منذ مواسم وافتتاحيّة أسبوع الموضة الباريسيّ كلّ موسم تكون رائعة والسبّب ديور وماريا غرازيا كيوري وما تقدّماه ومعاً من روعة أكان من حيث التصاميم أو الموضوع الذي تنطلق منه وترتكز عليه ليكون مصدر وحيها لهذا الموسم.
لشتاء 2019، عادت ماريا غرازيا كيوري إلى الخمسينيات وليس بجديدٍ أن نقول أنّ المرأة هي ملهمتها فهي لطالما كانت كذلك منذ البداية. ففي كلّ موسم، تنطلق من امرأة معيّنة أو فئة معيّنة من السيدات، سيّدات تركن بصمة في التاريخ أو لديهنّ قصّة ملفتة وملهمة.
لشتاء 2019، عادت ماريا غرازيا كيوري إلى فتيات لندن في الخمسينيات وليس أيّ فتيات إنما تلك المتمرّدات اللواتي عرفن باسم Teddy Girls وربما أنّك على علم بعبارة Teddy Boys ولكن الـ Teddy Girls هنّ مجموعة من الفتيات المتمردات في زمن الخمسينيات في لندن واللواتي اشتهرن بأسلوبهنّ المستوحى من فنّ الروك أند رول الأميركيّ، هذا الأسلوب الذي عكسناه على طريقة لبسهنّ التي اتّسمت حينها بالمينيماليّة والأسلوب القويّ والرجالي وعكست ثورة في الثقافة البريطانيّة آنذلك.
منهنّ، كانت إنطلاقة ماريا والـ T Shirt الأبرز هذا الموسم بعبارتها وشعارها كانت تلك المطبّعة بعبارة Sisterhood Global والتي تدلّ على أهميّة " الأخوة " ومدى قوّة اتّحادها.
هذا بشكلٍ عام ولكن كيف أتى ذلك مترجماً على منصّة العرض؟ ببساطة رأينا تنوّعاً رائعاً وملفتاً ولهلّ هذه المجموعة هي الأجمل لديّ بين كلّ ما تابعته من ماريا غرازيا كيوري مع ديور ففيها تجدين التصاميم الحيويّة والمينيماليّة وأيضاً الأنثويّة وأقمشتها وصيحاتها منوّعة كذلك فمن الدنيم إلى الـ Tartan أي القماش المقطّع الذي عاد بقوّة وسيطر، أتت التصاميم منوّعة لتكون القبّعة والنظارات الشمسية رفيقة العارضات واللوكات وهذا ما يؤكّد أنّ القبعة باتت قطعة ننتظرها في كلّ عرض من ديور واليوم نراها بأسلوبٍ خمسينيّ بامتياز بعدما أن برزت في المواسم السابقة بأسلوب البيريه.
الكثير من الأحمر برز أيضاً وكذلك الأخضر الذي رأيناه مقطّعاً مع الأسود وأيضاً الأبيض والأسود معاً بموضة الـ Tartan أما بالنسبة إلى الأقمشة فقد لفت الدنيم أنظارنا لا سيما أننا رأيناه في بعض الأحيان بقماشٍ مثنيّ كما برز التول طبعاً والذي بات من DNA العلامة مع ماريا غرازيا كيوري وكذلك حضرت الزخرفات قليلاً ورأيناه تميّز المعاطف بأسلوبٍ رجاليّ وبشكلٍ جميل.
للانتقال إلى القصّات التي رأيناها، لا بدّ من البداية مع موضة الـ Layering التي أعشقها مع ديور والتي تتميّز بتنسيق الفساتين بالقصّة العارية على الصدر فوق القمصان الكلاسيكيّة أو التنانير بالخصر العالي مع الأحزمة العريضة جداً والتي برزت بدورها ورافقت الإطلالات معظمها.
كذلك، لا يمكن الحديث عن مجموعة موقّعة من ديور من دون أن يكون هناك حديثاً عن الأكسسوارات والحقائب تحديداً وفي هذه المجموعة يمكن القول أنّ الاستمراريّة هي العنوان الأبرز فلا حقائب بتصميم جديد إنما استكمالاً لتصاميم جديدة لحقائب برزت ولا تزال تبرز ومنها طبعاً الـ Saddle و الـ Book Tote ولكنّنا سنكون مع تغطية دقيقة لاحقاً للحقائب والأحذية التي برزت في هذه المجموعة.
أخيراً، لا بدّ من القول أنّ ماريا غرازيا كيوري هي فعلاً امرأة اليوم وما تقدّمه لنا كلّ موسم يفوق الجمال ولكن ليس أيّ جمال إنما ذاك الجمال المتمرّد والقويّ والبارز!
إقرأي المزيد: ديور تقدّم لكِ متجراً مؤقتاً في قسم "ليفل" Level للأحذية في دبيّ مول والتفاصيل ستعجبك!