ارتفاع عدد السياح الوافدين للسعودية بشكل قياسي خلال 7 أشهر فقط!

ارتفاع عدد السياح الوافدين للسعودية بشكل قياسي خلال 7 أشهر فقط!

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة السايحة انستغرام saudi.mt@

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن أرقام جديدة تظهر ارتفاع عدد السياح الوافدين للمملكة العربية السعودية، ليصل إلى أرقام قياسية خلال 7 أشهر فقط.

ias

تتابع وزارة السياحة كشف أهم إنجازات المملكة ونمو منظومتها السياحية، التي جعلتها اليوم ضمن الوجهات السياحية التي يتوافد لها السُياح من حول أنحاء العالم، وذلك ماسبق ذكره في السعودية الأعلى نموًا بين الدول الكُبرى في عدد السياح وفق قائمة الأمم المتحدة 2023.

السعودية تواصل تقدمها في القطاع السياحي

أكدت وزارة السياحة السعودية من خلال منشورِ لها على منصة إكس، بأن المملكة لازالت تواصل نموها المستمر في قطاع السياحة، وذلك ما تم رصده خلال الـ7 أشهر الأولى من عام 2024، حيث وصل عدد السياح الدوليين إلى 17 مليون من الخارج حتى نهاية شهرر يوليو، ليرتفع العدد بنسبة 10% على أساس سنوي.

هذا وكان غرض الترفيه والسياحة هو غرض 25% من السياح الوافدين من الخارج للمملكة خلال أول 7 أشهر من عام 2024، ووصل عددهم إلى 4.2 ملايين سائح، ومقارنة بذات الفترة من عام 2019 فقد أصبحت نسبة الزيادة 656%، وبلغ اجمالي إنفاق السيّاح الوافدين إلى المملكة أكثر من 141 مليار ريال، تم إنفاق 45 مليار ريال منها على مرافق الضيافة، وقد شاركنا معك تفاصيل لك في السيّاح الوافدون إلى المملكة أنفقوا مبلغًا خياليًا… فكم بلغ؟

يعود هذا النمو المتصاعد إلى جهود الحكومة السعودية في السير على خطط واستراتجيات رؤية المملكة 2030، وجعل المملكة العربية السعودية كواحدة من الوجهات السياحية العالمية، ويُمثل هذا الإنجاز خطوة كبرى للمملكة في الطريق نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030، برفع مساهمة القطاع إلى 10% من الناتج المحلي، محققةً ارتفاعاً بنسبة 566% في عدد السياح الوافدين في العام 2023 مقارنة بعام 2019.

في الختام، قد تم سابقًا الكشف عن أعداد سُياح دول الخليج القادمين إلى المملكة ودولة خليجية تتصدر القائمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية