أول مسابقة للغوص الحُر في السعودية تحقق نجاحًا استثنائيًا

أول مسابقة للغوص الحُر في السعودية تحقق نجاحًا استثنائيًا

مصدر الصورة: حساب 17sixtysa@ على انستغرام

بتنظيم من شركة sixty17 الرائدة في الرياضات المائية وتحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة أُقيمت في مدينة جدة أول مسابقة للغوص الحُر في المملكة.

ias

شارك في هذه المسابقة مجموعة من رياضيي الغوص من المملكة ومن العالم عن فئتي الرجال والسيدات، وتوّج الفائزون بعد خوض تحديات ومنافسات استمرت على مدى 4 أيام، وبالحديث عن الغوص تابعي دليلكِ لقضاء وقت ممتع في جزيرة المرجان في الدمام: لؤلؤة المملكة العربية السعودية.

جائزة مُغرية لعاشقات الإثارة والمغامرة في الأعماق

قدّم الرياضيون المشاركون في المنافسات أداءً مبهرًا، استعرضوا فيه مهاراتهم العالية وقدرتهم على التحمل في الأعماق، وتنافس الرياضيون في أربع فئات رئيسية وهي: الغوص بالحبل، والغوص بدون زعانف، والغوص باستخدام الزعانف الثابته، والغوص باستخدام زعانف البيفن، وقيّم أداء المشاركين مجموعة من الحُكام المحترفين، إلى جانب تواجد فريق أمني مُختص للحفاظ على أمان الرياضيين.

وفاز في البطولة عن فئة السيدات كلًا من: ندى الرشيد في المركز الأول، ولجين طلال في المركز الثاني، وفاطمة قاري بالمركز الثالث، أما عن فئة الرجال فقد توّج بالمركز الأول إسحاق فارسي، وعبد المجيد الصافي بالمركز الثاني، وجون من إسبانيا بالمركز الثالث، وسيحظى الفائزون بالجوائز الكُبرى برحلة غوص مع أسماك القرش في جدة مُقدمة من 17sixty.

يجدر الذكر أن رياضة الغوص الحر تُعد من الرياضات التي تحتاج إلى مجهود جسدي ونفسي كبير، فهي تعتمد بشكل كبير على طول نفس الغواص وقدرته على حبس أنفاسه تحت الماء دون استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي، ذلك بالإضافة لضرورة أن يتمتع الغواص بلياقة بدنية عالية، وهدوء وتركيز شديدين للتحكم بالنفس تحت الأعماق.

في الختام، تعتبر هواية ورياضة الغوص من الأشياء التي قد تمنحك الثقة بالنفس والتي تعتبر من أهم عناصر استقرار الذات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية