتاف، لمزيد من التفاصيل المتكلفة التي تمنح المرأة إحساس بالفخامة.

تصاميم تحاكي أجواء الحكايات الخيالية والأسطورية بمجموعة أنجيلو إيستيرا Angelo Estera

قدّم المصمم الفليبيني أنجيلو إيستيرا Angelo Estera خلال عرضه الأول في أسبوع الموضة بدبي مجموعة خيالية مستوحاة من جمال ووفرة الزهور المتفتحة في جنة الإليزيوم الأسطورية أطلق عليها اسم Elysian Blooms أزهار إليسيان ولهذا سنلاحظ أن المجموعة تميزت بزخارف نباتية، مع الأقمشة الرقيقة برسومات معقدة، وألوان رائعة تحاكي جمال الحدائق والجنان الأسطورية.

على سبيل المثال، شاهدنا فساتين الميرماد التي تعكس صورة البلاط الأنيق بالحدائق الأسطورية، المنفوشة بنهايتها مع التول، والفساتين الذهبية مع النقوشات على الخصر والمنفوشة من التول الأسود.

واستخدم أنجيلو إيستيرا أيضًا موديلات الفساتين المطرزة مع الأكمام الطويلة والرقبة العالية، للمسة غاية في الفخامة للعارضات، مع التصاميم بالقصات الهندسية غير المفهومة، التي تأتي مع الكشكش والأكتاف المنسدلة.

نضيف للتصاميم المجموعة الرجالية، التي اعتمد فيها على البدلات الميتالك اللامعة، بلمسات الغليتر الفخمة والأكتاف العريضة، والتي تأتي مع الشورت القصير، والجاكيت البالطو مع القمصان المزركشة والملونة، والأحذية الميتالك السيفتي، لمجموعة غير تقليدية على الإطلاق.

في الختام، قد يهمك الاطلاع على مجوهرات النجمات والمؤثرات في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية