إليكِ طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس!

الحمام المغربي للعرائس

الحمام المغربي للعرائس

نخبركِ اليوم عن طريقة عمل الحمام المغربي للعرائس، الذي يعمل على تخليص الجسم من العرق والغبار والأوساخ التي تعلق على سطح الجلد فقط.

ias

الجدير بالذكر أن الحمام المغربي للعرائس يمنح الشعور بالاطمئنان والراحة والاسترخاء قبل موعد الزفاف، كما يعمل على تجديد بشرة العروس وجعلها أكثر شبابًا وحيوية.

ماهو الحمام المغربي؟

إن الحمام العادي الذي نقوم بعمله جميعًا هو الاستحمام الذي يتم فيه استعمال الصابون والشامبو، كما يتم فيه استعمال ليفة خشنة للجسم، وبالرغم من ذلك، فإنه لا يقوم سوى بتخليص الجسم من العرق الناتج عن يوم مليء بالحركة والنشاط، ويخلصه من الأوساخ العالقة في المسامات، ولكنه لا يقوم إطلاقًا بتخليص الجسم من أي من طبقات الجلد الميت. وكنا قد أخبرناكِ عن مصور الأعراس: الجندي المجهول لإنجاح حفل زفافك.

الحمام المغربي للعرائس
الحمام المغربي للعرائس

وهنا سوف نظهر لكِ فوائد الحمام المغربي، حيث أنه عند اتباع هذا الروتين يتم تخليص الجسم من طبقات الجلد الميت. كما يعد الحمام المغربي روتينًا كاملًا ستقومين بعمله مرة أسبوعيًا، ويتم فيه:

  • استعمال ليفة قماش خاصة، ذات خشونة بسيطة لا تخدش الجسم.
  • يبدأ بتعريض الجسم للبخار لمدة ربع ساعة من أجل أن تتفتح مسامات الجسم.
  • ثم وعند استعمال الليفة المغربية يتم عمل صنفرة للجسم.
  • يتم وضع الصابون المغربي على الجسم والذي بدوره يعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم.
  • يتم استعمال مواد أخرى في هذا الحمام مثل الطين المغربي، الذي من وظيفته تنعيم البشرة وتفتيحها أيضًا، بالإضافة إلى الحنة المغربية. إطلعي أيضًا على جدول العناية للعروس وأهم النصائح الضرورية.
الحمام المغربي للعرائس
الحمام المغربي للعرائس

فوائد الحمام المغربي للعرائس

يمكن أن تتجاوز فوائد الحمام المغربي للعروس العلاجات التجميلية، لأن هذا النوع من الاستحمام ممكن أن يعزز الاسترخاء ويساعدكِ على التخلص من التوتر، ويعزز الدورة الدموية لديكِ. دعينا نخبركِ بأهم الفوائد للحمام المغربي:

  • يوحد لون البشرة ويخلصها من البقع الداكنة والتصبغات:

يعد الطين المغربي الغني بالمعادن والأملاح، والصابون التقليدي المستخدم في أثناء الحمام عامل فعال في توحيد لون البشرة. هذا المزيج يعالج البشرة بلطف وعناية، ويزيل البقع الداكنة والتصبغات، ليمنح العرائس بشرة متجانسة ومشرقة لوقت طويل.

  • يخلص البشرة من الخلايا الميتة والرواسب والشوائب:

عندما تدخل العروس إلى الحمام المليء بالبخار، فإنّ هذه الأبخرة المتصاعدة تفتح مسام البشرة، بالإضافة إلى تسهيل عملية إزالة الخلايا الميتة والشوائب، وتتغلغل إلى البشرة بعمق. تنشط عملية تفتيح المسام هذه البشرة وتجعلها تبدو منتعشة.

  • يمنح العروس بشرة ناعمة ورائعة:

تمتد الفوائد العلاجية للحمام المغربي للعرائس إلى ما هو أبعد من تنظيف البشرة، إذ يغذيها ويرطبها ويعزز مرونتها. ونتيجة لذلك، تصبح بشرة العروس أكثر نعومةً وليونةً وإشراقًا.

الحمام المغربي للعرائس
الحمام المغربي للعرائس
  • الشعور العميق بالاسترخاء والحيوية:

يوفر الحمام المغربي قبل تحضيرات يوم الزفاف، راحة واسترخاء تحتاجه العروس. إذ يخلق البخار المهدئ والماء المعطر جوًا من السكينة يزيح التوتر ويمنح العروس إحساسًا عميقًا بالحيوية والسلام الداخلي.

  • إزالة سموم الجسم وتحسين الدورة الدموية:

يساعد البخار وتقشير البشرة على فتح المسام وإزالة السموم من الجسم، مما يؤدي ذلك إلى تحسين مظهر البشرة ويجعلها أكثر حيوية ونضارة. بالإضافة إلى أنّ البخار الدافئ يساهم في تحسين تدفق الدم بشكل عام، وينشط الجسم ويمنح العروس إحساس إضافي بالحيوية والنشاط.

مكونات الحمام المغربي

  • الكيسة:  الكيسة هي قفاز للتقشير الخشن، يستعمل للتنظيف العميق للبشرة، و يساعد على إزالة جميع الخلايا الميتة والرواسب والشوائب.
  • طين طبي ذو تركيبة خاصة: من أكثر المكونات الأساسية في الحمام المغربي للعرائس، هو الطين الطبي المصمم خصيصًا لمنح البشرة فوائد علاجية تعزز نعومتها. هذا الطين غني بالمعادن، ويشتهر بخصائصه العلاجية من حيث التنظيف العميق والتقشير، حيث يترك بشرة العروس منتعشة ونقية وصافية.
  • الصابون الطبيعي: يُستخدم في الحمام المغربي للعروس صابون طبيعي غني بالمعادن والمكونات الطبيعية، مكون من زيت الزيتون بالدرجة الأولى، ومن أبرز فوائده أنه يساعد في التغلب على مشكلات الجلد، مثل الحبوب والخشونة.
الحمام المغربي للعرائس
الحمام المغربي للعرائس
  • الأعشاب المغربية: غالبًا ما يتم إضافة منقوع من الأعشاب المغربية، مثل البابونج والخزامى وإكليل الجبل إلى مياه الاستحمام. حيث تضفي هذه الأعشاب العطرية خصائصها المهدئة، مما يخلق جوًا عطريًا ساحرًا يساعد العروس على الاسترخاء.
  • مزيج من العطور: لتكملة دور الأعشاب، يُرش مزيج من العطور الطبيعية الأخاذة، مثل ماء الورد وماء زهر البرتقال في مياه الحمام. توفر هذه الروائح الجذابة رائحة جميلة للجسم تدوم لعدة أيام.
  • زيت الأرغان: إنّ هذا الزيت المستخرج من شجرة لوز الأرغان المتوفرة بشكل كبير في المغرب، غني بالعناصر المغذية ومضادات الأكسدة، مما يساعدكِ على ترطيب البشرة وتنشيطها، ويجعلها ناعمة ونضرة.
  • حجر الخفاف: هو عبارة عن صخر بركاني خفيف الوزن يتكون من حبيبات زجاجية مملوءة بالفقاعات الهوائية. ينتج هذا الحجر عن انفجارات الحمم البركانية عندما تبرد بسرعة كبيرة بحيث لا يتاح للغازات الموجودة فيها الوقت اللازم للخروج.
  • العكر الفاسي: العكر الفاسي أو ما يسمى “دم الغزال”، هو مسحوق أحمر اللون يُستخرج من أوراق زهرة الخشخاش. كما يُستخدم في العديد من مستحضرات التجميل، حيث يُعرف بخصائصه الرائعة في تفتيح البشرة وعلاج حب الشباب وإزالة البقع الداكنة.
  • الحناء البيضاء: هي عبارة عن مسحوق أبيض اللون يُصنع من أوراق نبات الحناء، ولكن بعد إزالة الصبغة الحمراء منها. تُستخدم لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

وأخيرًا، إليك من هنا نصائح للعروس تضمن لها السعادة في رحلة شهر العسل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية