إطلالات العائلة الملكية في الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي: أناقة وفخامة طاغية

إطلالات العائلة الملكية في الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للملكة رانيا queenrania@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن إطلالات العائلة الملكية الهاشمية في الأردن بمناسبة اليوبيل الفضي، والتي جاءت تحت عنوان أناقة وفخامة طاغية بشكٍل لافت.

ias

تحتفل المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي لعيد الجلوس الملكي، وفي هذه المناسبة أطلّت العائلة الملكية بملابس احتفالية مستوحاة من التقاليد والتراث الأردني، فكيف جاءت أبرز الإطلالات؟

الملكة رانيا العبدلله

أطلت الملكة رانيا العبدلله بإطلالة خاطفة، حيث حضرت برفقة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في العاصمة الأردنية عمان، بإطلالة مميزة وملكية للغاية بأناقة اللونين الأبيض والرمادي.

ظهرت الملكة الأردنية بإطلالة فاخرة بفستان أبيض من الـ “بوبلين” من توقيع مصمم الأزياء الأردني ليث معلوف، الذي تميز بدمج العصرية والكلاسيكية في آن واحد معًا، حيث أطلت بفستان شيرت دريس shirt dressK بقصة القميص الأبيض الكلاسيكي بطول كامل وماكسي مع كورسيه رمادي اللون مزين بخطوط هيكلية عامودية. كما استغرق تصميم الفستان حوالي 200 ساعة من العمل الدقيق.

استوحى معلوف تصميم الأزرار الموجودة على القميص من نجمة الأردن ذات السبع نقاط، رمز الوحدة والأمل، هذه النجمة ترمز إلى القيم الأساسية التي تجسدها المملكة الأردنية وتعكس الأمل في مستقبل مشرق. أما بالنسبة للمشد الرمادي فقد صُمم ليشبه الدروع الواقية للبدن يرمز إلى الحماية والقوة التي عاشها الأردن على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، هذا الرمز يعكس التفاني في حماية الوطن والوقوف بثبات أمام التحديات. بينما تتميز التنورة ذات الثنيات بسنابل القمح المطرزة يدويًا وهو عنصر متجذر بعمق في التراث الأردني، وسنابل القمح ترمز إلى الوفرة والازدهار وتعكس الإرث الزراعي للأردن وعمقه الثقافي. هذا الرمز يظهر بشكل تقليدي في الكوفية الأردنية، مما يضيف بُعدًا تاريخيًا وثقافيًا للإطلالة.

أمّا من الناحية الجمالية، فلجأت الملكة رانيا إلى تسريحة ذيل الحصان المنخفض مع غرّة أمامية، ولإكمال إطلالتها الفخمة ارتدت الملكة رانيا تاج يتمتع بالفرادة والتميز ضمن مجموعة تيجانها، حيث أن هذا التاج المرصع بالألماس زين بعبارة العظمة لله، وكان أول تاج ملكي يزين بالخط العربي على الإطلاق.
صنع التاج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ورصع بـ 1300حجرًا من الألماس من ضمنها 7 أحجار متدلية. وفي أعلى التاج حجر ألماس قطع إجاصي زنة 20 قيراط.

وبسبب جمال التاج وروعته اكتفت الملكة رانيا بارتداء أقراط مرصعة بالألماس وسوار ناعم، ولم تلجأ إلى عقد يزين رقبتها.
بالنسبة للمكياج فقد اعتمدت الملكة مكياج غلامور حددت من خلاله عينيها بظلال عيون برونزية، وأبرزت جمالهما مع بلاش وردي وغلوس وردي ناعم، فيما سحبت شعرها بطريقة الشينيون المشدود إلى الخلف لإظهار جمال التاج بكل روعته. وقد يهمكِ الإطلاع على صور ومحطات من الطفولة إلى التاج للملكة رانيا.

أما بالنسية للإطلالة الثانية، ارتدت الملكة رانيا في الصورة الرسمية فستانًا من المخمل الأسود بقصة  A Line، تعانق الجسم في الأعلى وتتسع قليلًا في الأسفل، مع ياقة مستقيمة وأكمام متوسطة الطول.

أتى الفستان مع بطانة يمكن رؤيتها من خلال شق عند الجانب الأيمن من الفستان تميزت باللون العنابي الداكن، وذلك من أجل أن تتكامل مع لون وشاح وسام الحسين بن عبدالله الذي ارتدته الملكة من أجل هذه الصورة، وهو أعلى وسام ملكي أردني بعد وسام النهضة.
كما تزينت الملكة رانيا أيضًا ببروش التاج وهو عبارة عن بروش من الذهب مرصع بأحجار الألماس على شكل تاج له 5 أقواس ومرصع بـ5 أحجار من الياقوت عند قاعدته. أول مرة ارتدت فيها الملكة رانيا هذا البروش كانت عند تتويج الملك عبد الله في عام 1999.

الأميرة رجوى الحسين

يبدو أن اللون الأحمر يستهوي الأميرة رجوى الحسين، إذ اختارت تصميمًا باللون الأحمر من Alice & Olivia لإطلالتها التي أعلنت فيها انتظارها للطفل الملكي، وكذلك في الصورة التي نشرت لها احتفالًا بعيد ميلادها الثلاثين. أما في إطلالتها في احتفال اليوبيل الفضي ليوم الجلوس الملكي، اختارت الأميرة فستانًا من تصميم المصممة السعودية هنيدة صيرفي مؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة Honayda التي تحمل اسمها. 

هذا الفستان الملكي الطويل مؤلف من قطعتين يكرم التقاليد الأردنية، يتميز بلونه الأحمر الأنيق وبأقمشة الحرير والموسلين الانسيايبة، وبالتطريز المعقد والأنماط التقليدية التي صنعتها يدويًا نساء حرفيات أردنيات.

والتصميم الذي استغرق إنجازه أكثر من 950 ساعة، يجمع بين التقنيات الأردنية القديمة وتطريز المصممة هنيدة ثلاثي الأبعاد بألوان العلم الأردني. 

والطقم الأنيق يحتفل بتراث المملكة الثقافي الغني، مما يعكس فرادة شخصية الأميرة التي تجمع بين النعومة والقوة. وبالفعل، بدت الأميرة رجوة رائعة بتسريحة الشينيون الشبايبة وأقراطها الناعمة ومكياجها البسيط مع أحمر شفاه بلون الزي نفسه. وإطلعي أيضًا على أبرز محطات وإطلالات الأميرة رجوة الحسين.

الأميرة إيمان

تألقت الأميرة إيمان في احتفال اليوبيل الأردني الفضي، حيث اطلت لأول مرة منذ فترة طويلة بإطلالة راقية وجميلة للغاية، وبدت أنثوية بخيار اللون البيج الملكي الذي يبدو أنه لونها المفضل.

حيث سحرت الأنظار باختيارها فستان بيج راقي بقماش الساتان اللامع باللون البيج الكريمي المائل إلى اللؤلؤي الغامق، تميز بتصميمه ال”ماكسي” الأنيق للغاية بقياسات محددة أبرزت قوامها بصورة جميلة للغاية.

كما تميز تصميمه بأكمام طويلة مزينة برياطات عند نهاياته. بالإضافة إلى حزام متداخل بصورة عكسية مطرز بأحجار بنية عكسية وبيج.

أما عن إطلالتها الجمالية فقد تميزت بالمكياج البرنزي والبيج الناعمين، بالإضافة إلى تسريحة شعر أنثوية راقية وجميلة للغاية بخصل مفرودة وغرة منسدلة إلى الوراء، كما استكملتها بارتداء قلادة ذهبية اللون مع أقراط متطابقة بنفس اللون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية