إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

من أكثر العصائر المهمة للبشرة هو عصير الجزر والبرتقال، نظرًا لخصائصهما الغنية، حيث يُساعد فيتامين أ الموجود في عصير البرتقال والجزر على تحسين صحة البشرة، ويُقلّل من ظهور التجاعيد.

ias

يعتبر عصير البرتقال الممزوج بالجزر من أكثر العصائر المنعشة خصوصًا في أوقات ارتفاع درجات الحرارة، لذا سنخبركِ في هذا المقال عن أهم فوائده للبشرة. وقد يهمكِ الإطلاع على فوائد عصير الشمندر والبرتقال للبشرة والشعر وطريقة استعماله.

فوائد عصير البرتقال بالجزر للبشرة

لا توجد معلوماتٌ حول فوائد عصير الجزر والبرتقال معًا بالتحديد للبشرة؛ إلّا أنّ كلّاً منهما يحتوي عناصر مفيدة للبشرة؛ إذ يحتوي الجزر على فيتامين ج الضروريّ لتصنيع الكولاجين؛ وهو البروتين الأكثر وفرةً في الجسم، والذي يُعدّ مسؤولاً عن مرونة البشرة، كما يحتوي الجزر البيتا-كاروتين الذي يُقلّل من ضرر الأشعة فوق البنفسجية، ويُحسّن من مظهر البشرة.. ومن الجدير بالذكر أنّ عصير الجزر يحتوي كميةٍ أقلّ من الألياف الغذائية، وأكثر من السكر مقارنةً بالحبة الكاملة من الجزر، ويُمكن إضافة عصير الجزر إلى الحمية الغذائية باعتدال؛ إذ إنّ شُرب العصير لا يُعدّ بديلاً عن تناول الحبة الكاملة من الفواكه أو الخضراوات

ويساهم البرتقال في الحصول على بشرةٍ صافية؛ حيث يساهم استهلاك فيتامين ج في الحفاظ على صحة البشرة ومظهرها، إذ يدخل فيتامين ج في تكوين الكولاجين الذي يُعزّز من التئام الجروح، ويُحسّن من قوة البشرة. وإليكِ هدفان في واحد: 5 أطعمة ومشروبات تعزز جمالك وصحّتك في وقت واحد.

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة
إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال

فوائد عصير الجزر والبرتقال والشمندر للبشرة

زيادة نضارة البشرة

إن فيتامين ج يساهم في إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يجعل البشرة تتمتع بقوة وحيوية ونضارة، فبدلًا من تناول الأشكال الدوائية للكولاجين يُمكن استبداله بكوب من عصير الشمندر والبرتقال والجزر.

تأخير ظهور التجاعيد

يُعد فيتامين ج أحد مُضادات الأكسدة الهامة، ومُضادات الأكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة المعروفة بخطرها على الجسم من حيث تطوير الأمراض وتسريع الشيخوخة.

من هنا تبدأ فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة بالظهور، حيث أن تناول كوب من العصير كفيل في إمداد الجسم بنسب عالية من فيتامين ج. 

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة
فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة

حماية البشرة من أشعة الشمس
من فوائد فيتامين ج وفيتامين أ المتوافران بكثرة بالعصير أنهما يحميان الجلد من أشعة الشمس، وهذا لا يعني أن فيتامين ج وفيتامين أ يُعدان بديلان عن واقي الشمس، وإنما مساهمين جيدين في الحد من ضررها.

محاربة التصبغات
أحد أهم فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة أن شربه أو تطبيقه موضعيًا على البشرة قد يُساهم في تخفيف البقع الداكنة والتصبغات غير المرغوبة، كما أنه لا يؤدي غالبًا إلى آثار جانبية ضارة للبشرة كما المنتجات الصناعية.

تسريع التئام الجروح
يعمل كل من فيتامين ج وفيتامين أ على تسريع التئام الجروح، وليس هذا فحسب إنما قد يُساهمان في تخفيف آثار الندوب الظاهرة من الجروح والحروق.

المساعدة في علاج حب الشباب
يعمل فيتامين أ على علاج حب الشباب بطريقة مُذهلة، وذلك إن تم تناوله بأشكاله الدوائية، ولذا فإن تناوله من مصادر طبيعية، مثل: البرتقال، والجزر، والشمندر يؤدي إلى نتيجة جيدة في مقاومة بثور البشرة.

للحصول على هذه الفائدة من فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر للبشرة لا بّد من الاستمرارية على شربه لمدة طويلة وبشكلٍ يومي.

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة
عصير الجزر والبرتقال

الفوائد العامة لعصير الجزر

يُعدّ عصير الجزر مُنخفضًا بالسعرات الحرارية، وهو يحتوي مُضادات الأكسدة، والبيتا-كاروتين؛ وهي أحد أشكال فيتامين أ الذي يساهم في الحفاظ على صحة العين، وزيادة قوّة النظر، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي عصير الجزر العديد من الفيتامينات والمعادن؛ كالبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفسفور.

الفوائد العامة لعصير البرتقال

يُعدّ عصير البرتقال خالياً من الدهون، وهو غنيٌّ بالفولات المهم لتكوين خلايا الدم الحمراء، والتقليل من خطر الإصابة بتشقُّق العمود الفقري، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ عصير البرتقال يُعدّ غنيّاً باثنين من المعادن المهمة؛ الحديد، والبوتاسيوم الذي يُعدّ مهمّاً لوظائف الأعصاب والعضلات، كما أنّه يساعد على عكس عمل الصوديوم للحفاظ على توازن السوائل في الجسم وضغط الدم، وتجدر الإشارة إلى أنّ عصير البرتقال يُعدّ غنيّاً بفيتامين ب1، والذي يُعرف بالثيامين.

إليكِ أهم فوائد عصير الجزر والبرتقال للبشرة
فوائد عديدة

كما يحتوي عصير البرتقال على مُضادات الأكسدة التي تُعزّز الصحة، وتُقلّل من الضرر التأكسدي؛ وهو حالة من عدم التوازن بين مُضادات الأكسدة وجزيئات غير مُستقرّة تُعرف باسم الجذور الحرّة؛ ومن مُضادات الأكسدة التي توجد في عصير البرتقال: الفلافونويدات، والكاروتينات، وحمض الأسكوربيك، وتجدر الإشارة إلى أنّ فيتامين ج موجودٌ بكثرة في عصير البرتقال؛ وهو من الفيتامينات الذائبة في الماء، والتي تعمل كمُضاد أكسدة قوي، وله دورٌ مهمٌّ في وظائف الجهاز المناعي.

ومن جهةٍ أُخرى يجدر بنا الإشارة إلى أنّ عصير البرتقال يُعدّ عالياً بالسعرات الحرارية والسكر، بالإضافة إلى أنّه يفقتر إلى الألياف الغذائية عكس الحبّة الكاملة منه، ممّا يعني أنّه أقلّ إشباعاً، كما أنّ العديد من أنواع عصير البرتقال عاليةٌ بالسكر المُضاف، الأمر الذي قد يزيد من مستويات السكر في الدم.

وفي الختام، إليكِ 4 عصائر طبيعيّة مثاليّة لتحضير خلطات تبييض البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية