أماكن سياحية في جدة لا تفوّتي زيارتها!

أماكن سياحية في جدة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ jeddah.info@ على انستغرام

نرصد لكِ اليوم أجمل أماكن سياحية في جدة في المملكة العربية السعودية، والتي تُعد من المدن السياحيَّة والاقتصادية العريقة، ومركزًا هامًا للأعمال. علمًا أنه يمكنك التعرف على نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة.

ias

عندما ترغب النساء بالإستمتاع برحلة سياحية تملؤها السعادة والراحة داخل المملكة العربية السعودية، فإن أول ما يتم التفكير به هو عروس البحر الأحمر مدينة جدة.

كورنيش جدة

كورنيش جدة من أهم الأماكن السياحية في جدة، ويعتبر من الأماكن المفضَّلة للسُكان المحليين؛ لأنه من أكبر الوجهات البحرية لقضاء الأوقات الممتعة، كما أنه يتميز بالنظافة الدائمة لنَيل رضا الزوَّار، بالإضافة إلى نافورة جدة الساحرة والعديد من الفنادق العالمية والمطاعم والمراكز التجارية المحيطة، ويقع على طول الجانب الغربي لمدينة جدة وعلى طول ساحل البحر الأحمر، ويمكن الوصول إليه عن طريق الموصلات العامة.

نافورة الملك فهد

تتميز نافورة الملك فهد بشكلها الخلاب وطولها الشاهق حيث تعتبر من أطول نافورات العالم، تتميز قاعدة النافورة أنها على شكل مبخرة، كما أن المياه قبل وصولها للمضخة تمر بعدة مرشحات لتنقيتها من التراب والمواد العضوية لأنها تضخ مياه البحر، ومما زادها جمالًا أنها عالية الإضاءة حيث تضئ بنحو 500 كشاف عالي الاضاءة وهذه الكاشافات مثبتة على جزر خاصة، تقع على الشاطئ الغربي للسعودية على البحر الأحمر أمام شواطئ جدة. وكنا قد أخبرناكِ عن وجهات وأماكن ترفيه في الرياض لتجارب لا تنسى.

حديقة الشلال جدة

حديقة الشلال جدة من أبرز الأماكن السياحية في جدة، حيث تتمتع بالعديد من الألعاب الإلكترونية الشيقة التي تناسب الجميع مثل لعبة القرصان التي تناسب العائلات ولعبة مصعد السيارات للأطفال، وتوفر العديد من صالات التزلج للجميع وبها مدربين قائمين على ذلك، وبها العديد من الألعاب المثيرة كلعبة رولر كوستر، وأيضًا يمكن ركوب القارب للاستمتاع بالمناظر الخلابة، ويزورها العديد من الزوَّار الأجانب والمحليين، وتقع على طريق كورنيش شاطئ جدة في المملكة العربية السعودية.

مول العرب جدة

مكان ترفيهي كامل ومن أكبر مولات جدة؛ حيث به أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات ويقع على مساحة متسعة ويمكنك التنقل فيه بسهولة، ويوفر لزواره الراحة والأمان حيث به العديد من المحلات التجارية العالمية والعديد من المداخل وحوالي 3000 موقف سيارات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المطاعم والكافيهات، ويعتبر هدف لملايين الزوَّار، ويقع على جنوب مدينة مكة المكرمة على الجهة الشرقية من طريق المدينة بجدة.

فقيه اكواريوم جدة

يُعدّ اكواريوم جدة من الوجهات التعليمية والترفيهة في جدة حيث يعرض غرائب البحار والمحيطات من جميع أنحاء العالم عامةً وغرائب البيئة المائية للبحر الأحمر خاصةً، بالإضافة إلى ما يقارب 200 نوع من أنواع السمك مثل أسماك القرش والنابليون والموري، كما يقدّم بعض العروض مثل عرض كلاب البحر والدُلفين، ويُعد الأكواريوم الوحيد في المملكة العربية السعودية وأول معرض بحري فيها، ويتميز أنه مناسب لتنزه العائلات، ومن أعجب الأماكن السياحية في جدة.

باب مكة جدة

باب مكة جدة من أكثر الأماكن جذبًا للزوَّار في جدة، حيث أصبح من الأماكن العامة لشراء البضائع والتسوق، حيث يحتوي على العديد من المتاجر التي توفر كل إحتياجات الأفراد وبأسعار تناسب الجميع، كما أن المنطقة القديمة به من الأماكن الجاذبة للسُيَّاح حيث تحتوي على العديد من المعالم التاريخية والأماكن مثل مسجد الشافعي وبيت نصيف، ويلتف حوله العديد من المتاجر والمولات، ويقع غرب المملكة العربية السعودية وسط مدينة جدة. إليك أبرز النشاطات السياحية لا تفوتيها خلال زيارتك موسم الرياض.

سوق السوريين جدة

يُعد سوق السوريين من أقدم وأرخص الأسواق في جدة؛ حيث العديد من أنواع الملابس وهي مزيج من الخامات الجيدة والأسعار الرمزية، ويطلق عليه أيضًا سوق المرجان وبه حوالي 300 مدخل، وهو من الأسواق التاريخية التي تشعر فيه بالماضي لذلك يعتبر بمثابة مزار للعديد من الباحثين، ويقع في حي الصفا في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ويمكن الذهاب إليه بسهولة عن طريق المواصلات العامة.

منطقة البلد التاريخية في جدة

من الأماكن السياحية في جدة منطقة البلد التاريخية، حيث تضم العديد من المعالم والمباني الأثرية والتاريخية، مثل الحارات التاريخية وآثار سور جدة، والعديد من المساجد التاريخية مثل مسجد عثمان بن عفان ومسجد المعمار، كما أنها مركز للعديد من الثقافات؛ بسبب أنه بُنى على أرض ساحلية جاذبة، ويبعد عنها بحوالي 20 دقيقة العديد من المطاعم والأسواق العالمية و20 أخرى عن أهم وأكبر سباقات العالم.

متحف عبد الرؤوف خليل

يُعد متحف عبد الرؤوف خليل من أفضل الأماكن السياحية في جدة، يضم العديد من الآثار المتنوعة التي تعود للمملكة العربية السعودية بالإضافة لتأثره بالعديد من الحضارات الأخرى كالحضارة الصينية والحضارة الأوربية، كما أنه متحف لعرض العديد من المقتنيات الأثرية، وينقسم المتحف إلى ثلاثة أقسام حيث أن القسم الأول يشير إلى التراث السعودي والقسم الثاني عرض للدولة العثمانية والقسم الثالث يشير للتطور الأوروبي.

المسجد العائم في جدة

المسجد العائم من أحدث الأماكن السياحية في جدة، ويطلق عليه العديد من الأسماء منها المسجد العائم؛ نظرًا لأن مياه البحر الأحمر ملتفة حوله، ويسمى أيضًا بمسجد الرحمة ويطلق عليه العامة مسجد فاطمة الزهراء، وكما أنه جاذب للسُيَّاح؛ حيث أنه جامع للعمارة القديمة والحديثة والفن القديم وبناؤه الخلاب، وبُنى على طرف شاطئ كورنيش جدة بالمملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق السيارة. تعرفي على 4 مدن عربية أكثر جذباً للمسافرين السعوديين هذا العام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية