أفلام اكشن 2023 تستحق المشاهدة

أفلام اكشن 2023 تستحق المشاهدة

أفلام اكشن 2023 تستحق المشاهدة

ما هي أبرز أفلام الاكشن 2023 التي حصدت اهتمام الجمهور بشكل كبير، ولاقت استحسان المشاهدين في مختلف الأعمال؟ اليك أبرزها.

ias

يبحث الكثير منّا عن أفضل الأفلام الممتعة التي تستحق المشاهدة بحسب ذوقه واختياراته الخاصّة. في هذه القائمة نركز على أفضل افلام اكشن 2023 التي تم عرضها حتى الآن! 

Fast X

 Fast X، تمكّن الجزء العاشر من سلسلة Fast and Furious، من جذب الأنظار منذ بدايته في عام 2001.

الجزء الجديد طُرِح تحت اسم Fast X، وسيكون شعاره “بداية نهاية الطريق”، سلسلة Fast and Furious تعد الأقوى، من حيث القصة، وطاقم الممثلين والشخصيات الأساسية الذى لايزال كما هو منذ بدايته.

تدور قصة الفيلم حول مواجهة أخطر خصم سيواجه البطل على الإطلاق، ويتمثل فى تهديد مخيف يحاول تفكيك هذه العائلة وتدمير كل شيء من حولها، وكل شخص، يحبه دوم توريتو، إلى الأبد.

EXTRACTION 2

فيلم “Extraction 2” هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الأكشن المثيرة التي بدأت بفيلم “Extraction”. هذا الفيلم من إنتاج شركة نتفليكس ويتميز بأداء النجم كريس هيمسوورث في دور البطولة وقد تألّق كعادته. يعرض الفيلم مغامرات جديدة لبطل القصة، تايلر رايك، الذي يواجه تحديات جديدة ومهام أكثر خطورة وقساوة من ذي قبل، والذي يدفعه شعوره بالواجب وإرادته القوية للتغلب على الصعاب.

هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 2023، أي السنة التي شهدت تطورًا كبيرًا في تقنيات الإنتاج السينمائي، مما أتاح للفيلم الاستفادة من أحدث الابتكارات في تصوير مشاهد الأكشن والمؤثرات الخاصة. وفي هذا السياق تعرفي على أهم أفلام تيموثي شالامي.

The Equalizer 3

تدور أحداث هذا الفيلم بعد سنوات من أحداث الفيلم الثاني، حيث يعيش روبرت ماكول (دنزل واشنطن) في جنوب إيطاليا، ويحاول التأقلم مع حياته الجديدة.

يجد ماكول نفسه في مواجهة جديدة عندما يكتشف أن أصدقاءه الجدد في خطړ. يقرر ماكول استخدام مهاراته لإنقاذهم، ويجد نفسه في مواجهة مع زعيم الچريمة المحلي.

في الفيلم، يواجه ماكول العديد من التحديات الجديدة. يجب عليه أن يتأقلم مع الحياة في بلد أجنبي، وأن يتعامل مع زعيم الچريمة القوي.

The Creed 3

تدور أحداث هذا الفيلم استكمالاً للأجزاء السابقة ١ و ٢، مع غياب النجم العالمي سيلفستر ستالون، حول أدونيس كريد الذي كان مزدهرًا في حياته المهنية والعائلية ومنعشًا على مختلف الصعد، ولكن عندما يظهر صديق الطفولة ومعجزة الملاكمة السابقة، تكون المواجهة أكثر من مجرد قتال عابر.

Indiana Jones and the Dial of Destiny

يبدأ فيلم The Dial of Destiny مع لقطات تم فيها تصغير هاريسون فورد في السن رقميًا وهو يحاول استعادة قطعة أثرية من النازيين النهابين في 1945، إلى جانب زميل له لم نره من قبل، وهو باسيل شاو (يقيق جونز)، لكنه يعثر بدلاً من ذلك على قطعة أثرية مختلفة كليًا، القطعة التي يحمل الفيلم عنوانها: Dial of Destiny.

John Wick: Chapter 4

على ما تبدو أحداث أفلام “جون ويك” بأجزاء السلسلة الأربعة كما لو أنها نفس القصة مكررة في أماكن مختلفة ومع أعداء جدد في كل مرة، البطل “جون ويك” المقاتل السابق الذي لا يرغب سوى في الاعتزال بعد وفاة زوجته يضطر إلى محاربة مجموعة كبيرة من الأشرار الذين يحاولون إجباره على العودة للعمل، أو ينتقمون منه لكسره بعض قواعد العالم الإجرامي التي أقرتها منظمة “الطاولة العالية” (The High Table).

العامل الوحيد المختلف في كل مرة قوة وطبيعة العدو الذي يقاتله “جون ويك”، ففي الجزء الرابع على سبيل المثال يواجه البطل “ماركيز” فرنسي وأحد أعضاء منظمة “الطاولة العالية” الذي عليه التخلص من “ويك”، وخلف هذا الشرير -الذي يغلف عنفه بطابع من الأناقة، يقف جيش من المرتزقة و”كاين” وهو صديق سابق لجون ويك الذي هدده الماركيز فنسنت دي غارموت بقتل ابنته.

Meg 2

فيلم Meg 2 أحد أفلام الإثارة والأكشنن من الأفلام المميزة لعام 2023 ويأتي فيلم Meg 2 من بطولة نجم الإثارة والأكشن جيسون ستاثام، والفيلم يستكمل قصة الجزء الأول، فتدور قصة الفيلم حول جوناس، الذي يقرر دراسة ميجالودون، بعد اكتشافه أنه ما زال موجود، لكن المفاجأة التي لم يتوقعها جوناس، هي مواجهة وحش غريب يعيش في الماء.

The Flash

The Flash، أحد اكثر الأفلام التي ظلمت في 2023، وبرغم قصة الفيلم المميزة، الا أن الفيلم لم يحقق نتائج ضخمة بشباك التذاكر العالمي. تدور أحداث القصة حول استخدام باري ألين سرعته الفائقة لتغيير الماضي، لكن محاولته إنقاذ عائلته تخلق عالمًا خاليًا من الأبطال الخارقين، وهذ ما يقوم به ببذل كل جهده من أجل إنقاذ المستقبل.

Plane

تدور أحداث فيلم “الطائرة” حول رحلة تجارية متجهة من سنغافورة إلى طوكيو، يقودها الكابتن برودي تورنس، وتتعرض الطائرة لعاصفة شديدة أثناء الرحلة مما يؤدي إلى تعطل العديد من أنظمة الطائرة، ونظام الملاحة. فيحاول القبطان الهبوط في أقرب مطار، لكن العاصفة تجعل ذلك مستحيلًا ويضطر الكابتن إلى الهبوط بالطائرة في جزيرة صغيرة مهجورة في المحيط الهادئ حيث يجد الركاب أنفسهم محاصرين على الجزيرة، دون أي أمل في الإنقاذ يحاول الكابتن تورنس الحفاظ على معنويات الركاب، لكنه يعلم أن الوقت ليس في صالحهم.

وأخيرًا اليك ترتيب أفضل الأفلام في التاريخ والتي تستحق المشاهدة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية