أكتوبر الوردي ينطلق بفعالياته التوعوية والوقائية حول المملكة تحت شعار "اسبقي خطوة"

أكتوبر الوردي ينطلق بفعالياته التوعوية والوقائية حول المملكة تحت شعار "اسبقي خطوة"

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجمعية زهرة على انستغرام zahra_ksa@

منذ مطلع شهر أكتوبر الجاري انطلقت الفعاليات التوعوية والوقائية حول المملكة تحت شعار “أسبقي بخطوة” وذلك ضمن جهود الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي.

ias

وجمعنا لك أبرز الفعاليات والخطوات المبذولة من قبل عدد من الجهات مثل جمعية زهرة، وجمعية السرطان السعودية، لتقديم التوعية والدعم وبث روح الأمل والإيجابية تمامًا كما شهدنا في لقاء كندة علوش التي كشفت تفاصيل جديدة حول إصابتها بسرطان الثدي.

“جمعية زهرة” تدشن فعالياتها لشهر أكتوبر الوردي

أعلنت جمعية زهرة السعودية انطلاق حملتها الوطنية للتوعية من سرطان الثدي، والتي تحمل شعار “اسبقي بخطوة لأجل صحتك”، وحملت الحملة رسالة:”لكل أم وأخت وعمة وخالة وجدة.. اسبقي بخطوة بالكشف المبكر للوقاية من سرطان الثدي فهو احتياطك الي ما يخذلك!”

ودشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير منطقة الرياض الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الثدي لعام 2024، والتي تنظمها جمعية “زهرة” بالتعاون مع مجموعة “روشن”، وحضرت هذا التدشين سمو الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة وإدارة الجمعية وممثلي مجموعة روشن.

إلهام علي سفيرة لحملة التوعية ودعم مرضى سرطان الثدي

وضمن إطار جهود الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تم تعيين الفنانة إلهام علي والفنان أيمن المطهر كسفراء لحملة التوعية والدعم لمرضى سرطان الثدي في شهر أكتوبر، وذلك بالتعاون مع MBC الأمل، وأطلقت هذه الحملة في واجهة روشن في الرياض بحضور الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود، وبتواجد مجموعة من الأطباء والإختصاصين في هذا المجال.

وتوفر الحملة فرصة الاستشارات الطبية المجانية، وخدمات الكشف المبكر المجاني بداية من يوم السبت 5 أكتوبر حتى الجمعة 11 أكتوبر، وتأتي حملة MBC الأمل بالتعاون مع الشريك الصحي “مستشفى السعودي الألماني” والشريك الخيري “جمعية زهرة”.

شاحنات الفحص المبكر لسرطان الثدي تنطلق في 15 موقع بالمنطقة الشرقية

كشفت جمعية السرطان السعودية عن بدء انطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، يتضمن مواقع تعليمية وصحية ومباني تجارية في كلًا من الخبر والدمام، وذلك ضمن حملة “الشرقية وردية”، وتستهدف الحملة فحص أكبر عدد من السيدات من خلال مواعيد مسجلة بشكل مجاني، بالإضافة لدور التوعية وشرح كل ما يختص بالفحص الذاتي ومعرفة الأعراض واساليب التشخيص من خلال محاضرات تثقيفية يشارك بها مختصين، ومتعافيات من السرطان.

سماء بوليفادر سيتي تُضي باللون الوردي

من قلب العاصمة الرياض وتحديدًا في بوليفارد ستي أُضيئت الشاشات بشعار حملة “جمعية زهرة” “أسبقي بخطوة” في يوم الأحد 6 أكتوبر، وتلونت السماء بألوان الدرون الوردية التي قدمت عروضًا ضوئية مُبهرة للتوعية بسرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر للوقاية.

كما قدمت العديد من الجهات الصحية في المملكة ومن بينها تجمع الرياض الصحي منذ بداية شهر أكتوبر رسائل ومقاطع توعوية على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف الوصول لأكبر شريحة من السيدات، وتنظم حاليًا العديد من المستشفيات فعاليات خاصة بشهر أكتوبر، بهدف تشجيع السيدات على أخذ موعد في المراكز الصحية من خلال رقم الحجز 937 للكشف المبكر.

وضمن دور ياسمينة التوعوي لشهر أكتوبر الوردي يسرنا أن نطلعك على نصائح تضمن لك نجاح رحلة العلاج من سرطان الثدي، كما أن بإمكانك التعرف على نماذج مُلهمة من خلال فنانات أثبتن شجاعتهن في محاربة سرطان الثدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية