إطلالة جمانا الراشد في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 مفعمة بالأناقة

جمانة الراشد تشارك في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجمانا الراشدjomanaalrashid@ على انستغرام

شاركت الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024، في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival.

ias

انطلق مساء أمس يوم الأربعاء 28 أغسطس من عام 2024، مهرجان فينسيا في نسخته الـ81، ومن المقرر استمراره لغاية 7 سبتمبر. وكنا قد أخبرناكِ عن أبرز إطلالات نجمات مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024.

“بداية لا تصدق”

شهدت بداية الحفل، حضور عدد كبير من نجوم وصنّاع السينما العالمية، ومن المقرر أن يقدم المهرجان عدد كبير من الفعاليات والنشاطات الفنية بالتعاون مع مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ولفتت الأستاذة جمانا الراشد، التي قامت بوضع صورة خاصة لها عبر حسابها الشخصي عبر تطبيق “انستغرام” من حفل الافتتاح وعلقت عليها قائلة: “بداية لا تصدق لمهرجان البندقية السينمائي”. ومن الجدير ذكره أن السعودية جمانا الراشد تُصنف ضمن أقوى 100 سيدة أعمال لعام 2023.

وتابعت: “مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تواصل وضع بصمتها على المسرح العالمي مع اختيار 4 أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر لتشكيلة هذا العام. شهادة على التأثير المتنامي للمؤسسة”.

وأضافت: “بدأنا المهرجان إلى جانب أصدقاء من جميع أنحاء العالم بما في ذلك إيريس نوبلوخ، رئيس مهرجان كان السينمائي، وجوزيبي تورناتور، المخرج المشهور عالميا ورئيس لجنة التحكيم لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الافتتاحي في عام 2021”.

إطلالة فاخرة بلمسات عالمية

تصدرت إطلالة جومانا مواقع التواصل، لشدة أناقتها وتفردها، حيث اختارت فستانًا ملائمًا للحدث المنشود، جاء من اللون الزهري الناعم من توقيع دار Alexander McQueen من مجموعة 2024، ورغم قصته الكلاسيكية، إلا أن حركة الأكمام (اليمنى نصف كم واليسرى طويلة وكأنها كاب) بدت عصرية للغاية، وعكست براعة العلامة في دمج تصاميمها ما بين الأناقة الكلاسيكية واللمسات عصرية.

الإطلالة الساحرة لم تنتهي عند هذا الحدن بل اختارت جومانا استكمال جمالها بانتقاء مجوهرات راقية وناعمة من تصميم Pasquale Bruni، وهو مصمم إيطالي معروف بإبداعه في تصميم المجوهرات الفاخرة.

وتألفت المجوهرات من أقراط متدلية وسوار جميعها من الماس اللامع، وبدت أيضًا متناسقة مع شكل الثوب واناقته.

كما استعانت الراشد من مجموعة دار Aquazzura، باختيار حذاء فضي شيك للغاية، فهذه الدار تمتاز بتصاميمها العصرية. واكتملت الإطلالة بحقيبة الكلاتش من Bienen Davis، وكانت بمثابة اللمسة النهائية المثالية، حيث أضافت التميز والرقي إلى الإطلالة.

من الناحية الجمالية، اعتمدت جومانا تسرحية الشعر الطويل المنسدل، أما مكياجها فبدا لافتًا للغاية، حيث اعتمدت على الألوان البرونزية الترابية للإظهار جمال عيونها، كما اكتفا بوضع أحمر شفاه من لون البيج الناعم، فبدت بهذه الإطلالة “ولا أروع”!

6 أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي

من الجدير ذكره، أن هناك 6 أفلام عربية تشارك في الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا وتحظى بدعم مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما أعلنت هيئة الأفلام عن مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي الدولي،  ويأتي ذلك أيضًا بالتزامن مع إطلاق هيئة الأفلام لمبادرة “إيداع الأفلام” لأرشفة الأفلام السعودية والعربية.

ويُعد فيلم “عايشة” للمخرج التونسي مهدي البرصاوي، أحد أبرز الأفلام المشاركة، وسيُعرض ضمن قسم “آفاق”، فقد سبق وحصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.

كما يشارك الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، إخراج خالد منصور، فسيُعرض ضمن مسابقة “آفاق إكسترا”، إذ يشهد هذا الفيلم عودة السينما المصرية، إلى منافسات مهرجان فينيسيا بعد نحو 10 أعوام من الانقطاع.

فيلم المخرج خالد منصور، هو أحد الأفلام المختارة ضمن برنامج “اللودج” التابع لمعامل البحر الأحمر لعام 2021، كما حظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام 2023.

أما فيلمي “عائشة لا تستطيع الطيران” للمخرج المصري مراد مصطفى، و”حتى بالعتمة بشوفك” للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة “فاينال كت” التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5 آلاف يورو، تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وإلى جانب تلك الأفلام، سيُعرض فيلم “سودان يا غالي” للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب، ومن شمال شرق آسيا فيلم “قتل حصان منغولي” للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم “جورنات دجلي أوتوري”. يجدر بنا تذكيركِ أن محمد التركي سيُكرم في مهرجان فينيسيا السينمائي تقديراً لمبادراته الخيرية.

وعلى هامش مهرجان البندقية السينمائي، تواصل مؤسسة البحر الأحمر للعام الرابع على التوالي، دعمها لحفل “أمفار” الخيري، بقيادة رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جمانا راشد الراشد، إلى جانب شخصيات أخرى بارزة في الصناعة السينمائية، من بينهم: أكيلي بوريولي، ويليم دافو، ماتيو فانتاشيوتي، أليخاندرا جيري، أندريه جيلوت، هاري جوودوينز، تي رايان جرينوالت، لوسيان لافيسكونت، جوليان لينون، توني مانسيلا، كيفين مكلاتشي، كاثرين أوهارا، فين روبرتي، كارولين شوفيله، ديفيد تايت، أمير أوريار، وجون واتس.

وفي الختام، لا تنسي الإطلاع على أبرز إطلالات النجمات في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية