إذا تخطيتي سن الأربعين: اعتمدي هذه الطرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين

تطلق بشرتنا بعد تجاوز عمر الأربعين ناقوس الخطر، حيث تبدأ علامات الشيخوخة والتجاعيد والهالات السوداء بالظهور بشكٍل واضح، فما الحل لهذه المشكلة؟

ias

يبلغ سمك الجلد أسفل أعيننا أقل من ملليمتر واحد، لذا فلا عجب أن هذه المنطقة تحتاج إلى رعاية يومية خاصة لتبقى محمية ورطبة، وقد تساعد الرعاية المناسبة في تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ وعلامات التعب والخطوط الدقيقة. وكنا قد أخبرناكِ كيف يساعد الذكاء الاصطناعي في اختيار منتجات تتناسب مع احتياجات كل بشرة؟

أهمية ترطيب منطقة العين

إن الترطيب المناسب لمنطقة تحت العين لا يساعد فقط في الحفاظ على قدرة الجلد الطبيعية على الترطيب الذاتي، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة الجلد بشكل عام، ولكنه أيضًا يقوّي حاجز جلد العين، ويقلل من علامات التعب، ويترك المنطقة أكثر امتلاءً ونضارة.

بما أن الجلد حول العينين حسّاس للغاية، فمن الممكن أن نتسبب في ضرر غير مقصود عن طريق القيام بأصغر الأشياء في هذه المنطقة. في كل مرة نفرك فيها أعيننا دون رعاية مناسبة، نخاطر بكسر الأوعية الدموية فيها والتسبب في تمزقات صغيرة في ألياف الجلد المرنة. هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى ترهل الجلد والانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، عندما نبكي، يمكن أن يصبح الجلد حول العينين جافًا وأكثر حساسية بسبب درجة حموضة الدموع البالغة (7.5).

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين
طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة

إن ترطيب بشرتك هي إحدى الخطوات التي تم الاستخفاف بها والتي غالبًا ما نتجاهلها ولكن ذلك خطر كبير. تخيلي مثلًا أن بشرتنا مثل حبة العنب. عندما تفقد الماء، تبدأ في الانكماش، ويمكن أن تظهر التجاعيد. ولكن بمجرد إعادة هذه المياه إلى البشرة، يمكن أن تساعد في ملء البشرة وربما تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد. الأمر نفسه ينطبق على منطقة أعيننا. وبما أنها تفتقر إلى الغدد الدهنية (المرطب الطبيعي لبشرتنا)، فإنها يمكن أن تكون أكثر عرضة للجفاف. السؤال الأكثر شيوعًا حول ترطيب هذا الجزء من وجهك هو ما إذا كان بإمكانك استخدام مرطب الوجه للبشرة حول عينيك. الجواب هو نعم. طالما أنه لا يسبب تهيجًا لعينيك ويوفر كمية كافية من الرطوبة.

ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أنه نظرًا لأن الجلد رقيق حول عينيك، فقد يكون حساسًا لكريم الوجه العادي. إذا شعرت بإحساس لاذع أو أصبحت عيناك دامعة أو حمراء، فتجنبي استخدام مرطب الوجه العادي، وبدلاً من ذلك استثمري في كريم العين. غالبًا ما يتم تصنيع كريمات العين بمكونات أقل احتمالاً أن يكون لها تأثير سلبي على عينيك ولكنها تحتوي على ما يكفي من المكونات النشطة التي قد تساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولا تنسي أن تتعرفي على أسرار العناية بالبشرة التي لم يخبرك عنها أحد!

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين
تقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين

كيف نقلّل من ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة

إذا لم يتم ترطيب الجلد حول العينين بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف حاجز الجلد والإضرار بوظيفة الحماية. كما يؤدي عدم كفاية الترطيب إلى ظهور أوعية دموية أكثر وضوحًا وهالات سوداء تحت العينين، والمزيد من التقشر، وزيادة الحساسية، ونقص المرونة.

ومن الآثار الأخرى لعدم كفاية الترطيب، ظهور التجاعيد وخطوط التعبير غير المرغوب فيها.

يجب أن تعلمي بأن رقة هذا الجلد ومحتواه المنخفض من الزيت يعني أنه يمكن أن يصاب بالجفاف بشكل خاص. إذا لم تتم العناية بحاجز البشرة بشكل جيد، فسيكون من الصعب الحماية من الشمس والتلوث والدخان وتعبيرات الوجه المتكررة، وكلها يمكن أن تجعل البشرة الجافة أكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ضعف الترطيب إلى ظهور علامات التعب، وهو مصدر قلق شائع لدى الكثيرين. ولا تنسي الإطلاع على 5 عادات تسبب شيخوخة البشرة وكيفية التخفيف منها!

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين
طرق لتقليل الهالات السوداء

واظبي على تدليك بشرتكِ وأسفل عينيك

إذا لاحظت أن عينيك المنتفختين تميل إلى الظهور والاختفاء ولكنها تبدو أكثر وضوحًا عندما تكوني متعبة أو لا تنامي جيدًا، فقد يكون التدليك البسيط هو الحل. بخلاف بعض العوامل الوراثية، يمكن أن يسبب احتباس السوائل انتفاخ العيون. قد يكون هذا نتيجة لتناول وجبة غنية بالملح، أو قلة النوم، أو حتى كثرة النوم. التدليك تحت عينيك يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية حولها. قد يساعد الضغط الناتج عن التدليك في تصريف السوائل الزائدة حول هذه المنطقة وتقليل الانتفاخ. وإذا كنت قادرة على استثمار القليل من المال، فقد تساعدك بعض التقنيات الجديدة المبردة التي تعمل على تخفيف الإحتقان حول هذه المنطقة وتقليل الانتفاخ. وإطلعي على العناية بالبشرة في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات للحفاظ على شبابها.

طرق لتقليل الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد تجاوز سن الأربعين
الهالات السوداء والخطوط الدقيقة بعد سن الأربعين

لا تنسي وضع واقي الشمس بشكٍل يومي

التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في عملية شيخوخة الجلد، ويمكن أن يؤدي إلى أن يصبح الجلد تحت عينيك أغمق ولونه أسود.

ويُعدّ واقي الشمس مستحضر لا غنى عنه في أي روتين للعناية بالبشرة ويجب تطبيقه يوميًا، وخاصةً إن كنتِ قد تخطيتي الأربعين من عمرك.

حتى لو كان الجو يبدو قاتمًا في الخارج، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية فئة A يمكن أن تسبب الضرر. ولا تنسي أيضًا جفنك العلوي. هذه هي واحدة من أكثر المناطق التي يتم إغفالها عندما يتعلق الأمر بتطبيق واقي الشمس.

في الختام، كما قد أخبرناكِ عن الهوس بمستحضرات العناية بالبشرة والمكياج.. كيف تحدّين من تأثيرها على الصغيرات والمراهقات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية