أنواع فاكهة تناوليها لبشرة صافية ومتألّقة

فاكهة تعزز جمال البشرة

فاكهة تعزز جمال البشرة

نخبرك اليوم عن فاكهة تعزز جمال البشرة، إذ تعتبر الفواكه مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على بشرة صافية ومتألقة. وإضافة إلى تناولها، في إمكانها اختيارها كمكوّنات لتحضير كريمات مرطّبة للبشرة.

ias

تؤدّي الفاكهة دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها، حيث تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تعزز صحة البشرة وتحميها من العوامل البيئية الضارة.

أنواع الفواكه المفيدة للبشرة وأسباب أهميتها

  • المانجا: تساعد المانجا في الحد من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات حب الشباب بفضل خصائصها المضادة للالتهابات. يمكنك استخدام لب المانجا مع ماء الورد والليمون كقناع للبشرة الدهنية.
فاكهة تعزز جمال البشرة
مصدر الصورة: موقع Freepik
  • الرمان: يعتبر الرمان بديلاً صحياً للوجبات الخفيفة المليئة بالسكريات، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. يمتلك الرمان خصائص تنقية الدم من السموم وتغذية البشرة بالعناصر الغذائية.
  • التفاح: يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الكولاجين الذي يجعل البشرة أكثر نضارة ومرونة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
  • الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال على فيتامين C الذي يساعد في تحسين صحة البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين.

للحصول على فوائد هذه الفواكه للبشرة، يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي بطرق متنوعة، مثل إضافتها إلى حبوب الإفطار أو الزبادي أو تقطيعها وتقشيرها وتجهيزها مسبقًا ووضعها في الثلاجة لتناولها عند الرغبة.

بالإضافة إلى تناول الفواكه، يمكنك اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة البشرة، والتي تعدّ أيضًا من نصائح لعلاج المسام الواسعة في الوجه.

  • تناول منتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة.
  • تجنب غسل وجهك أكثر من ثلاث مرات في اليوم.
  • استخدم واقيًا من الشمس بعامل وقاية لا يقل عن 15 يوميًا على جميع أجزاء الجسم المكشوفة من البشرة.

ختامًا نشير إلى أنّنا أخبرناك عن روتين لإحياء البشرة المتعبة في 10 أيّام فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية