أكاديمية طويق تطلق أول دبلوم لتطوير الألعاب بالشراكة مع Meta

للمرّة الأولى أكاديمية طويق بالشراكة مع _meta_ تطلق أول دبلوم لتطوير الألعاب

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ واس علمي SPA_sci@ على منصة إكس

للمرّة الأولى في تاريخها، تطلق أكاديمية طويق بالشراكة مع Meta، أول دبلوم على مستوى المملكة في مجال تطوير الألعاب والعوالم الافتراضية.

ias

تهدف هذه الخطوة لدعم القدرات الوطنية في مجال تطوير الألعاب وتقنيات الواقع المعزز والافتراضي، وذلك تلبيةً لسوق العمل، حيث يعتبر هذا التخصص واحدًا من أهم التخصصات المطلوبة في السعودية 2030.

أول دبلوم تقني في أكاديمية طويق

وفق منهجية تعلم عمليّة، وتحت إشراف طاقم تعليمي متخصص ستقدم أكاديمية طويق في مدينة الرياض بالشراكة مع شركة “meta” دبلوم معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ليزود المتدربين بالمهارات المطلوبة لتصميم نماذج ثلاثية الأبعاد، ومساعدتهم على تطوير وبرمجة العوالم الافتراضية، وتطوير تطبيقات الواقع المعزز والواقع المختلط، ولغة البرمجة C#، والمحرك Unity، وتقنيات الويب 3.

ويتضمن هذا الدبلوم فصلين دراسيين بمعدل +800 ساعة تدريبية، ويعتبر هذا أول دبلوم تقني على مستوى الأكاديمية، والتي تعتبر الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج التعليمية التقنية المتخصصة، بالشراكة مع العديد من الجهات العالمية مثل: Apple, Meta, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة.

وتُعد هذه الخطوة واحدة من الخطوات التي تخطوها المملكة في سبيل تطوير الكوادر الوطنية، وتعزيز قدراتهم على الإبتكار والإبداع في مجالات التقنية الحديثة، واثبات مكانة المملكة كمركز عالمي رائد في مجالات البرمجة والواقع المعزز.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع استضافة المملكة لحدث بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي يستضيف نخبة من اللاعبين ومطوري الألعاب، ولكِ أن تتذكري تفاصيل حفل الختام الاستثنائي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية