أفلام فرنسية رومانسية لكل فتاة عاشقة

أفلام فرنسية رومانسية

أفلام فرنسية رومانسية

نخبركِ اليوم عن أفلام فرنسية رومانسية لكل فتاة عاشقة، حيث تعتبر هذه الأنواع من الأفلام، مصدر إلهام للشابات الواقعات في الغرام، وتندرج ضمن الأفلام الأجنبية.

ias

باريس مدينة الرومانسية، لطالما كانت هذه العبارة تتردد كثيرًا على مسامعنا حيث شهدت هذه المدينة الكثير من قصص الحب الخالدة، وفي هذا المقال سوف نستعرض عليكِ مجموعة من أفضل ما قدمته السينما الفرنسية من أفلام رومانسية فرنسية التي ستثير إعجابكِ!

فيلم Amour

فيلم Amour، عرض عام 2013. يتتبع الفيلم الحياة اليومية لزوجين متقاعدين كبيران في السن بعد إصابة الزوجة بسكتة دماغيّة، وهو ما يؤثر على حياتهما اليومية، ومحاولات الزوج مساعدتها بما يلزم. هُناكَ درس كبير نتعلمه ببطء في الحَياة، وهو أن التصوُّرات التي نَحملها عن سَير الأمور وطبائعها.. لَن تُوافق الواقع بالضرورة، لأن العالَم مكان صَعب للعَيْش، وقاسٍ أكثر من اللازم في الكثير من الأحيان. في هذا السياق، يمكنكِ معرفة افضل الافلام الاجنبية في اخر 10 سنوات التي عليك مشاهدتها.

فيلم Les parapluies de Cherbourg

فيلم Les parapluies de Cherbourg هو فيلم موسيقي ورومانسي، ودرامي في آن واحد. أُصدر في 1964. الفيلم تولّت تونتيث سينتشوري فوكس توزيعه، وهو من إخراج جاك ديمي، الذي تولّى أيضًا كتابة السيناريو.

جينيفيف “كاثرين دينوف”، شابة فرنسية جميلة تعمل في متجر لبيع المظلات في بلدة صغيرة، تقع في حب الميكانيكي المتحمس جاي “نينو كاستلنوفو”. تنقطع علاقتهما الرومانسية القصيرة عندما يتم تجنيد جاي للخدمة في حرب الجزائر. على الرغم من أنها حامل من جاي، تزوجت جينيفيف من رجل الأعمال الأكبر سنًا، رولاند “مارك ميشيل”، وبدأت في المضي قدمًا في حياتها. طوال الفيلم الموسيقي، يتم نقل حوار الشخصيات من خلال الأغنية. وقد سبق أن أخبرناك عن افضل مسلسلات نتفلكس مع بداية عام 2023.

فيلم The Artist

هو فيلم فرنسي صامت من إنتاج 2011، وهو فيلم درامي رومانسي بطولة بيجو برنيس وجان ديجردان. حصل على خمس جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل لجان دوجاردان، الذي أصبح أول فرنسي يفوز بهذه الجائزة.

أما عن أحداث القصة فهي تعود إلى عشرينيات القرن العشرين الذي كانت تسوده نوعية الأفلام الصامتة التي كان فالنتين أحد أبرز وجوهها، والذي جمعته الصدفة مع بيبي التي مثلت معه على إثر ذلك في أحد أفلامه الراقصة وقد استطاعت عبر علاقتها بفالنتين وتوجيهاته لها من صعود سلم الشهرة وإثبات نفسها، ولكن بعد فترة زمنية ما قُرر إيقاف الأفلام الصامتة الأمر الذي قلب حياة فالنتين وجعله سكيرًا ضائعًا، 

وهي واحدة من روائع أفلام رومانسية فرنسية التي قام بها الممثل Jean Dujardin بدور جورج فالنتين مع الممثلة Berenice Bejo بدور بيبي ميلر، و قد حصل الفيلم على خمس جوائز أوسكار تقديرًا له.

أما عن أحداث القصة فهي تعود إلى عشرينيات القرن العشرين الذي كانت تسوده نوعية الأفلام الصامتة التي كان فالنتين أحد أبرز وجوهها، والذي جمعته الصدفة مع بيبي التي مثلت معه على إثر ذلك في أحد أفلامه الراقصة وقد استطاعت عبر علاقتها بفالنتين وتوجيهاته لها من صعود سلم الشهرة وإثبات نفسها، ولكن بعد فترة زمنية ما قُرر إيقاف الأفلام الصامتة الأمر الذي قلب حياة فالنتين وجعله سكيرًا ضائعًا.

فيلم La Belle et la bete

الجميلة والوحش  “La Belle et la Bête” هو فيلم فنتازيا تم إنتاجه في مدينتي فرنسا وألمانيا، وصدر في سنة 2014. من بطولة فينسنت كاسل، ليا سيدو وأندريه دوسولير.

تزدهر قصة حب بين الابنة الصغرى لتاجر يمر بأوقات عصيبة، والوحش الغامض الذي يدين له والدها بدين.

فيلم Les Nuits de la pleine lune

هذا الفيلم تو اصداره عام 1984. تدور قصته حول أنه بعد أن أكملت لويز “باسكال أوجييه” دراستها في مدرسة الفنون، بدأت العمل كمصممة ديكور داخلي في باريس، لكن مسيرتها المهنية المزدهرة سرعان ما تراجعت عن حياتها الشخصية. على الرغم من أن لويز تعيش مع حبيبها ريمي “تشيكي كاريو”، وهو مهندس معماري، إلا أن رغبته في الاستقرار وتجربة السعادة الزوجية تتعارض مع أسلوب حياتها في وقت متأخر من الليل. ومما يزيد الأمور تعقيدًا وجود أوكتاف “فابريس لوتشيني”، وهو كاتب ساحر ومتزوج مغرم بلويز.

فيلم Jules et Jim

جول وجيم هو فيلم رومانسي درامي فرنسي من تأليف، إخراج وإنتاج فرانسوا تروفو، تدور أحداث الفيلم قبل الحرب العالمية الأولى حول قصة حب ثلاثية بين جيم وهي امرأة فرنسية وصديقها النمساوي الخجول جول وصديقة جول وزوجته لاحقاً كاثرين.

الفيلم من بطولة جين مورو، أوسكار فيرنر وهنري سيري. وصدر الفيلم في 23 يناير 1962. تستكشف الدراما الصداقة التي دامت 30 عامًا بين عالم الأحياء النمساوي “جولز” والكاتب الباريسي “جيم” ومثلث الحب الذي تشكل عندما جعلت “كاثرين” الجذابة الثنائي ثلاثيًا.

فيلم Les Enfants du Paradise

هذا الفيلم الذي صدر باسم “أطفال الجنة” في أمريكا الشمالية، هو فيلم فرنسي عام 1945 من إخراج مارسيل كارنيه. تم صنعه أثناء الاحتلال الألماني لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية. تدور أحداث الفيلم وسط المشهد المسرحي الباريسي في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر، ويحكي قصة مومس جميلة تدعى جارانس والرجال الأربعة الذين يحبونها بطريقتهم الخاصة: فنان التمثيل الصامت، والممثل، والمجرم، والأرستقراطي.

فيلم مدته ثلاث ساعات مقسم إلى جزأين، تم وصفه في المقطع الدعائي الأمريكي الأصلي بأنه الرد الفرنسي على فيلم ذهب مع الريح “1939”، وهو رأي شاركه فيه الناقد ديفيد شيبمان. قال المخرج الرائد الجديد الغامض فرانسوا تروفو ذات مرة: “سأتخلى عن كل أفلامي لأخرج أطفال الجنة”. تم التصويت للفيلم كأفضل فيلم على الإطلاق في استطلاع شمل 600 من النقاد والمحترفين الفرنسيين في عام 1995.

ختامًا، قد يهمّك االاطّلاع على طريقة الاشتراك في نتفلكس مجانًا للايفون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية