إليك وصفة سحرية لتفتيح الركب والأكواع في المنزل

وصفة تقشير للركب والأكواع

وصفة تقشير للركب والأكواع

تعتبر وصفة تقشير للركب والأكواع، من أهم الطرق التجميلية التي تمد البشرة بالكثير من الفوائد منها، الصفاء والنضارة، بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد التالفة والميتة، واستبدالها بخلايا جلدية.

ias

بعيدًا عن 4 طرق طبيعية لتفتيح البشرة والمناطق الداكنة بمناسبة اليوم العالمي لتصبغ الجلد، تعتمد الكثيرات منا على وصفة تقشير للركب والأكواع والتي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة بسهولة. وياسمينة ستحدثك عن خليط حتمًا سيعجبك!

خليط القهوة مع العسل والسكر لتقشير وتفتيح الركب والأكواع

عملية التقشير هي خطوة أساسية للوصول إلى الملمس الناعم بالنسبة لمنطقة الركب والأكواع، وبالطبع سوف تساهم في في تبييض تلك المناطق سريعًا.

اعتمدي وصفة تقشير الركب والاكواع لتفتيح المناطق لداكنة بطرق سهلة!
اعتمدي وصفة تقشير الركب والاكواع لتفتيح المناطق لداكنة بطرق سهلة!

وما يميز وصفة القهوة مع العسل والسكر لتقشير الركب والأكواع، أنها مؤلفة من مجموعة مكونات ممتازة موجودة في البيت وتعمل على تغذية وتفتيح البشرة. إليك مجموعة المكونات:

  • عدد 2 ملعقة من السكر الخشن.
  • عدد ملعقتي 2 ملعقة من القهوة.
  • عدد ملعقة 2 ملعقة من العسل الأبيض.
  • عدد ملعقة من النشا.
  • عدد كوب من الزبادي.

طريقة تقشير الركب والأكواع

من الأمور التي يجب الإنتباه عليها كثيرًا بالنسبة لكل امرأة، العمل على تقشير منطقة الركب والأكواع، بعيدا عن كريم تفتيح البشرة ويرجع هذا لعدة أسباب، من بينها أن تلك المناطق تحديداً تعتبر من أكثر المناطق التي تتعرض لمشكلة الاسمرار والبقع الداكنة، خاصة وأن تلك المناطق عادة ما يكون متراكمًا عليها طبقة كبيرة من خلايا الجلد الميتة. إليك الخطوات المناسبة لعملية تقشير الركب والأكواع:

  • الخطوة الأولى لتحضير المقشر، هي تحضير وعاء متوسط الحجم وضعي فيها مجموعة مكونات جافة من السكر بالإضافة إلى القهوة والنشا ومن ثم قومي بتقليب تلك المكونات سويًا.
  • الخطوة الثانية، قومي بإضافة عسل النحل وأعيدي الخلط مرة أخرى حتى تتجانس المكونات، وبشكل تدريجي، بعدها أضيفي الزبادي وزعيدي الخلط مرة أخرى لضمان التجانس.
  • الخطوة الثالثة، ضعي هذا الخليط على منطقة الركب والأكواع مع التدليك لمدة خمس دقائق واتركي على البشرة 15 دقيقة إضافية، بعدها قومي بالشطف باستخدام الماء الفاتر وسوف يتم إزالة كل خلايا الجلد الميتة مع التبييض السريع للركب والأكواع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية