عندما نتكلّم عن الأناقة والرفاهيّة فلا شكّ من أنّ حديثنا سيطال إحدى أسماء المصمّمين اللبنانيّين العالميّين ولكن عندما نقصد بالأناقة الحيويّة والجذابة فاسم واحد يلمع في أذهاننا، إنّه زهير مراد ملك الأناقة الجذابة بامتياز.
على الرغم من أنّنا تابعنا مؤخراً مجموعته للأزياء الراقية لشتاء 2019 غير أنّ ما قدّمه في مجموعته الريزورت 2019 بدا ملفتاً ويستحقّ أن نتوقّف عنده ونسلّط الضوء على القصّات والصيحات التي رأيناها فهذه المجموعة هي خير دليل على أنّ مراد عنوانك لإطلالة أنيقة ولكن حيويّة.
من السفر والقرن التاسع عشر تحديداً ومن تلك الحقبة في فرنسا، استلهم زهير مراد قصّات فساتينه وأزيائه ومن لوحات الفنّان Paul Gauguin من عام 1890، غاص زهير مراد ليبدع في مجموعة تعكس الأسلوب الأنيق الحيويّ بامتياز.
القطع الرسميّة، البدلة الرسمية، السروال الرسمي والسترة الرسمية هي التصاميم التي سيطرت بداية على المجموعة حيث رأينا السراويل الرسمية بقصّة مستقيمة وأحياناً واسعة فيما أتت السترة الرسمية أحياناً بقصّة عسكريّة ولفتتنا بأكمامها البارزة أما ما لفتنا جداً فهو التركيز على الجامبسوت الذي يعدّ قطعة أساسيّة لدى مراد ومن أكثر ما يميّز أزيائه، هذا الجامبسوت الذي أتى بسروالٍ رسميّ ومزيّن بالشكّ والترتر في الأعلى وبقصّات منخفضة وجذابة تجعله قطعة بديلة عن الفستان بامتياز.
إلى جانب ذلك، لفتتنا الفساتين القصيرة التي أتت إما من الدانتيل وبأسلوبٍ شفافّ أو مزيّنة بالترتر والشكّ، هذه الفساتين التي تنوّعت ما بين قصّة الـ Flare أي الضيّقة على الخصر والواسعة أسفله أو بالقصّة المستقيمة والمنخفضة على الصدر.
ولا يمكن أن نتكلّم عن تصاميم زهير مراد من دون أن يكون هناك حديثاً عن الفساتين الطويلة وتحديداً المنسدلة والتي يشتهر بها مراد، هذه الفساتين التي أتت إما من التول وبلونٍ واحد أو مع شقّ على الساق ومطرّزة بالشكّ على الصدر أو مطبّعة لتناسب أسلوب تصاميم الريزورت.