أكبرهنّ في سن الـ69: تعرّفي إلى أكبر متسابقات أولمبياد باريس 2024

ماري حنا في أولمبياد باريس 2024

الصورة من حساب انستغرام الرسمي maryhannadressage@

ماري حنا، اسم لامع برز في أولمبياد باريس 2024، حيث تخطت هذه المرأة جميع التوقعات، بإصرارها وتحديها وتحطيمها الأرقام القياسية، رغم تقدمها في السن. وكنا قد حدّثناكِ عن رياضيات عربيات ألهمنّ العالم في أولمبياد باريس 2024،

ias

ولم تكن ماري حنا البالغة من العمر 69 عاماً، المتسابقة الوحيدة التي لفتت الأنظار بسنها في الأولمبياد. دعينا نلقي الضوء سويًا على أبرز النساء المشاركات اللواتي تخطين سر الأربعين، ولم يكن العمر عائقًا أمام إصرارهن على مواجهة التحديات وربما الفوز!

Mary Hanna: فارسة أسترالية تخطت كل التوقعات بعمرها

إن الفريق الأسترالي للفروسية المتجه إلى باريس للمشاركة في الألعاب الأولمبية هو الفريق الذي سيُخلد في التاريخ، حيث ستشارك فيه أكبر رياضية أولمبية مشاركة في الفريق الاحتياطي في ألعابها السابعة.

ستبلغ Mary Hanna ماري هانا 70 عامًا في نهاية السنة، وهي تعتبر حاليًا في باريس كرياضية غير متنافسة ضمن فريق أستراليا للترويض. وفي حالة الإصابة أو أي سبب آخر يجبر رياضيًا على الانسحاب من المنافسة، يحل رياضيو AP محلهم.

كان ظهور ماري الأولمبي الأول في عام 1996 في أتلانتا وظهرت في كل الألعاب الأولمبية منذ ذلك الحين، باستثناء بكين في عام 2008. وكانت أفضل نتيجة لها هي احتلالها المركز الرابع والعشرين بشكل فردي في ألعاب أتلانتا، والسادس في حدث الفريق في أولمبياد سيدني 2000.

منذ أسبوعين تقريبًا، وفي منشور لها على تطبيق “إنستغرام”، قالت حنا إنها متحمسة للانضمام إلى الفريق الأولمبي الأسترالي لظهورها السابع في الألعاب الأولمبية. حيث كتبت: “أصبح الأمر مثيرًا الآن”. وأضافت: “نحن مستعدون لأي شيء قد يحدث… لذا نتطلع إلى دعم فريقنا”.

كما أوضحت ماري لمجلة Equestrian Life: “لقد كنت أفعل هذا لفترة طويلة الآن. ركوب الخيل هو أحد تلك الرياضات المذهلة التي يمكنك ممارستها بغض النظر عن عمرك أو جنسك. إنها رياضة رائعة من هذا القبيل. لذا طالما أشعر أنني لائقة بما يكفي لركوب الخيل، فسأستمر في ذلك. لأن هذا ما أحب القيام به، إنها حياتي. إنها كل شيء بالنسبة لي”.

وقالت كريستي فريمان Christie Freeman رئيسة اتحاد الفروسية الأسترالي إنها “فخورة بشكل لا يصدق” بالرياضيات في فريق الفروسية الأسترالي. وأضافت: “إن كل فريق من فرقنا يمثل بشكل رائع طبيعة رياضتنا، حيث يتنافس الرجال والنساء والرياضيون ذوو الخبرة والشباب ضد بعضهم البعض وللمرة الأولى على الإطلاق لدينا فريق قفز نسائي بالكامل”.

وتابعت فريمان قائلةً: “تُعرف رياضة الفروسية بالعلاقة الفريدة بين الحصان والفارس، وقد أمضت هذه المجموعات سنوات في تطوير رابطة لا مثيل لها. نحن متحمسون حقًا لرؤيتهم في الحدائق الجميلة لقصر فرساي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024”.

Laura Kraut: فارسة أميركية مع ميداليتين

بفضل ميداليتين أولمبيتين، تعود الفارسة الأميركية لورا كراوت Laura Kraut البالغة من العمر 58 عامًا إلى الساحة الأولمبية في عام 2024. ستمثل كراوت، التي فازت بالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 والميدالية الذهبية في بكين 2008، فريق الولايات المتحدة في مسابقات القفز على الخيل. قد يهمكِ الإطلاع على أولمبياد باريس 2024 الذي شهدنا فيه الانتصارات التاريخية إلى الظهور المفاجئ للمشاهير.

Jill Irving: فارسة كندية داعمة لفريقها

كانت جيل إرفينغ Jill Irving، البالغة من العمر 61 عامًا، والتي تمثل فريق كندا في رياضة الفروسية، تستعد لباريس 2024 عندما أصبح حصانها ديلاكروا غير لائق.

وقالت إرفينغ Irving في تصريح لها لشبكة سي بي سي: “لم يشعر بأنه في كامل لياقته البدنية وقرر الفريق عدم المخاطرة بصحته. نحن نهتم حقًا برفاهية الخيول أولًا. لذا، كان قرار المجموعة أنه لا يمكنه الذهاب والمنافسة بالطريقة التي يشعر بها”.

وأضافت: “هذا يجعلك أكثر حزنًا عندما ترى أشخاصًا آخرين حزينين من أجلك. نحن جميعًا حزينون”. “لكن غدًا صباحًا يجب أن نحضر إلى الإسطبل ونشجع زملائنا في الفريق”.

Malindi Elmore: عداءة كندية حققت حلم الصبا

تمثل كندا هذا العام في باريس العداءة ماليندي إلمور Malindi Elmore البالغة من العمر 44 عامًا. كانت أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 في سباق 1500 متر ثم في طوكيو 2020 في سباق الماراثون.

قالت إلمور Elmore لشبكة سي بي سي: “إذا أخبرتني في سن العشرين أنني سأظل في هذه الرياضة بعد 24 عامًا، أعتقد أنه سيكون من الصعب تصديق ذلك. لقد كانت مليئة بالصعود والهبوط لكنني ممتنة حقًا لجميع الفرص التي أتيحت لي”.

Nino Salukvadze: راميّة جورجية بحوزتها 3 ميداليات

ستشارك الراميّة الجورجية نينو سالوكفادزه Nino Salukvadze التي تلغ من العمر 55 عامًا، في الألعاب الأولمبية العاشرة لها هذا العام في باريس. وتعود مسيرتها الأوليمبية إلى سيول عام 1988.

على مر السنين، حققت Nino نجاحًا كبيرًا بما في ذلك ميدالية ذهبية وأخرى فضية وأخرى برونزية. يمكنكِ إلقاء نظرة على سيلين ديون في الأولمبياد 2024 : أيقونة الفن الراقي.

Meghan Musnicki: لاعبة تجديف أميركية حلمها الوصول للقمة

تتنافس لاعبة التجديف ميغان موسنيكي Meghan Musnicki من فريق الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام في باريس وهي تبلغ من العمر 41 عامًا. وعلى الرغم من هذا الإنجاز الرائع، تعترف ميغان بأنها قد تبرز في المنافسة بشكل كبير.

قالت ميغان لرابطة الجامعات الوطنية: “أولاً، أنا أبلغ من العمر 41 عامًا وأتنافس ضد نساء في منتصف العشرينات وأوائل الثلاثينيات من العمر. كما أن الأمر يشكل تحديًا من منظور اجتماعي بمعنى أنني متزوجة الآن، ولدي حياة في منطقة خليج سان فرانسيسكو. زوجي هناك، وبيتي، ووظيفتي حيث أعمل في مجال التكنولوجيا. أنت نوعًا ما تقتلع كل ذلك لتكون جزءًا من هذا. إنه أمر صعب، لكنه اختيار وقرار اتخذته. لم يكن الأمر أشبه بالتضحية التي قدمتها، بل كان قرارًا اتخذته، ويستحق الأمر بالنسبة لي”.

سبق أن فازت موسينكي بالميدالية الذهبية في ريو 2016 ولندن 2012.

Diana Taurasi: لاعبة كرة السلة الأميركية طموحها لم يجعلها تتقاعد

أصبحت لاعبة كرة السلة ديانا توراسي Diana Taurasi البالغة من العمر 42 عامًا أكبر امرأة أمريكية تلعب كرة السلة لفريق الولايات المتحدة في أولمبياد باريس هذا العام. ومع ذلك، لا يزال الناس يشككون في كل خطوة تقوم بها البطلة الأولمبية خمس مرات.

قالت توراسي Taurasi لصحيفة يو إس إيه تودايUSA Today : “عندما تكرس حياتك ومسيرتك المهنية بالكامل لشيء ما وتتلقى سؤالًا “لماذا لا تتقاعدين؟” … إنه أمر غير محترم بعض الشيء”.

وأضافت قائلة: “لا أهتم بالسنوات العشرين الماضية. أنا قلقة بشأن السنوات العشرين القادمة”. فهل ستكون ميداليتها الذهبية السادسة على وشك الحدوث؟

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على كيف ستستفيد العلامات التجارية للأزياء والإكسسوارات من أولمبياد باريس 2024؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية