أفلام ملهمة أظهرت قوة المرأة عليكِ مشاهدتها

قوة المرأة

قوة المرأة

للمرأة في عصرنا الحالي حرّيتها واستقلاليتها وحقها في تبوء المناصب المهمة. لذا، سنعرض لكِ أفلام ملهمة أظهرت قوة المرأة وشخصيتها النافذة في المجتمع. وقد يهمكِ الإطلاع على أفضل أفلام دراما ممتعة تستحق المشاهدة.

ias

الجدير بالذكر، أن الحديث عن دور المرأة في الحياة، وقدرتها على فعل أي شيء، بات عاديًا لكثرة تكراره، فهي حقيقة واضحة لا تحتاج لكثير من الأدلة والإثباتات.

 فيلم “المرشحة المثالية” The perfect candidate

فيلم المرشحة المثالية هو من إخراج السعودية هيفاء المنصوري، حيث يسلّط الضوء على قضايا المرأة السعودية في فترة تطوّر السعودية، هذا إلى جانب التركيز على أن السيدة يمكن أن تكون مرشحة مثالية بالفعل ولو في مواجهة مرشحين ذكور، فهي يحق لها النجاح. يتحدث فيلم المرشحة المثالية عن امرأة شابة تعمل طبيبة في إحدى مستشفيات الحكومة الموجودة في ضواحي المدينة، وهي بحاجة ماسة إلى ترميم وإصلاح، لكن لا يوجد هناك مسؤول يسمع شكوى الطبيبة أو يأخذ اهتمامها بتحسين الوضع على محمل الجد، وهنا تبدأ القصة.

فيلم “نادي الزوجات الأول” The First Wives Club

يُعدّ فيلم “نادي الزوجات الأول” The First Wives Club من أشهر الأفلام التي تسلط الضوء على المرأة وقدرتها وإنجازتها التي تتمكن من تحقيقها مهما كانت ظروفها.

الفيلم الغنائي الكوميدي من بطولة ديان كيتون وبيت ميدلر وغولدي هاون وإخراج هيوج ويلسون، تستعد فيه ثلاث صديقات مختلفات كليًا عن بعضهن البعض للاستقلال المادي والعاطفي عن أزواجهن السابقين، بعد أن قاموا باستبدالهن بفتيات أكثر شباباً للارتباط بهن، وتدور أحداث الفيلم بشكل طريف حول محاولات كل من بطلاته في الانتقام من زوجها السابق بعد أن ساعدته على النجاح في حياته المهنية، وكذلك يسلط الضوء على دعم كلٍّ منهن للأخرى لاستعادة الثقة في نفسها للخروج من الأزمة.

فيلم “شمال البلاد” North Country

فيلم دراما إنتاج عام 2005، من بطولة تشارليز ثيرون، وفرانسيس مكدورماند، وريتشارد جينكينز، الفيلم مأخوذ عن قصة وهميّة بطابع حقيقيّ وقعت أحداثها في عام 1975، بطلتها إمرأة تدعى “لويس جونسون” تعمل في إحدى مناجم الفحم بالولايات المتحدة الأميركية.

تعرضت لويس هي وزميلاتها للتحرش والعنف من قبل العمال بالمنجم، ووسط صمت زميلاتها وخوفهن، قررت لويس الصراخ والإفصاح عما تتعرض له هي وزميلاتها من عنف، وبالفعل ثارت لويس وصعدت القضية لمعاقبة الجناة، وبفضلها تم إقرار أول قانون للتحرش الجنسي في مواقع العمل في الولايات المتحدة الأميركية عام 1989.

فيلم “كوكو قبل شانيل” Coco Before Chanel

يعتبر فيلم “Coco before Chanel” من أكثر الأفلام النسائية المُلهمة بين قائمة الأفلام التي ننصحكِ مشاهدتها، حيث يركز الفيلم على واحدة من أكثر النساء إبداعاً وإلهاما في تاريخ الأزياء وهي “كوكو شانيل” التي بدأت حياتها المهنية من خيّاطة في ملهى ليلي، لتصبح صاحبة أكبر دار أزياء في العالم. وإليكِ ترتيب أفضل الأفلام في التاريخ والتي تستحق المشاهدة.

فيلم “شخصيات مخفية” Hidden Figures

تدور أحداث فيلم “شخصيات مخفية” Hidden Figures حول عالمة الرياضيات كاثرين جونسون وزميلاتها، اللواتي يعتبرن العقل المدبّر وراء الإطلاق التاريخي لرائد الفضاء جون غلين، ليصبح أول أميركي يدور في مدار الأرض عام 1960. تمكّنت النساء الثلاث من أصول أفريقية من خلال هذه المهمّة طبع أسمائهنّ في التاريخ. يمكن القول أن هذا الفيلم يسلّط الضوء على المرأة الذكية والناجحة في عملها.

فيلم “الشيطان يرتدي برادا” The Devil Wears Prada

الفيلم من بطولة النجمات ميريل ستريب، وآن هاثاواي، تدور أحداث الفيلم حول إمرأة تدعى ميرندا تعمل في مجال الأزياء والموضة، وتتميز بشخصيتها القوية الحادة فهي إمرأة صعبة المراس، وبسبب شهرتها ونجمها اللامع في عالم الموضة، أصبح العمل معها حلم يرواد الكثير من الفتيات.

بالرغم من صعوبة التعامل مع ميرندا وإستحالة إرضائها بأي شكل من الأشكال، تنجح آن هاثاواي في لفت إنتباهها ومواجهة الإحباط التي تسببه لها ميرندا، بفضل إرداتها القوية وإصرارها على النجاح.

فيلم “البري” Wild

تدور أحداث فيلم “وايلد” Wild في إطار درامي اجتماعي حول يوميات امرأة تقرّر بداية رحلة الـ1100 ميل مشيًا على الأقدام، وحدها. أتى هذا القرار بعد طلاقها ووفاة والدتها، إذ شعرت أنّها محطّمة نفسيًا ومنغلقة على ذاتها، الأمر الذي ساعدها في استعادة حياتها من جديد. هذا الفيلم يدعم المرأة على طريقته الخاصة من خلال القول لها أنّه لا يجب الإستسلام للمشاكل واليأس، بل يجب المحاربة وخوض تجارب جديدة من أجل استعادة الحياة من جديد وإثبات قدرة المرأة على تحدّي المصاعب.

فيلم “إيرين بروكوفيتش” Erin Brockovich

“إيرين بروكوفيتش” هو فيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لإمرأة تحمل نفس الإسم، بطولة النجمة العالمية جوليا روبرتس ومن إخراج ستيفن سودبيرغ، وتدور أحداث الفيلم حول إمرأة تعيش برفقة أطفالها الثلاثة، وتعمل في إحدى شركات المحاماة، وبمرور الوقت تكتشف إيرين مسؤولية شركة عن تسميم المياه في المدينة وتعريض حياة الآلاف للخطر.

بالرغم من التهديدات التي تعرضت لها إيرين في حال التحدث بما رأت من فساد، إلا انها لم تكترث وواجهت الشركة بصمود وقوة حفاظًا على مجتمعها. وفي الختام، قد يهمكِ معرفة 5 أفلام على نتفليكس تشاهدينها بعد الانفصال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية